حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها

حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها

للتنديد بأحكام الإعدام بحق قيادات من جماعة الإخوان حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها لندن- عربي21 الأحد، 20 يونيو 2021 01:04 ص بتوقيت غرينتش حزب الشراكة والإنقاذ: هدفنا بيان موقف الشعب الأردني من الإعدامات السياسية قال حزب أردني إن الحكومة منعته من تنفيذ وقفة أمام السفارة المصرية بعمان، الأحد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات جماعة الإخوان بمصر.

  وقال حزب الشراكة والإنقاذ إنه "تلقى قرارا من الحكومة الأردنية بمنع الوقفة التي كانت مقررة في الساعة الواحدة ظهر الأحد أمام السفارة المصرية في عمان، والتي كان هدفها بيان موقف الشعب الأردني من الإعدامات السياسية، والطلب من القيادة المصرية وقف قرارات محكمة النقض المصرية بإعدام عدد من السياسيين، وفتح باب الحوار بين مختلف التيارات السياسية في أرض الكنانة العظيمة".

  وأضاف الحزب في بيان وصل "عربي21" نسخة منه: "نؤكد على أن حق التعبير مصون ومقدس، ولا يجوز أن يخضع لتقديرات الحكومة وحساباتها السياسية، كما أن الحزب لا يرى في الوقفة ما يسيء للعلاقات الأردنية المصرية".

  وقرر الحزب إلغاء الوقفة حفاظا، كما قال، "على هدف الوقفة بمحاولة وقف الإعدامات السياسية".

  وقال الحزب إنه سيكتفي "بذهاب وفد من الشخصيات الوطنية لتسليم رسالة إلى القيادة المصرية، عبر السفير المصري في عمان، تطالبها بالتدخل لوقف قرارات محكمة النقض المصرية".

  والاثنين الماضي، أيدت محكمة النقض، أعلى محكمة طعون في مصر وأحكامها نهائية، حكما أوليا بإعدام 12 شخصا، بينهم قياديون في جماعة الإخوان.

  وانتقدت منظمات حقوقية هذ الأحكام، ووصفتها "هيومن رايتس ووتش" بأنها "ظالمة"، مشددة في بيان صادر عنها على أن المتهم بأحداث فض اعتصام "رابعة" عام 2013 هو الأمن، لا قادة المناهضين لانقلاب نظام عبد الفتاح السيسي.

  وقال "جو ستورك"، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة: "كانت محاكمة رابعة استهزاء بالعدالة، لذا فمن المشين أن المحكمة العليا أيدت أحكام الإعدام بحق المعتقلين الـ12".

اقرأ أيضا:  الخميس، 17 يونيو 2021 09:15 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 13 يونيو 2021 07:37 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 24 مايو 2021 05:00 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اعتقالات بالضفة.

.

وناجحو الثانوية العامة يحتفلون على جبل صبيح احتفل الطلبة الناجحين في الثانوية العامة في بلدة بيتا، بطريقة استثنائية، حيث شاركوا في فعاليات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح.

إصابات في انفجار استهدف حافلة لقوات النظام بدمشق وقع انفجار صباح الأربعاء، في باص مبيت عسكري تابع للنظام السوري في دمشق.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 108 قراءة)
.