قتيلان في محاولة مسلحين اقتحام سجن بالسودان

قتيلان في محاولة مسلحين اقتحام سجن بالسودان

قتيلان في محاولة مسلحين اقتحام سجن بالسودان الخرطوم- الأناضول الجمعة، 18 يونيو 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش حذرت الشرطة من "هذه المغامرات"، مؤكدة "قدرتها على إنفاذ القانون والتصدي لمحاولات خرقه"- جيتي أعلنت السلطات السودانية، الجمعة، مقتل مسلح وسجين في محاولة مجموعة مسلحة اقتحام سجن بولاية جنوب كردفان، جنوب البلاد، لتهريب سجناء.

وأفاد بيان صادر عن الشرطة بأن "مجموعة مسلحة حاولت ظهر الجمعة، اقتحام السجن القومي بمدينة كادقلي لتهريب نزلاء متهمين".

وأضاف البيان أن قوات الشرطة "قامت بتأمين النزلاء وتصدت للمسلحين، ما أسفر عن مقتل أحدهم، فيما قتل أحد السجناء".

ولم توضح الشرطة تفاصيل أخرى عن المجموعة المسلحة.

وأشار البيان إلى أن شرطة الولاية "دفعت بتعزيزات لإحكام السيطرة على المكان وتأمين السجن والنزلاء وعادت الأمور إلى طبيعتها".

  وحذرت الشرطة من "هذه المغامرات"، مؤكدة "قدرتها على إنفاذ القانون والتصدي لمحاولات خرقه".

والثلاثاء، وافقت السلطات السودانية على نشر قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية لمنع الاحتكاكات وضبط المتفلتين في ولايتي شمال وجنوب كردفان، وسط وجنوبي البلاد.

كما أعلنت السلطات في 11 حزيران/ يونيو الجاري، حالة الطوارئ وحظر التجوال ليلا في منطقة "قدير" بولاية جنوب كردفان على خلفية اشتباكات بين قبيلتين.

وإحلال الأمن والاستقرار هو أحد أبرز الملفات على طاولة حكومة عبد الله حمدوك، وهي أول حكومة في السودان منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 نيسان/ أبريل 2019، عمر البشير من الرئاسة (1989-2019)، تحت ضغط احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

السبت، 29 مايو 2021 02:59 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 28 مايو 2021 03:15 م بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 08:57 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

اعتقالات بالضفة.

.

وناجحو الثانوية العامة يحتفلون على جبل صبيح احتفل الطلبة الناجحون في الثانوية العامة في بلدة بيتا، بطريقة استثنائية، حيث إنهم شاركوا في فعاليات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح.

.

قتيل وإصابات في انفجار بحافلة لقوات النظام بدمشق وقع انفجار صباح الأربعاء، في باص مبيت عسكري تابع للنظام السوري في دمشق.

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.

.

وموسى: زيادة السكان مصيبة دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي حول ويادة سعر رغيف الخبز.

وزير خارجية السعودية: العلاقات مع قطر "جيدة جدا" أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء، في كلمة أمام منتدى "أسبن" الأمني المنعقد عبر الإنترنت، أن العلاقة مع قطر جيدة جدا، بحسب موقع قناة "الشرق" السعودية (خاصة).

العاهل الأردني: علاقاتنا مع السعودية صلبة قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، إن علاقات بلاده مع السعودية "صلبة لا تزعزعها الشكوك والأقاويل"، وعبر عن تقديره دعم السعودية للمملكة في مواجهة التحديات بما فيها ما يعرف بقضية “الفتنة” واستهداف أمن الأردن.

الجيش اليمني: قواتنا تتقدم وتستعيد مواقع جديدة بمأرب أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، سيطرة قواته على مواقع استراتيجية بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

تونس: نواب سابقون يطعنون بقرارات سعيّد أمام المحكمة الإدارية قدم تسعة نواب تونسيين من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي الذي صادق على دستور 2014، طعنا في القرارات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيد في ليلة 25 تموز/ يوليو الماضي.

"المركزي المصري" يوضح سبب ظهور "علم المثلية" بالعملات الجديدة أثارت العملات المصرية الجديدة، التي ستصنع من مادة "البوليمر" الجدل، بعد أن ظهرت فئة العشرين جنيها وعليها صورة مسجد بألوان علم "المثليين".

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 63 قراءة)
.