قوات الاحتلال تقتحم الأقصى مجددا بعد صلاة الفجر (شاهد)

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى مجددا بعد صلاة الفجر (شاهد)

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى مجددا بعد صلاة الفجر (شاهد) القدس المحتلة- عربي21 الأحد، 09 مايو 2021 03:06 ص بتوقيت غرينتش قوات الاحتلال أغلقت بابي الأسباط والسلسلة للمسجد بعد إطلاق قنابل الصوت والغاز صوب المعتكفين- تويتر أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باقتحام باحات المسجد الأقصى مجددا بعد صلاة الفجر.

  واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعدد من الشبان المعتكفين، أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات إحداها برصاص مطاطي في الفم،قبل أن تنسحب قوات الاحتلال مجددا ويعود الهدوء الحذر لباحات الأقصى.

    وقالت، مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال قامت بإغلاق بابي الأسباط والسلسلة للمسجد، بعد إطلاق قنابل الصوت والغاز صوب المعتكفين.

  وأوضحت المصادر أن شرطة الاحتلال أخضعت المصلين للتصوير على كاميرات خاصة أثناء خروجهم من باب حطة، وسط أنباء عن اعتقال عدد من الشبان.

    — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — شبكة فلسطين للحوار (@paldf)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     — AlQastal القسطل (@AlQastalps)     وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع عشرات إصابات خلال مواجهات داخل المسجد، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى، فجرا.

وأشارت الجمعية إلى أن إحدى الإصابات نقلت للمستشفى إثر إصابتها برصاص مطاطي في الفم.

ونوهت جمعية الهلال الأحمر إلى أن الإصابات الأخرى، تمت معالجتها ميدانيًا، حيث أن 5 منها بالرصاص المطاطي بمنطقة الرأس، و4 بالرصاص المطاطي بمنطقة الأقدام واليدين.

وقال مراسل الأناضول إن "عشرات الآلاف من المصلين أدوا صلاة الفجر، ومن ثم تجمع الآلاف منهم قرب المصلى القبلي، ورددوا هتافات منددة بالاحتلال".

وأشار المراسل إلى أن المواجهات بدأت عند باب الأسباط، وامتدت إلى داخل باحات المسجد الأقصى، حيث أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت، واقتحموا بأعداد كبيرة باحات المسجد الأقصى.

وفي وقت سابق، أُصيب 90 فلسطينيا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود" أحد أبواب المسجد الأقصى، حيث تم نقل 16 منهم للمستشفى.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إن من بين المصابين رضيعة تبلغ من العمر عاما واحدا، إضافة إلى 5 أطفال آخرين، فضلا عن مسعف.

وأوضحت الجمعية أن "معظم الإصابات بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت بشكل مباشر والاعتداء بالضرب".

وأشارت إلى أن من بين الضحايا رب أسرة أصيب بجروح و4 من أطفاله بالهلع والخوف بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت عليهم بشكل مباشر.

وأحيى أكثر من 90 ألفا، السبت، ليلة القدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم التشديدات الإسرائيلية.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

  السبت، 08 مايو 2021 11:25 م بتوقيت غرينتش السبت، 08 مايو 2021 10:23 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 12:20 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 29 أبريل 2021 11:38 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا علق العديد من قادة الاحتلال على نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مظهرين تخوفا كبيرا من توجهات الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

ترقب لعودة سفير موسكو إلى واشنطن الأحد ​​قالت وسائل إعلام روسية إن سفير موسكو سيعود إلى واشنطن الأحد، بحسب ما اتفق عليه الرئيسان الروسي والأمريكي في قمتها بجنيف.

قتيل على الأقل بصدم شاحنة مشاركين بمسيرة للمثليين بفلوريدا أقدم سائق شاحنة على صدم عدد من الأشخاص كانوا متجمعين للمشاركة في مسيرة لمثليي الجنس في الولايات المتحدة السبت، ما أسفر عن مقتل رجل واحد على الأقل، حسب وسيلة إعلام محلية.

3 وزراء خارجية عرب يشاركون في منتدى أنطاليا التركي شارك وزراء خارجية فلسطين رياض المالكي، والعراق فؤاد حسين، والجزائر صبري بوقادوم، في ندوة بعنوان "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحو أجندة مستدامة"، أقيمت في إطار "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" جنوبي تركيا.

تعرف على إبراهيم رئيسي.

.

الرئيس الإيراني الجديد (إنفوغراف) أسفرت نتائج الانتخابات الإيرانية عن فوز إبراهيم رئيسي برئاسة الجمهورية بنسبة 62% من أصوات المقترعين.

محافظون يحتفلون بفوز رئيسي وناشطون ينشرون صورا له مع سليماني احتفل المحافظون في إيران في العاصمة طهران، السبت، بفوز مرشحهم إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الـ13، فيما سارع مغردون بنشر صور تجمع الرئيس الإيراني الجديد وقائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني.

أول تصريح لرئيس إيران الجديد: سأشكل حكومة ثورية ضد الفساد تعهد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، بتشكيل حكومة "مزدهرة وثورية ومناهضة للفساد"، في أول تصريح له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في إيران.

الملكة نور تعلق على "تسريب" الأمير حمزة: اغتيال شخصية علقت الملكة نور الحسين، والدة الأمير حمزة، الأخير غير الشقيق للعاهل الأردني، على تسجيلات صوتية "مسربة"، منسوبة لابنها، في إطار قضية "الفتنة" التي عصفت بالبلاد مؤخرا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.