تعيين أول قاض فيدرالي مسلم في أمريكا

تعيين أول قاض فيدرالي مسلم في أمريكا

تعيين أول قاض فيدرالي مسلم في أمريكا واشنطن- وكالات الخميس، 10 يونيو 2021 10:16 م بتوقيت غرينتش قريشي خدم في العراق الذي تعرض لغزو أمريكي وكان "مستشار اعتقال"- جيتي وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، على تعيين القاضي زاهد قريشي، ليصبح أول قاض فيدرالي أمريكي مسلم في تاريخ الولايات المتحدة، رغم التحفظات حوله من مسلمين في أمريكا.

وقريشي من أصول باكستانية، وحصل على دعم الحزبين من مجلس الشيوخ، حيث صوت لصالح قرار تعيينه 81 عضوا مقابل معارضة 16.

وأعلن الرئيس جو بايدن عن ترشيح قريشي ضمن أول قائمة من مرشحيه لشغل 11 منصبا قضائيا فيدراليا، في آذار/ مارس الماضي.

وعند ترشيحه، أعلن البيت الأبيض أن قريشي عمل مدعيا فيدراليا في مكتب المدعي العام في نيوجيرسي من عام 2008 إلى 2013.

  اقرأ أيضا:  وقبل انضمامه إلى مكتب المدعي العام، عمل مساعدا لكبير مستشاري وزارة الأمن الداخلي، كما خدم في الجيش الأمريكي، حيث عمل كمدع عسكري، وذهب إلى العراق عامي 2004 و2006.

ويعمل قريشي منذ عام 2019 قاضيا في المحكمة الجزئية في ولاية نيوجيرسي.

وهاجر والد قريشي إلى نيويورك من باكستان في عام 1970، وافتتح عيادة طبية، واستمر في بالعمل بها حتى وفاته، بسبب مضاعفات فيروس كورونا في نيسان/ أبريل 2020.

وتخرج قريشي من كلية الحقوق في جامعة روتجرز في ولاية نيو جيرسي.

   لكن هناك اعتراض في الأحاديث الخاصة بين بعض المسلمين الأمريكيين والمسؤولين المنتخبين والناشطين السياسيين، الذين تساءلوا عن اختياره، .

  اقرأ أيضا:  وأوضحوا أن إدارة بايدن تجاهلت عددا من منظمات الحقوق المدنية الأمريكية المسلمة، واختارت قريشي الذي لديه "سيرة ذاتية مثيرة للقلق"، وبخاصة عمله السابق كمحام لوكالة الهجرة والجمارك الأمريكية، وعمله مع الجيش الأمريكي في العراق، حيث خدم كـ"مستشار اعتقال".

وقال مسؤول مسلم منتخب سابقا في نيوجرسي: "أعتقد أن هو الشخص الخطأ" و"اسأل أي أفريقي أمريكي حول رضاهم عن كليرنس توماس، وهو نفس المنظور، وعلى مستويات مختلفة".

ومن بين المرشحين الآخرين على قائمة بايدن، 3 نساء من أصحاب البشرة السوداء، وأول امرأة أمريكية من أصول آسيوية تعمل في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة لمقاطعة كولومبيا، وأول امرأة ملونة تعمل قاضية فيدرالية في ولاية ماريلاند.

الخميس، 10 يونيو 2021 09:09 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 01 يونيو 2021 10:36 م بتوقيت غرينتش الأحد، 30 مايو 2021 07:37 م بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 08:12 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الدفاع الأمريكي يتنبأ بتهديد مصدره أفغانستان خلال عامين حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الخميس، من تهديد مصدره أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو حلفائها خلال عامين.

.

خبير يقدم قراءة للغة الجسد خلال لقاء بوتين وبايدن (صور) قدم خبير الاتصال، روبن كيرمود، قراءة بشأن لغة الجسد للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال قمة جنيف.

.

ثلث سكان ميانمار يفرون للغابات بعد تجدد القتال في البلاد فرّ نحو ثلث سكان ميانمار إلى الغابات بعد تجدد القتال في البلاد، الذي نشب في البلاد منذ انقلاب الأول من شباط/ فبراير الذي أطاح بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي.

.

ترامب يهاجم قمة بايدن مع بوتين: لم نحصل على شيء منها هاجم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الخميس، قمة خلفه جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معتبرا أن الولايات المتحدة لم تحقق أي شي منها.

.

انسحابات متتالية لمرشحي الرئاسة بإيران.

.

4 فقط يتنافسون شهدت انتخابات الرئاسة في إيران، انسحابات متتالية للمرشحين بدأت بالمرشح الإصلاحي الممثل الوحيد لتياره بعد إقصاء المرشحين الآخرين من مجلس صيانة الدستور.

.

الاحتلال يحذّر من السفر للإمارات ويدرجها على لائحة "الخطر" حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، رعاياها من خطورة السفر إلى الإمارات في ضل الأوضاع الصحية الراهنة.

بوكو حرام تؤكد مقتل "شيكاو" على يد "داعش" وتختار خليفته أكّدت جماعة بوكو حرام النيجيرية مقتل زعيمها التاريخي "أبو بكر الشكوي" (شيكاو) الذي قالت مصادر عدّة إنّه قضى في معركة مع تنظيم الدولة في غرب أفريقيا.

مساعد جونسون السابق ينشر رسائل واتساب لهما.

.

كلمات نابية صعّد دومينيك كامينغز، المستشار السابق لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حملته ضده، ونشر مراسلات سابقة بينهما على واتساب، بينها رسالة يقر فيها جونسون بفشل وزير الصحة مات هانكوك في إدارة أزمة كورونا، مع كلمات نابية

منوعات      |         (منذ: 7 أيام | 49 قراءة)
.