حزن على وسائل التواصل في الذكرى الثانية لرحيل مرسي

حزن على وسائل التواصل في الذكرى الثانية لرحيل مرسي

آلاف التغريدات في ذكرى رحيل مرسي.

.

عددت إنجازاته ومواقفه لندن- عربي21 الخميس، 17 يونيو 2021 03:24 م بتوقيت غرينتش تساءل ناشطون عن مصير التحقيق بظروف وفاة مرسي، فيما شدد آخرون على المضي على نهجه ضد الانقلاب إلى حين زواله- جيتي تشهد وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلا واسعا مع الذكرى السنوية الثانية لرحيل أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، محمد مرسي.

  وتوفي مرسي داخل محبسه في 17 حزيران/ يونيو 2019، بعد ست سنوات قضاها في سجون الانقلاب.

  وشكلت وفاة مرسي صدمة لملايين المصريين والعرب، لا سيما وأنه كان أيقونة للثورة في بلاده على نظام حسني مبارك، وللربيع العربي عموما.

    وغرد الآلاف في الذكرى الثانية لوفاة مرسي، مستذكرين أشهر مواقفه وكلماته، وإنجازاته التي وئدت بعد عام واحد فقط في الحكم.

  وتساءل ناشطون عن مصير التحقيق بظروف وفاة مرسي، فيما شدد آخرون على المضي على نهجه ضد الانقلاب إلى حين زواله.

  — Ahmed EL Azazy 🇪🇬🇵🇸 (@0x1Noc7ISOxmvHB)   — &ذَهَب منـــ حبِر& (@basomte2013)   — عاشق المارد الأحمر 🦅 (@Heshamali245)   — العز (@HJOrjkE1vITsaHt)   — Mohamed Dahir د.

محمدضاهر العريفي (@Dahirow10)   — wael kandil (@waiel65)   الخميس، 17 يونيو 2021 05:59 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 15 يونيو 2021 07:39 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 14 يونيو 2021 06:03 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 14 يونيو 2021 08:20 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: الحوتالخميس، 17 يونيو 2021 04:27 م اللهم تقبله عندك من الشهداء وانتقم من عبدالفتاح سعيدخليل حسين السيسى اليوم بقدرتك وعظمتك يامن تقول للشيئ كن فيكون يااللهبواسطة: أحمد أحمدالخميس، 17 يونيو 2021 04:35 م لماذا الحزن على مثله فلعله في جنة عرضها السماوات و الأرض بل يجدر بنا أن نحزن على أنفسنا و الحزن يجب أن يصيب أولا من غدروا به و تآمروا عليه و من أصدروا حكم الإعدام و حتى أولئك الذين حرضوا عليه من الدهماء و من لم يستنكر ذلك الفعل و لو بقلبهبواسطة: ابوعمرالخميس، 17 يونيو 2021 07:58 م يموت الرجال ويستشهد الأبطال وتبقى الكلاب السعرانة تزين صدورها بالنياشين.

.

.

نياشين الارهاب والوحشية والفاشية بواسطة: من سدني الجمعة، 18 يونيو 2021 12:31 ص من المحال دوام الحال وسوف يعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون واخيراً كشفت الماسونيه عن انيابها واعلنت انها لن تسمح لدوله اسلاميه ان يحكمها شريف وحر او وطني وهذا حالنا من يوم ان سقطت الخلافه العثمانيه ونحن مابين حاكم عميل اوكلب صهيوني قذر او عشائريه متوحشه او يهودي بلباس عربي.

وكلهم في فلك الماسونية يسبحون.

لا يوجد المزيد من البيانات.

تقدير أمريكي: 3 خيارات أمام إيران في أفغانستان سلط تقرير لـ"معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" الضوء على نشر إيران تعزيزات عسكرية على طول الحدود مع أفغانستان، في وقت تدرس فيه خيارات مختلفة لتأمين مصالحها في البلد المجاور، بعد انسحاب القوات الأمريكية منه.

"بيغاسوس" يواصل المخاوف والإرباك.

.

وترقب لضحايا جدد تتواصل ردود الفعل الساخطة والغاضبة والمنددة، دوليا وشعبيا، على واقعة وملف برنامج التجسس الإسرائيلي الخطير المعروف بـ"بيغاسوس"، من لدن حكومات بينها عربية، على صحفيين ومعارضين في عدد من دول العالم، وسط سيل كبير من الإدانات الرسمية والحقوقية، ودعوات للتحقيق.

.

عيد تتجدد معه آلام المعتقلين بمصر.

.

وعادات تفتقد بغيابهم مع كل عيد تتجدد آلام أسر المعتقلين في مصر، إلا أن عيد الأضحى له ألم خاص بعد أن كان له طعم ومذاق خاص لديهم.

.

آلاف المعلمين الأردنيين يستعدون لأكبر إضراب عن الطعام يعتزم الآف المعلمين الأردنيين تنفيذ إضراب جماعي عن الطعام، احتجاجا على قرارات سابقة لوزارة التربية والتعليم، بإحالة عشرات من المعلمين الناشطين في النقابة الموقوف أعمالها منذ عام على الاستيداع والتقاعد المبكر و"النقل التعسفي".

خبير بالأمن السيبراني لـ"عربي21": لا يوجد هاتف آمن أثارت التسريبات حول شركة تجسس "إسرائيلية" قلقا شديدا، لا سيما في أوساط الصحفيين والناشطين حول العالم، لا سيما بعد تحقيقات صحفية أكدت تمكنها من خلال برنامج "بيغاسوس" من اختراق بروتوكول أكثر التطبيقات أمنا من بينها "سيغنال"، الذي يوفر أمانا عاليا للمراسلات عبر الإنترنت.

تجار أردنيون يتطلعون لاستثناء أمريكي من "قانون قيصر" يطمح تجار أردنيون إلى حصول المملكة على استثناء أمريكي من "قانون قيصر"، الذي يفرض عقوبات اقتصادية على سوريا، ويأمل التجار رفع الحظر عن الاستيراد من سوريا، خاصة بعد ارتفاع كلف الشحن البحري بسبب تداعيات جائحة كورونا.

11 أسيرا في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام يواصل العديد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسية الاعتقال الإداري التي تصاعدت في الفترة الأخيرة.

.

موسم الأضاحي بغزة.

.

زيادة بالطلب وتعاون من التجار (صور) يأتي عيد الأضحى المبارك هذا العام، في ظل ظروف استثنائية صعبة يعيشها قطاع غزة المحاصر للعام الـ15 على التوالي، وبعد عدوان إسرائيلي استمر 11 يوما، ومع ذلك، سجلت "عربي21" إصرارا فلسطينيا على إحياء العيد بذبح الأضاحي رغم صعوبة الأوضاع الاقتصادية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 57 قراءة)
.