"العمل الوطني" تدعو المصريين لرفض ممارسات الاحتلال تجاه القدس

"العمل الوطني" تدعو المصريين لرفض ممارسات الاحتلال تجاه القدس

"العمل الوطني" تدعو المصريين لرفض ممارسات الاحتلال تجاه القدس القاهرة- عربي21 الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:58 م بتوقيت غرينتش منذ الانقلاب العسكري في 2013 غابت التظاهرات المؤيدة والداعمة لفلسطين عن ميادين القاهرة- جيتي دعت مجموعة العمل الوطني المصري، والتي تضم شخصيات معارضة في الداخل والخارج، الشعب المصري إلى التعبير عن غضبه ورفضه للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أهل فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، مشدّدة على دعمها للنضال الفلسطيني، وإدانتها لما وصفته بالصمت العربي والإسلامي والدولي.

وشدّدت، في بيان لها، الثلاثاء، وصل "عربي21" نسخة منه، على دعمها "لكل نضال للشعب الفلسطيني، وهو يدافع عن قضيته وحقوقه في ظل صمت مخزٍ لا يتعدى بيانات للمجتمع الدولي للشجب والاستنكار".

وقالت مجموعة العمل الوطني إن "دفاع أهلنا في الشيخ جراح ضد الأفعال الهمجية الإسرائيلية من تهجير متعمد ودعم كامل للمجموعات الصهيونية يضرب المثل في الذود عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، ويجدّد الروح من جديد في جسد المقاومة ضد الظلم والطغيان".

وأشارت إلى أن "كل الشعوب الحرة، وخاصة في دولنا، مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم وإن صمت الأنظمة لا يعبر إلا عن نفسها وهي مَن دأبت على التطبيع مع قوى الاحتلال وخيانة الثوابت الوطنية".

وأردفت: "إننا ندعو شعبنا المصري خاصة، والنقابات، وكل مَن يستطيع أن يعبر عن حالة الغضب الشعبي أن يغضب"، مطالبة الأنظمة العربية والإسلامية بأن "تقف مواقف جادة تتعدى البيانات لنصرة القضية الفلسطينية".

وأوضحت المجموعة أن "القاهرة كانت أول مَن يتحرك دائما للدفاع عن فلسطين، ولكن للأسف فإن النظام الحاكم بها اليوم هو نظام لا يقل همجية عن المحتل الإسرائيلي وهو ينكل بكل صوت حر يقف مع قضايا الوطن وحقوق الشعوب".

وختمت مجموعة العمل الوطني بالقول: "على الجميع أن ينتبه أن هذه الأفعال الهمجية تدخل المنطقة كلها في صراعات وعدم استقرار لن يتوقف طالما استمر العدوان في محاولة فرض واقع جديد لن يكون".

  ومنذ شهر تدور أحداث ساخنة ومواجهات في القدس المحتلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وقبل يومين ازدادت وتيرة المواجهات.

وفي 30 كانون الأول/ ديسمبر 2019، أعلنت شخصيات مصرية معارضة عن تدشين "مجموعة العمل الوطني المصري" التي قالوا إنها تضم "فريقا من السياسيين داخل وخارج مصر، من شتى الأطياف السياسية المصرية، وبتمثيل يجمع بين ذوي الخبرة السياسية الواسعة والشباب الواعد".

وأشارت المجموعة إلى أنها "سوف تقوم بالتعبير عن الموقف السياسي من مختلف القضايا كلما اقتضت الضرورة واضعين نصب أعيننا الإجماع الشعبي"، آملين أن "نعبر بأمانة وصدق عن ثوابت شعبنا ورفضه للممارسات القمعية، وتطلعه للتغيير الجذري والشامل للأوضاع الكارثية التي تتعرض لها مصرنا العزيزة".

السبت، 24 أبريل 2021 10:35 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 23 أبريل 2021 06:52 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 23 أبريل 2021 10:05 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 16 أبريل 2021 08:14 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: احمد المصريالثلاثاء، 11 مايو 2021 05:32 م كيف ذلك و مندوب اسرائيل يحكم مصر بالفعل هو يحاصر غزة لا يوجد المزيد من البيانات.

البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما "دفاع البشير" يطلب نقله للمسشفى لاحتمال إصابته بكورونا طلبت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني السابق عمر البشير، الثلاثاء، من السلطات تسريع نقل موكلها إلى المستشفى، إثر عارض صحي منعه من حضور جلسة محاكمة اليوم في قضية انقلاب 1989، وسط شكوك في إصابته بكورونا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.