أبل تواجه دعوى قضائية جماعية بقيمة 1.5 مليون جنيه إسترليني بسبب رسوم متجر التطبيقات

أبل تواجه دعوى قضائية جماعية بقيمة 1.

5 مليون جنيه إسترليني بسبب رسوم متجر التطبيقات تستمر المعارك القانونية لشركة بشأن ممارسات المنافسة في أجزاء كثيرة من العالم في التراكم وهاهو فصل جديد من هذه المعارك يطل علينا هذا الاسبوع.

في أوائل عام 2019، قضت المحكمة العليا الأمريكية بأنه يحق لمستخدمي الايفون رفع دعوى قضائية ضد التفاحة الامريكية بسبب خفض الإيرادات بنسبة 30٪ من عمليات الشراء التي تمت على متجر التطبيقات.

تم رفع دعوى جماعية جديدة ضد عملاق التكنولوجيا بزعم فرض رسوم باهظة على ما يقرب من 20 مليون مستهلك في المملكة المتحدة.

وتزعم الدعوى أن ضريبة متجر App Store بنسبة 30٪ كانت “مفرطة” للمستهلكين وتدعو العريضة إلى تعويض 1.

5 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

بموجب تلك الدعوى الجماعية، يمكن لأي مستخدم ايفون او ايباد في البلد اشترى التطبيقات والاشتراكات وكذلك أولئك الذين أجروا عمليات شراء داخل التطبيق من خلال App Store منذ 2015 المطالبة بالتعويض.

قالت راشيل كينت، التي قادت عملية رفع الدعوى وتقوم بالتدريس في King’s College London ، في بيان إن هيمنة أبل التعسفية في سوق متجر التطبيقات كان لها تأثير سلبي على المستهلكين.

من ناحيتها نفت الشركة الامريكية التي تتخذ من (كوبرتينو) مقراً لها الادعاءات وقالت إنها ستكون على استعداد لمناقشة “التزامها تجاه المستهلكين والفوائد العديدة التي قدمها متجر التطبيقات لاقتصاد الابتكار في المملكة المتحدة”.

قارنت الشركة أيضًا متجر App Store بالأسواق الرقمية الأخرى وأكدت أن غالبية المطورين لا يدفعون للشركة أي شيء نظرًا لأن 84٪ من تطبيقات App Store مجانية.

لا يسمح بنقل هذا المحتوى من دون الاشارة برابط مباشر الوسوم

تقنية      |         (منذ: 1 أشهر | 95 قراءة)
.