لادي تطلق عملية تسوية مداخلات القطع الأرضية في عدة احياء من مدينة نواكشوط

أطلقت وكالة التنمية الحضرية من مقاطعة عرفات اليوم الخميس عمليات تنفيذ مداخلات القطع الأرضية لصالح 475 حالة نزاع موزعة على ولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية حيث يوجد فى مقاطعة عرفات 70 حالة , وتوجنين 350 حالة، ومقاطعة دار النعيم 55 حالة، وهي حالات التداخل المتبقية من تأهيل الأحياء العشوائية.

وفى تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأ نباء أكد محمد فال ولد العيل منسق العملية أن الوكالة الحضرية هيأت كل الوسائل لهذه العملية من حيث الجوانب اللوجستية واعداد العمال الفنيين وسيارات حمل القمامة.

وأوضح المنسق أن العملية تستهدف تسوية كافة حالات النزاع على القطع الأرضية بين الأسر وبطريقة شفافة وهادئة مع أحترام أي بناء فى القطعة، مؤكدا أن الأسرة التى لاتستفيد من القطعة الأرضية الأصلية ستسلم لها قطعة أرضية أخرى فى نفس المكان ماعدى أسر قليلة ستحصل على قطع فى الترحيل بتوجونين مع الوثائق الخاصة بكل قطعة.

وقال المنسق إن العملية ستتواصل لمدة تزيد على شهر وسيتم خلالها احترام الساحات والشوارع العمومية، مضيفا أن يوم الأثنين القادم سيشهد انطلاقتها على مستوى مقاطعتي توجنين و دار النعيم.

جرت الإنطلاقة تحت إشراف حاكم مقاطعة عرفات والمديرة العامة لوكالة التنمية الحضرية والمنسق العام للعملية والسلطات الأمنية.

موريتانيا      |         (منذ: 7 أيام | 23 قراءة)
.