انتقادات لقناة "العربية" لسياستها في تغطية أحداث فلسطين

انتقادات لقناة "العربية" لسياستها في تغطية أحداث فلسطين

انتقادات لقناة "العربية" لسياستها في تغطية أحداث فلسطين القاهرة- عربي21- جمانة حمدي الثلاثاء، 11 مايو 2021 03:35 م بتوقيت غرينتش نشطاء: "العربية" تتابع أحداث فلسطين وكأنها حدث عادي هاجم نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قناة "العربية" السعودية بسبب سياستها الصحفية في تغطية أحداث القدس والمسجد الأقصى وغزة.

وأكد النشطاء أن قناة "العربية" غير محايدة في تغطيتها للأحداث، وأنها لا تنحاز إلى القضية الفلسطينية، مؤكدين أنها تقصي الآخر الذي لا يتماشى مع سياسة المملكة العربية السعودية في التطبيع مع الاحتلال.

البعض أشار إلى أن "العربية" تتابع أحداث فلسطين وكأنها حدث عادي، ولا تفرد له مساحة من الوقت والتغطية مثلما أفردت للصاروخ الصيني على سبيل المثال.

البعض الآخر انتقد المسميات التي تطلقها القناة على وصف أحداث فلسطين، مثل "الجيش الإسرائيلي بدلا من قوات الاحتلال، والقتلى الفلسطينيين بدلا من الشهداء الفلسطينيين"، فيما أشار البعض إلى أن من يتابع طريقة سرد الأخبار في القناة يعتقد أنها قناة تابعة للاحتلال الصهيوني وليست تابعة للسعودية.

وتساءل نشطاء: لماذا لا تغطي قناة "العربية" لحظيًا ما يتعرض له الفلسطينييون من اعتداءات وحشية على أيدي جيش الاحتلال؟ ولماذا تنشغل بملاحقة أخبار هامشية فضلًا عن متابعة ما يهم الشارع العربي الآن المتفاعل مع أحداث فلسطين؟ آخرون أعادوا نشر تغريدات تنتقد قناة "العربية" لعدد من الدعاة السعوديين ممن تم اعتقالهم أو إيقافهم، منها تغريدة للشيخ محمد العريفي أكد فيها انزعاجه الشديد هو وعدد من علماء المسلمين والسياسيين الحريصين على الأمة الإسلامية، لما وصفه بـ"هدم قناة العربية للأمة وأنها وجه أسود لبلادنا"، متسائلًا: "ما هدفها؟".

كذلك أعاد نشطاء تغريدة للداعية محمد البراك يقول فيها: "أينما تجد تبرير الأعمال الإجرامية للصهاينة والأمريكان تجد قناة العربية".

الداعية سعيد بن ناصر الغامدي أيضًا هاجم القناة مؤكدًا أنها تجاوزت الصمت عما يحدث في فلسطين والذي يعده خيانة، إلى تأييد المحتل المعتدي بأساليب ملتوية أو صريحة.

أستاذ العلاقات الدولية بجامعة الكويت عبد الله الشايجي أيضًا انتقد قناة "العربية" في تأخرها في نقل ما حدث من اعتداء وحشي ضد المعتكفين والمرابطين في المسجد الأقصى، كما عقد مقارنة بينها وبين التغطية المفتوحة التي تعرضها "الجزيرة" لأحداث فلسطين.

    — Amel Zarouk - Al Kuds 𓂆🇵🇸 (@Amel_Zarouk)     — محمد اليحيا (@mo7ammadalyahya)         — rakan alhkederراكان الخضر (@RAlhkeder)       — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2)     — عبدالله الشايجي (@docshayji)     — أوزجان Özcan (@azizalrooh19801)     — Moamen BaniTamim (@Moamenbanitamim)   — la hacıoğlu (@ala_hacioglu)     — خالد السيار (@KhalidSayar)     — الرعد الأصفر (@KingTw_1)   يذكر أن ذات القناة أثارت انتقادات واسعة في بداية الأحداث في باب العمود الشهر الماضي، حيث وصفت ما جرى بأنه "اشتباكات" بين طرفين بسبب "خلاف على التجمع وقت الإفطار" دون أي إشارة إلى انتهاكات المستوطنين، واعتداءات قوات الاحتلال على الفلسطينيين في الأقصى.

  اقرأ أيضا:      تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال بواسطة: نادر الريفيالثلاثاء، 11 مايو 2021 04:32 م هذه قناة عبرية صهيونية بامتياز ومن العار ان تسمى ( العربية ) قناة لا يجمعها بالعروبة الا المال العربي المنهوب بلا رقيب ولاحسيب لينفق في مصلحة شرذمة من اللصوص العرب المتصهينينبواسطة: احمد المصريالثلاثاء، 11 مايو 2021 05:27 م لسان ابن سلمان الخاين الحقيربواسطة: شيبوطالأربعاء، 12 مايو 2021 04:04 ص وهل يجرؤون على انتقاد اخوانهم الصهاينة!.

بواسطة: Ihab essالأربعاء، 12 مايو 2021 01:25 م العربية قناة ماهي إلا وجه للداخل السعودي و سياساته الخفية في التطبيع مع الكيان الصهيونيلا يوجد المزيد من البيانات.

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن أودع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن مساء الثلاثاء، بأمر من القاضي المكلّف التحقيق في اتّهامات الفساد الموجّهة إليه منذ آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وحزبية البحرين تؤكد توجيه دعوتين رسميتين لعقد مباحثات مع قطر أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني الثلاثاء، أن بلاده وجهت دعوتين رسميتين إلى قطر، بهدف إجراء مباحثات ثنائية، لتسوية الخلافات بين الطرفين.

.

توتر بين قبيلة يمنية ومليشيات مدعومة من الإمارات تسود حالة من التوتر بين قبيلة الصبيحة اليمنية وميليشيات مدعومة من الإمارات، بعد اختطاف قيادي في اللواء الثالث عمالقة، عقب مداهمة منزله، الثلاثاء، في محافظة لحج، جنوب اليمن.

.

اعتداءات للمستوطنين في الشيخ جراح.

.

ومواجهات عنيفة (شاهد) هاجم مستوطنون مساء الثلاثاء، منازل ومركبات فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق الواصلة إلى الحي.

.

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع" دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو الجيش اليمني يعلن مقتل عشرات الحوثيين بمأرب تتصاعد وتيرة المعارك منذ أيام، بين قوات الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، بعد تراجعها نسبيا، في أطراف محافظة مأرب شمال شرق البلاد.

ليبيا.

.

"الرئاسي" يستنكر دعوة إيطاليا لحوار وطني على أراضيها استنكر المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، توجيه الحكومة الإيطالية دعوة لوزارة الخارجية الليبية لحضور ملتقى مصالحة للقوى الليبية يعقد في إيطاليا، دون التنسيق مع الحكومة الليبية إعلاميو نظام السيسي يواصلون الهجوم على تركيا جدد موالون للنظام المصري هجومهم على تركيا، رغم الحديث التركي المتكرر عن التقدم في المباحثات الثنائية في سبيل تسوية الخلافات بينهما

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 74 قراءة)
.