الليرة التركية تسجل تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية

الليرة التركية تسجل تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية

الليرة التركية تسجل تراجعا جديدا أمام العملات الأجنبية لندن- عربي21 الخميس، 17 يونيو 2021 04:52 م بتوقيت غرينتش أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي عند 19%- الأناضول سجلت الليرة التركية، مساء الخميس، تراجعا أمام العملات الأجنبية، فيما أبقى البنك المركزي التركي على أسعار الفائدة.

  وحتى الساعة 18:30 مساء سجلت الليرة التركية 8.

724 مقابل الدولار الأمريكي، فيما سجلت أمام اليورو 10.

423 ليرة تركية، فيما وصلت مقابل الجنيه الاسترليني 12.

178.

  واليوم، أبقى البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي عند 19% كما كان متوقعا وأشار إلى أنه يقترب من خفض يُتوقع أن يكون في وقت لاحق من العام، رغم أنه أشار أيضا إلى تجدد للضغوط على الليرة.

وقال البنك المركزي إن ضغوط أسعار الواردات في الآونة الأخيرة تلعب دورا في إثارة مخاطر على توقعات التضخم، وكرر وعده بإبقاء أسعار الفائدة أعلى من التضخم الذي يُتوقع أن يظل حول 17% معظم العام.

هذا ويؤدي ضعف الليرة، التي لامست أدنى مستوى على الإطلاق هذا الشهر، إلى ارتفاع التضخم عبر واردات تركيا الضخمة.

وقالت لجنة السياسة بالبنك في بيان عقب اجتماعها الشهري: "سيستمر تحديد سعر السياسة عند مستوى أعلى من التضخم".

الجمعة، 28 مايو 2021 09:29 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 25 مايو 2021 11:43 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تركيا تسجل رقما قياسيا جديدا بصادراتها لأول مرة بتاريخ البلاد قال وزير التجارة التركي، محمد موش، أن صادرات الشهور الـ12 الأخيرة بلغت 201.

5 مليار دولار، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الجمهورية.

ما هي تداعيات محاولة انقلاب "15 تموز" على اقتصاد تركيا؟ نشرت وكالة الأناضول التركية (شبه الرسمية)، الخميس، تقريرا عن التداعيات الاقتصادية لمحاولة انقلاب 15 تموز/ يوليو 2016، بعد مرور 5 سنوات.

.

"العربية للطيران" تبدأ رحلات لإسطنبول.

.

وروسيا تستأنف قريبا بدأت شركة "العربية للطيران" الإماراتية، بتنظيم رحلات جوية إلى مطار إسطنبول الدولي، مع ترجيح عودة الرحلات الروسية إلى تركيا في الأيام المقبلة.

.

قفزة بحجم صادرات الآلات في تركيا.

.

وألمانيا الأكثر استيرادا شهدت صادرات الآلات في تركيا قفزة كبيرة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021.

وتصدرت ألمانيا قائمة الدول الأكثر استيرادا تلتها بريطانيا ثم إيطاليا ثم فرنسا.

.

أردوغان يعلن عن اتفاق تجاري "هام" مع الصين.

.

ما تفاصيله؟ أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن اتفاق تجاري هام مع الصين يستهدف تعزيز احتياطيات أنقرة من النقد الأجنبي.

.

تركيا تدرج فلسطين ضمن قائمة التجارة التفضيلية أدرجت تركيا، فلسطين، ضن قائمة البلدان التي تنطبق عليها قواعد المنشأ التفضيلية في التجارة.

ارتفاع نسبة البطالة في تركيا إلى 13.

9 بالمئة خلال أبريل أظهرت بيانات رسمية، الخميس، ارتفاع نسبة البطالة في تركيا خلال نيسان/أبريل الماضي إلى 13.

9 بالمئة.

.

أردوغان يكشف عن 135 مليار متر مكعب من الغاز بالبحر الأسود أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن اكتشاف كمية جديدة من الغاز الطبيعي تبلغ 135 مليار متر مكعب في البحر الأسود، ليصل إجمالي المكتشف بالمنطقة إلى 540 مليار متر مكعب.

.

منوعات      |         (منذ: 2 أشهر | 51 قراءة)
.