وزير الدفاع الأمريكي يتنبأ بتهديد مصدره أفغانستان خلال عامين

وزير الدفاع الأمريكي يتنبأ بتهديد مصدره أفغانستان خلال عامين

وزير الدفاع الأمريكي يتنبأ بتهديد مصدره أفغانستان خلال عامين لندن- عربي21 الخميس، 17 يونيو 2021 04:37 م بتوقيت غرينتش لم تتضح بعد خطوات واشنطن العسكرية لضمان مصالحها وأمن حلفائها في كابول- جيتي حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الخميس، من تهديد مصدره أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو حلفائها خلال عامين.

  وفي جلسة بالكونغرس، أكد أوستن اكتمال مهمة بلاده العسكرية في أفغانستان، لكنه تحدث في المقابل عن إمكانية أن تطور جماعات مثل "القاعدة" قدراتها خلال عامين، لتتمكن من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها مجددا.

  — Jeff Seldin (@jseldin)   وأيد رئيس أركان الجيش الأمريكي، مارك ميلي، ذلك التقييم، مشيرا إلى وجود مخاطر متوسطة في الوقت الراهن.

وأضاف ميلي: "إذا انهارت الحكومة أو جرى تفكيك قواتها الأمنية، فإن المخاطر ستزيد بالطبع".

  — Secretary of Defense Lloyd J.

Austin III (@SecDef)   — Secretary of Defense Lloyd J.

Austin III (@SecDef)   وتقوم الولايات المتحدة حاليا بسحب قواتها من أفغانستان، لإنهاء حرب استمرت 20 عاما، دون أن تفلح بالقضاء على فرص حركة "طالبان" بالعودة إلى الحكم.

  وتوصلت واشنطن مع الحركة إلى اتفاق، العام الماضي، تتعهد الأخيرة بموجبه بعدم السماح باستخدام أفغانستان منطلقا لأي تهديد للولايات المتحدة أو حلفائها.

  ولم تتضح بعد خطوات واشنطن العسكرية لضمان مصالحها وأمن حلفائها في كابول، وهي ما قد تتسبب بإثارة حفيظة طالبان وإطالة أمد الصراع.

السبت، 12 يونيو 2021 04:37 م بتوقيت غرينتش السبت، 12 يونيو 2021 01:15 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 11 يونيو 2021 06:37 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 06 يونيو 2021 07:18 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: النصر قادمالخميس، 17 يونيو 2021 06:30 م وزير الدفاع الأمريكى (لويد أوستن الثالث ) يريد أن يطمئن الرأى العام الأمريكى فى شهادته أمام الكونجرس بأن الانسحاب التام للقوات الأمريكية من أفغانستان لن يتسبب فى تهديد وشـــيـــك للأمن القومى للبلاد ، و أن استئناف تنظيم القاعدة لنشاطه فى أفغانستان ، و استعادته لقدراته الهجومية كما كان الحال قبل الغزو الأمريكى لأفغانستان عام 2001 م ؛ سيستغرق نحو عامين على الأقل بحسب تقديراته ! و يسعى الوزير الأمريكى من وراء شهادته تلك تبرير تخلى واشنطن عن النظام العميل الذى نصبته فى كابل طوال الأعوام العشرين الماضية فى مواجهة هجمات طالبان الهادفة لإسقاطه ، و بنفس الوقت لا يريد أن يصرف أنظار الأمريكيين عن مخاطر صعود القاعدة بأفغانستان من جديد بعد إتمام انسحاب القوات الأمريكية من البلاد ! و فى الوقت الذى تواصل فيه القوات الأمريكية انسحابها من أفغانستان ، فإن وزارة الدفاع الأمريكى " البنتاجون " تسعى للحفاظ على المخصصات المالية المتعلقة بالحرب على (الإرهاب) فى أفغانستان ، و عدم تقليصها مستقبلا بحجة تضاؤل التهديدات (الإرهابية) القادمة من هناك ! بينما تحولت العقيدة العسكرية للولايات المتحدة و حلفائها فى حلف (النيتو) من الحرب ضد المجاهدين إلى الحرب ضد روسيا ، و بدرجة أقل ضد الصين منذ نهاية عام 2017 م ، و بات المجال متاحا أمام القاعدة لاستعادة مكانتها كقوة فاعلة فى مناطق عدة من العالم الإسلامى خلال السنوات القليلة القادمة وسط انشغال أعدائها بالصراع فيما بينهم ، و الله غالب !لا يوجد المزيد من البيانات.

استشهاد فتى إثر إصابته برصاص الاحتلال في مواجهات الضفة أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهـاد فتى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله، عشية يوم شهد مواجهات في عموم الضفة الغربية المحتلة.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الجديد يهاتف محمد بن زايد ​اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي الجديد نتفالني بينيت، هاتفيا، بولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الجمعة.

تلميذ سوري يكسب دعوى تشهير ضد متطرف يميني ببريطانيا أمرت المحكمة المتطرف تومي روبنسون، مؤسس رابطة الدفاع الإنجليزية، بدفع تعويضات قدرها 100 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى التكاليف القانونية، للفتى السوري جمال حجازي الاحتجاجات بإيران تتواصل وحقوقيون ينتقدون "عنف" السلطات تتواصل الاحتجاجات في إيران، بسبب النقص الشديد في إمدادات المياه عن مناطق واسعة في جنوب غرب البلاد، فيما انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش "القوة المفرطة" من السلطات ضد المحتجين في محافظة خوزستان.

البنتاغون يعترف: طالبان اكتسبت "زخما استراتيجيا" اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن حركة طالبان اكتسبت "زخما استراتيجيا" في أفغانستان، مستدركا بالقول إن انتصارها رغم ذلك لا يزال غير مضمون.

.

خلفان يغرد عن "الأخوة" الحوثيين.

.

وسجال حاد مع كاتبة سعودية نشر نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، تغريدة ألمح فيها إلى علاقاته مع الحوثيين، مثيرا سجالا حادا مع الكاتبة السعودية، وفاء الرشيد.

.

قرار شركة أمريكية مقاطعة المستوطنات يثير غضب الاحتلال علّق رئيس الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، على قرار شركة الآيس كريم الأمريكية "بن وجيري" عدم بيع منتجاتها في المستوطنات، بالقول إن "مقاطعة إسرائيل هي نوع جديد من الإرهاب".

.

لوحة "الشيطان" تثير ضجة واسعة.

.

ورسامها الإيطالي يوضح تناقلت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رسما يعود إلى عام 2018، للفنان الإيطالي، جيوفاني غاسبارو، يظهر فيها تصوره لشكل "الشيطان" و"رئيس الملائكة ميخائيل".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.