سجال لافت بين الرئيس بايدن وإعلامية في جينيف

سجال لافت بين الرئيس بايدن وإعلامية في جينيف

سجال لافت بين بايدن وصحفية.

.

ومتابعون يستذكرون ترامب لندن ـ عربي21 الخميس، 17 يونيو 2021 05:15 م بتوقيت غرينتش تفاؤل حذر في أعقاب أول قمة بين الرئيسين الأمريكي والروسي في جينيف (الأناضول) شن الرئيس الأمريكي جو بايدن هجوما على إحدى المراسلات الإعلاميات خلال مؤتمره الصحفي عقب القمة التي جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب سؤال وجهه له عن سبب ثقته في أن الرئيس الروسي سيغير "سلوكه الخبيث".

  وأثار أسلوب بايدن انتقادات ومقارانات مع سلفه المثير للجدل، دونالد ترامب.

وأوضحت قناة "فوكس نيوز"، التي أوردت الخبر، أن بايدن خاطب مراسلة شبكة CNN قائلا: "لست واثقا من أنه سيغير سلوكه.

.

.

ماذا بحق الجحيم.

.

ماذا تفعلين طوال الوقت؟".

وأضاف بايدن: "متى قلت إنني واثق؟ لنصحح الأمور.

.

قلت إن ما سيغير سلوكه هو إذا تفاعل العالم معه وقلل من مكانته في العالم.

.

لست واثقا من أي شيء، أنا فقط أقول الحقيقة".

  — 🇧🇷 🅅🄰🄽🄴🅂🅂🄰 🇧🇷 (@vanessafonfig)   وردت كولينز على بايدن قائلة: "ولكن نظرا لأن سلوكه السابق لم يتغير، وفي المؤتمر الصحفي بعد جلوسه معك لعدة ساعات، نفى بوتين أي تورط في هجمات إلكترونية وقلل من شأن انتهاكات حقوق الإنسان.

.

فكيف يمكن أن نقول إن الاجتماع كان بناء؟".

إلا أن بايدن رد عليها قائلا: "إذا لم تفهمي ذلك فأنت في المهنة الخطأ"، ثم مشى مبتعدا عن المنصة.

ووفق ذات المصدر فقد قدم بايدن اعتذاره عن نبرته مع كولينز، قائلا في تصريح من على مدرج المطار قبل ركوب طائرة الرئاسة إنه كان يجب أن يكون "رجلا حكيما".

  ولفت نشاطون إلى أن الفرق بين بايدن وترامب يكمن في أن الأخير لم يعتذر لأحد على مدار سنوات حكمه الأربع، وشن حربا معلنة على العديد من وسائل الإعلام الرئيسية.

  — linesonmyface (@linesonmyface1)       — Ashton Pittman (@ashtonpittman)   وانتهت أعمال القمة التي جمعت، أمس الأربعاء، الرئيسين، الأمريكي جو بايدن، والروسي، فلاديمير بوتين، التي عقدت في جنيف بسويسرا، بتصريحات متفائلة من دون تفاصيل محددة.

وانعقدت القمة بين بوتين وبايدن فيما تشهد العلاقة بين بلديهما صعوبات على صعيد عدد من القضايا.

الخميس، 17 يونيو 2021 09:17 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 17 يونيو 2021 06:49 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 11 يونيو 2021 03:17 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 09 يونيو 2021 03:37 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

واشنطن بعد هجمات دامية في كابول: سنواصل التدخل جوّيا أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة ستواصل توجيه ضربات جوية دعما للقوات الحكومية في أفغانستان، بعد هجمات دامية شهدتها العاصمة كابول.

.

خارجية أمريكا ردا على سؤال حول ما حدث في تونس: الوضع زئبقي رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، الثلاثاء، على سؤال حول ما إذا كان يعتبر ما حصل في تونس مؤخرا "انقلابا"، إن الوضع هناك "زئبقي وتركيزنا منصب على تشجيع القادة التونسيين على الالتزام بالدستور والعودة سريعا إلى الحكم الديمقراطي الطبيعي".

اتهام لحاكم نيويورك بالتحرش بنساء وبايدن يطالبه بالاستقالة أعلنت المدعية العامة لنيويورك ليتيسيا جيمس، الثلاثاء، أن حاكم الولاية أندرو كومو "تحرش جنسيا بالعديد من النساء"، بينهن موظفات، وذلك في سياق إعلان نتائج تحقيق مستقل في مزاعم طاولت هذا الديموقراطي النافذ وأدّت إلى مطالبات باستقالته الفورية.

البحرية الأمريكية تكشف عن طائرة مسيرة جديدة أعلنت قوات البحرية الأمريكية، الثلاثاء، قيامها بأول تجربة طيران للطائرة المسيرة من نوع MQ-4C Triton المجهزة بتحديثات تستخدم في الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية.

إغلاق البنتاغون بعد أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة أغلقت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار في محطة مترو قريبة من هذا المقر الآمن.

طهران: هناك تهيئة أجواء للاعتداء علينا ومستعدون للرد اعتبرت القوات المسلحة الإيرانية أن "الأخبار المتداولة عن احتجاز السفن وانعدام الأمن بالخليج تأتي في سياق الحرب النفسية وتمهيدا لمغامرة جديدة"، مؤكدة أنها "على أهبة الاستعداد".

معارك ضارية بين الحكومة وطالبان في هلمند.

.

وانفجار يهز كابول قتل عشرات المدنيين، وأصيب أكثر من مئة آخرين بجروح في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، خلال معارك بين القوات الأفغانية ومقاتلي حركة طالبان، الذين يحاولون منذ أيام السيطرة على لشكركاه عاصمة ولاية هلمند الرئيسية في جنوب البلاد.

تحذير بريطاني من "اختطاف" محتمل أمام الفجيرة.

.

وبينت يهدد حذر موقع علميات التجارة البحرية البريطاني "يو كيه إم تي أو" الثلاثاء، من وقوع هجوم وشيك أمام ساحل مدينة الفجيرة الإماراتية.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 47 قراءة)
.