أحدى القبائل اليمنية في صنعاء تمنع تعزيزات حوثية من العبور من أراضيها لمهاجمة مأرب

أحدى القبائل اليمنية في صنعاء تمنع تعزيزات حوثية من العبور من أراضيها لمهاجمة مأرب

منعت قبيلة بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء تعزيزات عسكرية حوثية من العبور من أراضيها لمهاجمة محافظة مأرب والتي تتساقط جحافل المليشيا الحوثية على أطرافها .

وقالت مصادر قبيلة للمشهد اليمني اليوم أن رجال قبيلة بني ضبيان منعت المليشيا الحوثية من العبور من أراضيها لمهاجمة محافظة ‎مأرب والتي تربط بني ضبيان بها علاقة الدم والنسب والدين .

  وأضافت المصادر أن مشائخ بني ضبيان كانوا قد اتفقوا مع قيادات حوثية على منع المليشيا من استخدام أراضي بني ضبيان للأعمال العدائية ضد إخواننا رجال محافظة مأرب كون ذلك عيب أسود في العادات والتقاليد القبلية والتي تحترمها القبيلة .

وأكدت المصادر أن الحوثيين حاولوا من خلال عربتين عسكريتين جس نبض قبيلة بني ضبيان وتحويلها إلى طريق جديد للمليشيا الحوثية بعد خسائرها البشرية الكبيرة في الطرق الأخرى والتي فشلت في سلكها بسبب غارات الطيران .

وحذرت المصادر المليشيا الحوثية من استفزاز قبيلة بني ضبيان والتي قد تتخذ قرار بالدفاع عن نفسها كون المليشيا الحوثية باغية وهي من تهاجم الناس في منازلهم في محافظة مارب .

هذا واستغربت المصادر من الحوثيين والذين كانوا يتغنوا على مظلومية صعدة لكنها الآن ظهرت على حقيقتها كجماعة إرهابية تسعى في الأرض فسادا وتعتدي على الجميع إلى منازلهم ومقاومتهم يعد جهاد كونه دفاع عن النفس .

 

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 16 قراءة)
.