إعدام 622 كيلو أغذية فاسدة في الدقهلية

إعدام 622 كيلو أغذية فاسدة في الدقهلية

مر فريق مراقبة الاغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الاثنين، على نحو 21 منشآة غذائية بمدينتى المنصورة وجمصة للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازيه ضد فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بناءا على توجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة.

وأسفرت الحملات عن إعدام نحو 622 كيلو أغذية متنوعة و222 لتر كما تم سحب 22 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تحرر 10 محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية و10 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى ل 18 منشأه تدار بدون ترخيص وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد بين الطاولات.

ومن جانبه، شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، مؤكدا على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

مصر      |         (منذ: 1 أشهر | 17 قراءة)
.