تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال

تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال

تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال لندن - عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:38 م بتوقيت غرينتش تلقى الوزير دعوة سابقة من وزير الخارجية التركي - الأناضول سحبت تركيا الثلاثاء، دعوة وجهتها سابقا لوزير الطاقة في دولة الاحتلال يوفال شتاينيتز، للمشاركة في "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" المقرر عقده في حزيران/ يونيو المقبل.

وبحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول، سحبت تركيا الدعوة التي وجهتها إلى الجانب الإسرائيلي.

وتبين أن سبب إلغاء الدعوة هو الاعتداءات والانتهاكات المتزايدة ضد الفلسطينيين.

وتشهد مدينة القدس المحتلة منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

  اقرأ أيضا: وانتقل العدوان إلى قطاع غزة، بعد أن قصفت الفصائل الفلسطينية القدس ومستوطنات الغلاف بصواريخ ردا على الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

  الشهر الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن شتاينيتس، تلقى دعوة رسمية من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو للمشاركة في المؤتمر.

وقالت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلية "كان" إنه لأول مرة منذ عام 2018، تتم دعوة وزير الطاقة شتاينيتس، لمؤتمر دبلوماسي سيعقد في حزيران/ يونيو في ولاية أنطاليا التركية.

وأشارت إلى أنها تأتي ضمن المساعي التركية لتوطيد العلاقات مع "إسرائيل"، في سياق ما أسمته "معركة الغاز في البحر الأبيض المتوسط".

  من جهة أخرى، هاجم وزير التكنولوجيا والصناعة التركي صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، واتهمها بالكذب بشأن تغطية العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

  وقال الوزير مصطفى فيرناك: "توقفوا عن تبرئة القتلة والكذب على العالم".

    — Mustafa Varank (@varank)       الأربعاء، 19 مايو 2021 06:24 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 17 مايو 2021 06:23 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 مايو 2021 04:48 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 10 مايو 2021 09:05 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

أردوغان يكشف اسم اللقاح التركي.

.

دخل مرحلة التجارب البشرية كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء عن اسم اللقاح المحلي المضاد لفيروس كورونا.

الولايات المتحدة تدرس تفاصيل الدعم لتركيا في أفغانستان أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تدرس تفاصيل الدعم الذي سيقدم لتركيا التي ستؤمن مطار كابل في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

.

قبول للائحة اتهام تطالب بحل "الشعوب الديمقراطي" بتركيا وافقت المحكمة الدستورية في تركيا، الاثنين، على لائحة الاتهام التي تطالب بحل حزب الشعوب الديمقراطي المعارض.

.

وقفة بإسطنبول احتجاجا على أحكام الإعدام بمصر (شاهد) شهدت مدينة إسطنبول التركية، السبت، وقفة احتجاجية ضد أحكام الإعدام التعسفية بمصر.

.

مقتل سيدة في هجوم على مبنى "الشعوب الديمقراطي" بإزمير قتلت سيدة، الخميس، في هجوم مسلح على مبنى لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي في مدينة إزمير غرب تركيا.

خبير تركي لـ"عربي21": هذه آخر تفاصيل مفاوضات القاهرة وأنقرة كشف الأكاديمي التركي والمستشار السابق في رئاسة الوزراء التركية، جاهد طوز، عن عقد اجتماع جديد على مستوى مساعدي وزيري خارجية تركيا ومصر في أنقرة خلال 10 أيام لبحث الوصول إلى مرحلة متقدمة في المفاوضات الجارية بين البلدين.

خلافات في حزب "السعادة" التركي.

.

ماذا سيكسب حزب أردوغان؟ يشهد حزب السعادة، خلافات برزت على السطح، بعد تصريحات أطلقها رئيس المجلس الاستشاري الأعلى للحزب أوغوزخان أصل تورك، بشأن التحالف مع "تحالف الجمهور" الذي يضم حزبي العدالة والتنمية الحاكم، والحركة القومية.

تفاهم تركي مصري بشأن إيصال المساعدات لغزة أعلن الهلال الأحمر التركي، الثلاثاء، توصله إلى تفاهم مع نظيره المصري بخصوص إبقاء معبر رفح الحدودي مفتوحا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.