دراسة تكشف مستوى الحماية التي يوفرها لقاح "فايزر"

دراسة تكشف مستوى الحماية التي يوفرها لقاح "فايزر"

دراسة تكشف مستوى الحماية التي يوفرها لقاح "فايزر" لندن- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 06:45 م بتوقيت غرينتش جرعة واحدة من اللقاح وفرت حماية قليلة لمتلقيها- جيتي أكدت أكبر دراسة أجريت حتى الآن، حول فعالية لقاح فايرز بيونتك، أنه وفر أكثر من 95 بالمئة حماية ضد كورونا، بعد إعطاء جرعتين، لكن النسبة قلت في ظل جرعة واحدة.

وقال معدو الدراسة استنادا إلى حملة التلقيح الإسرائيلية، إن هناك دليلا واقعيا على أن الوباء يمكن القضاء عليه من خلال برامج التطعيم العالمية السريعة.

وأظهر تحليل بيانات صحية أن اللقاح كان فعالا جدا في حماية المسنين فيما كانت النسخة البريطانية من الوباء الأشد عدوى مهيمنة، وفقا للنتائج التي نشرتها مجلة "ذي لانسيت" الطبية.

ووجدت الدراسة أن جرعتين وفرتا حماية من العدوى نسبتها 95.

3 % وحماية من الوفاة نسبتها 96.

7% بعد سبعة أيام من الجرعة الثانية.

  اضافة اعلان كورونا وبعد 14 يوما، ازدادت نسبة هذه الحماية إلى 96.

5 في المئة و98 في المئة على التوالي.

لكن نسبة الحماية كانت أقل بكثير لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح.

وبعد الجرعة الأولى بما بين سبعة و14 يوما، بلغت نسبة الحماية من العدوى 57.

7 في المئة ونسبة الحماية من الوفاة 77 في المئة.

وقال مؤلفو الدراسة إن جرعة واحدة قد توفر نافذة حماية أقصر خصوصا في بيئة تظهر فيها متحورات جديدة من الفيروس.

الثلاثاء، 04 مايو 2021 06:19 م بتوقيت غرينتش الخميس، 22 أبريل 2021 08:42 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 15 أبريل 2021 08:21 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 أبريل 2021 04:24 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وفيات كورونا بالبرازيل تتجاوز نصف مليون.

.

وأزمة في موسكو تجاوزت البرازيل، السبت، عتبة نصف مليون وفاة بفيروس كورونا المستجد، فيما تشهد العاصمة الروسية موسكو ارتفاعا قياسيا بعدد الإصابات، في ظل تفشي النسخة المتحوّرة "دلتا".

.

تخوف أمريكي من انتشار السلالة الهندية وتعويل على اللقاح توقعت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن تصبح السلالة الهندية المتحورة (دلتا) هي السائدة في بلادها والأكثر انتشارا وتسببا لجميع الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة.

.

خبراء: لقاح كورونا لا يؤثر على الخصوبة لدى البشر بدأت بعض الدول بتوسيع دائرة اللقحات لتشمل الفئات الشابة ضمن الدائرة المتسهدفة، ما أثار مخاوف لدى البعض حول الخصوبة.

.

دول عدة تتخلى عن الكمامة.

.

وموجة كورونا جديدة بأفريقيا قررت عدة دول التخلي عن الكمامات، مع تسارع حملات التطعيم فيها، فيما تتسارع موجة ثالثة من كورونا في أفريقيا مع عدد من المتحورات للفيروس.

علماء بريطانيون يبحثون أسباب البدانة وأفضل السبل لعلاجها أكد أخصائيو الصحة في بريطانيا أنه حان الوقت لأعتبار البدانة مرضاً له علاقة بالوراثة وعلم الأحياء وطريقة الحياة التي نعيشها في يومنا هذا.

دراسة علمية غير مسبوقة: عملية الشيخوخة لا يمكن وقفها أكدت نتائج دراسة علمية، أن البشر لا يستطيعون إبطاء معدل تقدمهم في السن بسبب القيود البيولوجية، وهو ما يعني عمليا نهاية أسطورة الخلود والشباب الأبدي.

الصحة العالمية تحذر من موجة انتحار حول العالم بعد كورونا حذرت منظمة الصحة العالمية من موجة انتحار حول العالم بعد تفشي وباء كورونا، وفي ظل استمرار فقدان الوظائف والضغوط المالية والعزلة الاجتماعية.

.

علماء بريطانيون يتوصلون إلى علاج يقلل خطر الوفاة بكورونا كشفت باحثون بريطانيون النقاب عن توصلهم إلى علاج ينقذ حياة المرضى بكوفيد-19، بعد نحو عام من اكتشاف فعالية عقار الستيرويد رخيص الثمن الذي يوفر حماية من خطر الوفاة الناتجة عن الإصابة بـ "كورونا".

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.