آلاف يشيعون شهيد اللد ومواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال (شاهد)

آلاف يشيعون شهيد اللد ومواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال (شاهد)

آلاف يشيعون شهيد اللد ومواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال (شاهد) لندن- عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:10 م بتوقيت غرينتش اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المشيّعين بشكل عنيف جدا- عرب48 شارك الآلاف، مساء الثلاثاء، في تشييع جثمان الشهيد موسى حسونة (31 عامًا) من مدينة اللد، الذي استشهد بعد منتصف ليل أمس الإثنين، فيما أصيب آخران بجراح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في المدينة.

جنازة مهيبة للشهيد موسى حسونة في — موقع عرب 48 (@arab48website)   واعتدت الشرطة الإسرائيلية على المشيّعين بشكل عنيف جدا، إذ أطلقت قنابل الصوت، وقنابل الغاز المُدمِع، صوب المشيّعين، وفق موقع "عرب48".

  كما أطلق عناصر شرطة، الرصاص الحيّ في الهواء، الأمر الذي تسبب بتوقف مؤقت للتشييع، إثر ذلك.

  واندلعت مواجهات في المكان، بعد اعتداء الشرطة التي كثّفت تواجدها بتعزيزٍ من قِبل القوات الخاصّة.

  | اندلاع مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في مدينة بعد تشييع جثمان الشـ ــهيد موسى حسو.

.

.

— المقدسي للإعلام (@AlmakdesyMedia) وألقى مشاركون في التشييع، الحجارة على عناصر شرطة، في حين أُضرمت النار في إحدى السيارات التابعة لها، بالإضافة إلى درّاجة ناريّة للشرطة كذلك.

    فيديو| الشبان يحرقون مركبة للشرطة "الإسرائيلية" خلال المواجهات في مدينة .

— الجرمق (@aljarmaqnet) ورفع مشاركون في التشييع، أعلاما فلسطينية، وردّدوا هتافات منددة بالسياسات الإسرائيلية العنصريّة، تجاه العرب، وبسياسات الاحتلال في القدس المحتلّة.

  وفي أعقاب استشهاد الشاب حسونة، أمس، اندلعت مواجهات عنيفة مع الشرطة في اللد، اعتقلت خلالها الشرطة نحو 20 متظاهرا واعتدت عليهم بالرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت المصادر بأن السلطات قطعت الكهرباء عن حي المحطة في مدينة اللد، بعد مواجهات عنيفة مع الشبان.

  اقرأ أيضا:  السبت، 24 أبريل 2021 06:26 م بتوقيت غرينتش السبت، 24 أبريل 2021 10:35 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 أبريل 2021 10:03 ص بتوقيت غرينتش السبت، 24 أبريل 2021 06:41 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.