"علماء المسلمين" يدعو لتوحيد خطبة الجمعة لدعم القدس

"علماء المسلمين" يدعو لتوحيد خطبة الجمعة لدعم القدس

"علماء المسلمين" يدعو لتوحيد خطبة الجمعة لدعم القدس لندن- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 04:41 م بتوقيت غرينتش قررت جماعات استيطانية اقتحام المسجد الأقصى في 28 رمضان- الأناضول اقترح الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن تكون خطبة الجمعة المقبلة، في كافة مساجد المسلمين، على التضامن مع المسجد الأقصى، بالتزامن مع حشود المتطرفين الإسرائيليين لاقتحامه في الـ28 من رمضان.

  وأوضح الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ومقره العاصمة القطرية الدوحة، أن تكون "خطبة الجمعة عن الاقتحام الصّهيونيّ المزمع للمسجد الأقصى المبارك في الثّامن والعشرين من شهر رمضان المبارك".

  وجاء في نص التي نشرها الاتحاد على موقعه، أن "الحقيقة ساطعة كالشمس في رابعة النهار بأنّ اليهود لا تخيفهم المفاوضات ولا ترعبهم الحوارات، وإنما ترتعد فرائصهم رعباً من شباب تربّوا على مبادئ الإيمان وتعاليم القرآن الكريم.

.

وفي شباب فلسطين المجاهدين خيرُ دليلٍ على ذلك، حيث إنهم أذاقوا اليهود الرعب وزلزلوا كيانهم بعملياتهم البطولية الجهادية، وقد حملوا البندقية بيد والمصحف بيد بعد أن حملوه عقيدةً في قلوبهم وسلوكاً في حياتهم".

  وتضيف: "إن الصّهاينة يحشدون لدخول ألفي مغتصب صهيونيّ باحات المسجد الأقصى المبارك في الثّامن والعشرين من شهر رمضان المبارك، وها هم عباد الله تعالى الأطهار يشدّون الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك ويرابطون في ساحاته وباحاته لمنع قطعان المستوطنين من اقتحامه، فهم يقومون بواجبهم على الوجه الذي طلبه الله تعالى منهم".

  اقرأ أيضا:  "والسّؤال اليوم إن كانوا هم قد قاموا بما طلب منهم فما هو المطلوب منّا تجاههم وتجاه المسجد الأقصى المبارك في مواجهة هذا الاقتحام الإجراميّ المزمع؟".

  وتتابع: "إنّ أوجبَ الواجبات على المسلمين أن يجاهدوا بأنفسهم وأموالهم، فإذا احتل العدو بلدًا من بلادهم وعجز المسلم عن الجهاد بالنّفس، فعليه أن يجاهد بماله".

  وقبل أيام، دعت نحو 50 مؤسسة علمائية الأمة العربية والإسلامية لدعم المقدسيين وتخصيص الجمع للحشد في مواجهة الاحتلال.

  ونشرت جماعات استيطانية إسرائيلية متطرفة، برنامجا لاقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان، بخلاف ما أعلنت عنه شرطة الاحتلال منع دخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى، اعتبارا من أمس الثلاثاء حتى إشعار آخر.

وتقول "جماعات المعبد المتطرفة"، إنها تسعى لإدخال ما يقارب 2000 مستوطن إلى المسجد الأقصى في نهار رمضان.

ودعا المقدسيون إلى الاحتشاد والرباط وشد الرحال للمسجد الأقصى في الـ28 من شهر رمضان، وصد الاقتحامات التي يسعى خلالها المستوطنون وحاخاماتهم إلى الصلاة والاحتفال في الباحات في ذكرى احتلال شرقي القدس.

  الخميس، 06 مايو 2021 04:42 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 04:07 م بتوقيت غرينتش الخميس، 06 مايو 2021 08:00 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 05 مايو 2021 06:58 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة وأراضي 48 اقتحم مستوطنون، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

5 مصابين بينهم أطفال جراء إطلاق نار في تورنتو بكندا قالت الشرطة الكندية إن حادث إطلاق نار وقع خلال حفل للأطفال في مدينة تورونتو، خلف عددا من المصابين.

.

حزب أردني يلغي وقفة أمام سفارة مصر بعد منع الحكومة تنفيذها قال حزب أردني إن الحكومة منعته من تنفيذ وقفة أمام السفارة المصرية بعمان، الأحد، تنديدا بأحكام الإعدام الصادرة بحق 12 من قيادات جماعة الإخوان بمصر.

الحوثيون يمنعون سفينة أممية من إفراغ حمولتها بحجة أنها تالفة اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، جماعة الحوثي بإجبار سفينة تابعة للأمم المتحدة على مغادرة ميناء الحديدة الخاضع لسيطرتها غربي اليمن.

فيما قال الحوثيون إن السفينة تحمل مواد تالفة.

الجناح الدعوي للحزب الحاكم بالمغرب يدعو لطرد سفير إسرائيل دعا رئيس حركة "التوحيد والإصلاح" المغربية عبد الرحيم شيخي بلاده، السبت، إلى التراجع عن التطبيع مع الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي من الرباط، وسحب السفير المغربي من تل أبيب.

"التحالف" يعلن تدمير 11 مسيرة مفخخة استهدفت السعودية أعلنت السعودية، مساء السبت، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية نحو المملكة ليرتفع عدد المسيرات التي أعلن "التحالف" عن تدميرها إلى 11 خلال أقل من 24 ساعة.

.

47 قتيلا في معارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب أسفرت المعارك بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب، في اليمن، السبت، عن 47 قتيلا بينهم 16 من القوات الموالية للحكومة اليمنية.

عباس كامل يسلم البرهان رسالة من السيسي بشأن سد النهضة وصل رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، إلى الخرطوم، السبت، لتسليم رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، رسالة من رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، بشأن سد النهضة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 75 قراءة)
.