شاهد: سامي نعاش.. مسيرة ناجحة أوقفها كورونا

شاهد:   سامي نعاش.. مسيرة ناجحة أوقفها كورونا

توفي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن صباح اليوم الأحد مدرب المنتخب اليمني سامي حسن الهادي الملقب بالنعاش عن عمر ناهز الـ 64 عاما متأثرا بفيروس كورونا الذي أصابه قبل نحو شهر من اليوم.

وقالت مصادر مقربة ل أن صحة النعاش انتكست فجأة بتعرضه لحالة من هبوط الضغط الشديد والمفاجئ أدى إلى وفاته خلال دقائق بسيطة في مركز العزل بمدينة البريقة الذي كان يستكمل علاجه فيه بعد تجاوز مرحلة الخطر وخروجه من الإنعاش قبل أكثر من أسبوع.

وعلم  أن الترتيبات جارية في عدن للصلاة عليه في مسجد ابان في قلب الحي القديم بعدن " كريتر" والدفن سيكون بمقبرة القطيع بالمدينة نفسها.

وسامي نعاش من مواليد 2 مايو أيار 1957 بمدينة عدن "كريتر" لعب لنادي التلال منذ نعومة أظافره، تدرج في الفئات السنية للنادي حتى أصبح من أبرز نجومه الذين صنعوا مجد القلعة الحمراء المطرزة بالبطولات والإنجازات في جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية عام 1990.

بعد اعتزاله اللعب اتجه للتدريب، ودرب التلال فأعاده إلى منصة التتويج محققا له بطولة الدوري اليمني عام 2005 عندما توج معه بالدرع بعد غياب 15 سنة من تحقيق اللقب الأول عام 1991.

درب فريق اتحاد اب وحقق معه نتائج طيبة.

اختتم مسيرته في تدريب الأندية اليمنية بتحقيق بطولتي دوري لفريق الهلال الساحلي من محافظة  الحديدة.

قاد التلال والهلال في مشاركاتهما ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، واتسم حضوره كمدرب بالشجاعة والقدرة على استغلال إمكانيات الفرق التي يدربها في مختلف الظروف الصعبة.

وتدرج سامي نعاش في تدريب المنتخبات الوطنية اليمنية، من الناشئين والشباب ثم الأولمبي وتوفاه الله وهو على رأس الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول الذي يخوض تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ويستعد لخوض الملحق العربي أمام موريتانيا المؤهل لكأس العرب في قطر 2021.

النعاش موظف في وزارة الشباب والرياضة، وهو متفرغ لخدمة الوطن مع المنتخبات الوطنية.

 

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 51 قراءة)
.