نائبة بالكونغرس تطالب بإدانة انتهاكات الاحتلال بالشيخ جراح

نائبة بالكونغرس تطالب بإدانة انتهاكات الاحتلال بالشيخ جراح

نائبة بالكونغرس تطالب بإدانة انتهاكات الاحتلال بالشيخ جراح لندن- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 05:15 م بتوقيت غرينتش طالبت عضو الكونغرس الديمقراطي، ماري نيومان، وزارة الخارجية الأمريكية، بإدانة انتهاكات القانون الدولي، التي تقوم بها إسرائيل، في حي الشيخ جراح في القدس، ضمن محاولات الاستيلاء على منازل المقدسيين.

وقالت نيومان إن للعائلات الفلسطينية الحق في العيش في حي الشيخ جراح.

ونشرت نيومان عبر حسابها الخاص بالكونغرس بموقع "تويتر" مقطعا عن عمليات الاستيلاء على منازل الفلسطينيين من قبل المستوطنين، وحمل وسم: "حافظوا على الشيخ جراح".

وكانت نيومان قد انتقدت في تصريحات سابقة حكومة الاحتلال في خطتها لتطعيم الإسرائيليين ضد فيروس "كورونا" التي تستثني ملايين الفلسطينيين من تلقي اللقاح، وقالت حينها: "إن إسرائيل ملزمة أخلاقيا وإنسانيا بضمان وصول اللقاح إلى الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال".

ومنذ سنوات يعاني سكان حي الشيخ جراح من الاستهداف، من قبل الاحتلال، وجماعات استيطانية، من أجل تهجيرهم والسيطرة على منازلهم، بزعم امتلاكهم للمنطقة، رغم أن السكان حاصلون على المساكن منذ ما قبل الاحتلال، وبموجب اتفاقية مع الحكومة الأردنية ووكالة الغوث "أونروا" منذ الخمسينيات.

وعقدت محكمة للاحتلال في القدس، جلستين من أجل تقرير مصير منازل العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها، وكان من المقرر البت في القضية اليوم، لكنها أجلتها حتى العاشر من الشهر الجاري، لإصدار قرارها النهائي.

ويشهد الحي فعاليات يومية، للتضامن مع سكانه، وتحدي المستوطنين والاحتلال، في محاولة الاستيلاء على المنازل وتشريد السكان المقدسيين.

واعتدت قوات الاحتلال خلال فعاليات أقيمت في الأيام الماضية، على المتضامنين، واعتقلت العشرات، في حين أطلقت قنابل الغاز والمياه العادمة عليهم، ما أدى إلى إصابات بالاختناق.

  Palestinian families have every right to live in .

I'm calling on the to immediately condemn these violations of international law as Palestinians are forcibly being removed from their homes in East Jerusalem.

— Congresswoman Marie Newman (@RepMarieNewman) الخميس، 06 مايو 2021 04:57 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 11:32 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 12:20 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 05 مايو 2021 09:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قادة الاحتلال عن رئيسي: فاز الأكثر تطرفا علق العديد من قادة الاحتلال على نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية، مظهرين تخوفا كبيرا من توجهات الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

ترقب لعودة سفير موسكو إلى واشنطن الأحد ​​قالت وسائل إعلام روسية إن سفير موسكو سيعود إلى واشنطن الأحد، بحسب ما اتفق عليه الرئيسان الروسي والأمريكي في قمتهما بجنيف.

.

قتيل على الأقل بصدم شاحنة مشاركين بمسيرة للمثليين بفلوريدا أقدم سائق شاحنة على صدم عدد من الأشخاص كانوا متجمعين للمشاركة في مسيرة لمثليي الجنس في الولايات المتحدة السبت، ما أسفر عن مقتل رجل واحد على الأقل، حسب وسيلة إعلام محلية.

3 وزراء خارجية عرب يشاركون في منتدى أنطاليا التركي شارك وزراء خارجية فلسطين رياض المالكي، والعراق فؤاد حسين، والجزائر صبري بوقادوم، في ندوة بعنوان "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: نحو أجندة مستدامة"، أقيمت في إطار "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" جنوبي تركيا.

تعرف على إبراهيم رئيسي.

.

الرئيس الإيراني الجديد (إنفوغراف) أسفرت نتائج الانتخابات الإيرانية عن فوز إبراهيم رئيسي برئاسة الجمهورية بنسبة 62% من أصوات المقترعين.

محافظون يحتفلون بفوز رئيسي وناشطون ينشرون صورا له مع سليماني احتفل المحافظون في إيران في العاصمة طهران، السبت، بفوز مرشحهم إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الـ13، فيما سارع مغردون بنشر صور تجمع الرئيس الإيراني الجديد وقائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني.

أول تصريح لرئيس إيران الجديد: سأشكل حكومة ثورية ضد الفساد تعهد الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، بتشكيل حكومة "مزدهرة وثورية ومناهضة للفساد"، في أول تصريح له بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في إيران.

الملكة نور تعلق على "تسريب" الأمير حمزة: اغتيال شخصية علقت الملكة نور الحسين، والدة الأمير حمزة، الأخير غير الشقيق للعاهل الأردني، على تسجيلات صوتية "مسربة"، منسوبة لابنها، في إطار قضية "الفتنة" التي عصفت بالبلاد مؤخرا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 72 قراءة)
.