روحاني: مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي في مراحلها الأخيرة

روحاني: مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي في مراحلها الأخيرة

روحاني: مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي في مراحلها الأخيرة طهران- وكالات الخميس، 10 يونيو 2021 09:52 م بتوقيت غرينتش روحاني لم يترشح لانتخابات الرئاسة بسبب الدستور الذي يمنع أكثر من ولايتين متتاليتين- جيتي قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن المفاوضات حول ملف طهران النووي في فيينا تشهد مراحلها النهائية.

  ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية، عن روحاني قوله إن بلاده "أفشلت العقوبات مرة، وستقوم بإفشالها مرة أخرى".

جاء ذلك خلال مراسم تدشين عدد من مشاريع وزارة الطاقة، الخميس، حيث أوضح الرئيس الإيراني، أن "الحكومة كسرت الحظر مرة في العام 2015، وستكسر الحظر مرة أخرى في العام 2021"، مضيفا: "هذه مسؤوليتنا وإرادتنا، وسنفعل ذلك.

كسر الحظر في العام 2021 ماض في خطواته الأخيرة".

  اقرأ أيضا:  وقال: "ليعلم شعبنا أن الحظر سيُرفع، والولايات المتحدة مضطرة لرفعه، وقد جاءت إلى طاولة المفاوضات".

وأكد أن "غالبية القضايا تم حلها وتسويتها، وبقي عدد من القضايا التي سيتم أيضا حلها وتسويتها، وسيجري كسر الحظر إن شاء الله تعالى، وبإمكان شعبنا أن يشهد ظروفا أفضل".

  يشار إلى أن مفاوضات فيينا تجري لعودة أمريكا إلى اتفاق النووي، في وقت تقترب فيه انتخابات الرئاسة الإيرانية.

  اقرأ أيضا:  الجمعة، 04 يونيو 2021 08:47 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 04 يونيو 2021 07:26 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 09:23 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 27 مايو 2021 06:02 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

سجال لافت بين الرئيس بايدن وإعلامية في جينيف شن الرئيس الأمريكي جو بايدن هجوما على أحد المراسلين الإعلاميين خلال مؤتمره الصحفي عقب القمة التي جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب سؤال وجهه له عن سبب ثقته في أن الرئيس الروسي سيغير "سلكه الخبيث".

وزير الدفاع الأمريكي يتنبأ بتهديد مصدره أفغانستان خلال عامين حذر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الخميس، من تهديد مصدره أفغانستان ضد الولايات المتحدة أو حلفائها خلال عامين.

.

خبير يقدم قراءة للغة الجسد خلال لقاء بوتين وبايدن (صور) قدم خبير الاتصال، روبن كيرمود، قراءة بشأن لغة الجسد للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال قمة جنيف.

.

ثلث سكان ميانمار يفرون للغابات بعد تجدد القتال في البلاد فرّ نحو ثلث سكان ميانمار إلى الغابات بعد تجدد القتال في البلاد، الذي نشب في البلاد منذ انقلاب الأول من شباط/ فبراير الذي أطاح بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي.

.

ترامب يهاجم قمة بايدن مع بوتين: لم نحصل على شيء منها هاجم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الخميس، قمة خلفه جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، معتبرا أن الولايات المتحدة لم تحقق أي شي منها.

.

انسحابات متتالية لمرشحي الرئاسة بإيران.

.

4 فقط يتنافسون شهدت انتخابات الرئاسة في إيران، انسحابات متتالية للمرشحين بدأت بالمرشح الإصلاحي الممثل الوحيد لتياره بعد إقصاء المرشحين الآخرين من مجلس صيانة الدستور.

.

الاحتلال يحذّر من السفر للإمارات ويدرجها على لائحة "الخطر" حذرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، رعاياها من خطورة السفر إلى الإمارات في ضل الأوضاع الصحية الراهنة.

بوكو حرام تؤكد مقتل "شيكاو" على يد "داعش" وتختار خليفته أكّدت جماعة بوكو حرام النيجيرية مقتل زعيمها التاريخي "أبو بكر الشكوي" (شيكاو) الذي قالت مصادر عدّة إنّه قضى في معركة مع تنظيم الدولة في غرب أفريقيا.

منوعات      |         (منذ: 7 أيام | 51 قراءة)
.