عقوبات أمريكية على شبكة تمول “انصار الله” في اليمن

يمنات – صنعاء قالت وزارة الخزانة الأمريكي، أن الولايات المتحدة فرضت، الخميس 10 يونيو /حزيران 2021، عقوبات على أعضاء في شبكة تهريب تجمع ملايين الدولارات لصالح حركة “انصارالله”.

وشملت عقوبات وزارة الخزانة اثنين من اليمن وواحدا من الإمارات وواحدا من الصومال وآخر يحمل الجنسية الهندية وكذلك كيانات مقرها في دبي وإسطنبول وصنعاء.

وقال بيان الخزانة الأمريكية المنشور على موقع الوزارة على الإنترنت، إن أعضاء في شبكة تهريب تساعد في تمويل فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري الإسلامي، و “انصارالله” في اليمن.

وأضاف البيان أن هذه الشبكة يقودها سعيد الجمال المقيم في إيران، وهذه الشبكة تدر عشرات الملايين من الدولارات من  عائدات بيع السلع، مثل البترول الإيراني،  والتي يتم بعد ذلك توجيه جزء كبير منها عبر شبكة معقدة من الوسطاء والتبادل في دول متعددة لأنصارالله في اليمن.

وحسب الوزارة الأمريكية يتيح الدعم المالي التي تقدمه هذه الشبكة لأنصارالله لتنفيذ  هجمات تهدد البنية التحتية المدنية والحرجة في اليمن والمملكة العربية السعودية .

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا م.

“إن إنهاء معاناة ملايين اليمنيين هو مصدر قلق بالغ للولايات المتحدة، وسنواصل محاسبة المسؤولين عن البؤس المنتشر وحرمانهم من الوصول إلى النظام المالي العالمي”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر لتكن أول من يعرف الخبر .

.

اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

الوسوم

اليمن      |         (منذ: 7 أيام | 16 قراءة)
.