سلطنة عُمان تحذر من ”ابتزاز واحتيال“ بإسمها في صنعاء

سلطنة عُمان تحذر من ”ابتزاز واحتيال“ بإسمها في صنعاء الخميس 17 يونيو-حزيران 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار عدد القراءات 2186 حذرت وزارة الخارجية العمانية، من ”حملات ابتزاز واحتيال إلكتروني“ ينفذها مجهولون يدعون أنهم دبلوماسيين عمانيين في سفارة السلطنة بصنعاء.

وقالت الخارجية العمانية في بلاغ لها: "نوجه عناية المواطنين الكرام إلى أنه لوحظ مؤخرا تكرار الشكوى لتعرض عدد من المواطنين لابتزاز إلكتروني من قبل أشخاص يدعون أنهم دبلوماسيون عمانيون يعملون في سفارة السلطنة بالجمهورية اليمنية الشقيقة".

وأضافت في تغريدات على حسابها بتويتر، "تلفت الوزارة عناية المواطنين الكرام إلى أنه لا يوجد للسلطنة موظفون يعملون حاليا في سفارتها بالجمهورية اليمنية (بصنعاء) نظرا للظروف الراهنة، راجين من الجميع توخي الحذر من الوقوع في مثل هذه الابتزازات الإلكترونية".

وكانت مسقط خلال الأشهر الماضية محطة رئيسية في رحلات الدبلوماسيين الغربيين والخليجيين، ومبعوثا الأمم المتحدة والولايات المتحدة المعنيان باليمن، إضافة إلى الدور الذي لعبته السلطنة في مفاوضات غير مباشرة بين مسؤولين سعوديين وقيادات في مليشيا الحوثيين، انتهت بالفشل كغيرها من الجهود الرامية لإنهاء الصراع في اليمن.

إقراء أيضاً الأكثر قراءة

اليمن      |         (منذ: 2 أشهر | 22 قراءة)
.