العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب

العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب

العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب لندن ـ عربي21 الثلاثاء، 18 مايو 2021 12:50 م بتوقيت غرينتش نواب العدالة والتنمية يفتخرون بصمود الفلسطينيين ويطالبون بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي- (فيسبوك) دعت الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في المغرب إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب احتجاجا على العدوان الذي تنفذه القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني منذ عدة أيام.

وقال النائب عن حزب العدالة والتنمية في البرلمان المغربي محمد الحمداوي، في مداخلة له بالبرلمان أمس الاثنين: "إسرائيل دولة إرهابية لا يمكن أن تتم معها معاهدات ولا مكان لها بفلسطين".

وأضاف: "نعتز بصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري نيابة عن الأمة".

    وكان رئيس الحكومة المغربية الأمين العام لحزب العدالة الحاكم سعدالدين العثماني، قد أدان قصف الاحتلال الإسرائيلي لبيوت المدنيين وقتل أسر بأكملها في غزة ووصفها بأنها "جرائم حرب".

  : ندين قصف الاحتلال الإسرائيلي لبيوت المدنيين وقتل أسر بأكملها في وهي جرائم حرب — سعد الدين العثماني EL OTMANI Saad dine (@Elotmanisaad)   وغرّد العثماني في الذكرى الـ73 للنكبة قائلا: "تحل اليوم الذكرى الـ 73 لنكبة الشعب الفلسطيني، والتي تصادف الـ 15 مايو من كل سنة، وهو اليوم الذي عاش فيه الشعب الفلسطيني مأساة إنسانية جراء ما عرفه من تشريد وتهجير عدد كبير من أبنائه خارج دياره أثناء النكبة وبعدها.

.

رحم الله شهداء الشعب الفلسطيني، ولن يضيع حق وراءه طالب".

  تحل اليوم الذكرى الـ 73 لنكبة ، والتي تصادف الـ 15 ماي من كل سنة، وهو اليوم الذي عاش فيه الشعب الفلسطيني مأساة إنسانية جراء ما عرفه من تشريد وتهجير عدد كبير من أبنائه خارج دياره أثناء وبعدها.

رحم الله شهداء الشعب الفلسطيني، ولن يضيع حق وراءه طالب.

— سعد الدين العثماني EL OTMANI Saad dine (@Elotmanisaad) وتستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وعدد من المنظمات المدنية لمسيرة مليونية بالعاصمة الرباط الأحد المقبل وتوقيع طيف سياسي واجتماعي ومدني كبير لعريضة تجدد إدانة التوقيع على التطبيع تطالب بإلغاء اتفاقية الشؤم وطرد ما تسمى البعثة الدبلوماسية الصهيونية من المغرب.

.

ونددت المبادرة المغربية للدعم والنصرة، في وقفة أمام البرلمان، مساء أول أمس السبت بالمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مستنكرة الصمت الدولي إزاء ما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون خلال هذه الوقفة، التي نظمت بمبادرة من فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية، شعارات تطالب بالوقف الفوري للانتهاكات الإسرائيلية بالمدينة المقدسة، والاعتداءات المستمرة على قطاع غزة والضفة الغربية.

كما أنهم حثوا المجتمع الدولي على التدخل من أجل الضغط على إسرائيل للالتزام بالقرارات الدولية ووقف انتهاكاتها المستمرة تجاه الفلسطينيين.

وأكدوا تضامن الشعب المغربي الدائم مع الشعب الفلسطيني، والوقوف معه في مواجهة هذه الاعتداءات، ودعمه له من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدانت المملكة المغربية، بأشد العبارات، العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي لا يؤدي استمراره إلا إلى توسيع الفجوة وتعزيز الحقد والتشويش على فرص السلام في المنطقة.

وذكّرت وزارة الشؤون الخارجية، في بيان لها بأن المملكة المغربية، التي تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها، لا تزال مخلصة لالتزامها بتحقيق الحل القائم على دولتين، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إنشاء دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعطى العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، الجمعة الماضي تعليماته السامية بإرسال مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

  وفي 26 من كانون الثاني (يناير) الماضي، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، إن دافيد غوفرين وصل إلى العاصمة المغربية، الرباط، لتولي منصب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب.

وأعلنت "إسرائيل" والمغرب والولايات المتحدة، نهاية العام الماضي، عن قرار تل أبيب والرباط، استئناف العلاقات الدبلوماسية التي توقفت في العام 2000، في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية في  أيلول (سبتمبر) من العام ذاته.

وفي 22 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وقّع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، على "إعلان مشترك" بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للرباط.

واتفق المغرب و"إسرائيل"، بحسب الإعلان، على "مواصلة التعاون في عدة مجالات، وإعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة".

الأحد، 16 مايو 2021 08:09 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 12 مايو 2021 11:27 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة وأراضي 48 اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

5 مصابين بينهم أطفال جراء إطلاق نار في تورنتو بكندا قالت الشرطة الكندية إن حادث إطلاق نار وقع خلال حفل للأطفال في مدينة تورونتو، خلف عددا من المصابين.

.

حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها قال حزب أردني إن الحكومة منعته من تنفيذ وقفة أمام السفارة المصرية بعمان، الأحد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات جماعة الإخوان بمصر.

الحوثيون يمنعون سفينة أممية من إفراغ حمولتها بحجة أنها تالفة اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، جماعة الحوثي بإجبار سفينة تابعة للأمم المتحدة على مغادرة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها غربي اليمن.

فيما قال الحوثيون إن السفينة تحمل مواد تالفة.

الجناح الدعوي للحزب الحاكم بالمغرب يدعو لطرد سفير إسرائيل دعا رئيس حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية عبد الرحيم شيخي بلاده، السبت، إلى التراجع عن التطبيع مع الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي من الرباط، وسحب السفير المغربي من تل أبيب.

"التحالف" يعلن تدمير 11 مسيرة مفخخة استهدفت السعودية أعلنت السعودية، مساء السبت، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو المملكة ليرتفع عدد المسيرات التي أعلن "التحالف" عن تدميرها إلى 11 خلال أقل من 24 ساعة.

.

47 قتيلا في معارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب أسفرت المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب، في اليمن، السبت، عن 47 قتيلا بينهم 16 من القوات الموالية للحكومة اليمنية.

عباس كامل يسلم البرهان رسالة من السيسي بشأن سد النهضة وصل رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، إلى الخرطوم، السبت، لتسليم رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، رسالة من رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن سد النهضة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 49 قراءة)
.