جدل بالأردن بعد مقاضاة امرأة لقولها: "أبوي أحسن من الملك"

جدل بالأردن بعد مقاضاة امرأة لقولها: "أبوي أحسن من الملك"

جدل بالأردن لمقاضاة امرأة فضلت والدها على الملك.

.

والأخير يتصل لندن- عربي21 الأربعاء، 14 أبريل 2021 06:51 ص بتوقيت غرينتش قررت المحكمة إصدار حكم بالسجن سنة واحدة للمرأة- جيتي ثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مقاضاة سيدة بسبب تلفظها بعبارة "أبوي أحسن من الملك"، وهو ما اعتبرته محكمة صلح جزاء شمال عمان "إطالة لسان" على ملك البلاد.

  وبعد الجدل قالت السيدة إن العاهل الأردني اتصل بها، وقال إنه بمثابة شقيقها.

    في وقت سابق، قررت المحكمة إصدار حكم بالسجن سنة واحدة ضد المشتكى عليها آثار الدباس (34 عاما)، مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات.

  وقال ناشطون إنه برغم قرار وقف التنفيذ، إلا أن جرّ سيدة أردنية إلى القضاء لتلفظها بعبارة طبيعية، أمر مثير للاستفزاز.

  وأوضح ناشطون أن جميع الناس يفضلون آباءهم على أي شخص آخر، وأن زج اسم الملك من قبل المشتكية هو ما دفع الدباس لقول هذه العبارة.

  وتفاصيل القصة بحسب وسائل إعلام أردنية بدأت بخلاف حول اصطفاف السيارة بين الدباس، والمشتكية التي تعمل في منظمة حقوقية.

  وقامت المشتكية بتوجيه إهانة إلى الدباس وزج اسم والدها في الخلاف، وهو ما أثار حفيظة الأخيرة لا سيما أن والدها متوفى.

  اقرأ أيضا:    — asad abukhalil أسعد أبو خليل (@asadabukhalil)  — Dua'a Aladwan 🇯🇴 (@dudualadwan)  — ‏ ‏﮼ضُح|Duha (@albhirat)  — مدالله النوارسة #الاردن (@madallh_skaren)  — Yazeed Sopuh 🇯🇴💙 (@yazeedzaid27)  — بنت الاردن (@Jordanian_1000)  — thamer jordan 🗨 (@thame_jordan) الإثنين، 12 أبريل 2021 11:18 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 07 أبريل 2021 06:54 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 09:40 م بتوقيت غرينتش السبت، 03 أبريل 2021 09:12 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: العسيري الأربعاء، 14 أبريل 2021 07:34 ص لهذا السبب سوف يبقى العرب في حضيض الامم ولن يتقدموا شبرا واحدا .

.

.

بواسطة: ابويونس الأربعاء، 14 أبريل 2021 09:29 ص لماذا الظلم في الدول العربية ؟انني متأكد لو جلالة الملك عبد الله قد سمعها لمًا حكم عليها مطلقاً لقد عاش في امريكا الشمالية.

ويعرف ان الحاكم ليس اله ، طبعاً بالنسبة لهذه الإمرأة ابوها احسن لانه ابوها الذي خلفها ورعاها وهو قدوتها في الحياة وليس جلالة الملك ، في الغرب لا تجرأ اي محكمة او قاضي لسجن شخص قال كلمة ضد اي سياسي لماذا تزيدون من كراهة الشعوب لحكامه ؟ بواسطة: محمد غازىالأربعاء، 14 أبريل 2021 11:15 ص والله لم أصدق ما أقرأ! هل وصل نفاق بعض ألأجهزة ألأمنية إلى هذا الحد؟ لا أعتقد أن الملك راض عما حصل! إمرأة تقول إن أباها أحسن من الملك! لم تكفر، ورما لو كفرت، لأبتسم لها البعض.

مثل هذه التصرفات تجعل الشعب يكفر بالملك وأسرة الملك.

ياعالم هذا عيب ونفاق وظلم!!!!!!!!!بواسطة: سيناريوهاتالأربعاء، 14 أبريل 2021 01:17 م دعونا نتخيل السيناريو التالي: ماكرون يسئء للاسلام الانظمة العربية كلها: لا رد.

ماكرون يسئء لنظام عربي معين النظام المعني: تنديد واستنكار فقط بدون أي خطوات عملية.

مواطن يسيء لنظام.

راحت عليه المواطن الله يرحمه بواسطة: صحراويالأربعاء، 14 أبريل 2021 09:17 م مجرد تساؤل ما هي الجريمة في تشريع الملوك !!!؟؟؟ مجرم من تكون نفسه أو والدية أو ولده أو زوجه أحب إليه من الملك.

لا يوجد المزيد من البيانات.

الدفاع المدني في غزة.

.

أدوار بطولية بإمكانيات محدودة (شاهد) في كل عدوان يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر للعام 15 على التوالي، يبرز بشكل لافت دور طواقم الدفاع المدني في إنقاذ أرواح المواطنين المحاصرين تحت أنقاض البنيات السكانية التي دمرت بفعل الصواريخ الإسرائيلية.

.

الغنوشي: المقاومة الفلسطينية تخلط الأوراق وتفرض واقعا جديدا أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) راشد الغنوشي أن الفلسطينيين يخطون مرّة أخرى صفحة بطولية جديدة في كتاب نضالهم الوطني، مشددا على أن الإرادة المقاومة وحدها ستزيد في تصليب الشعب الفلسطيني وستعيد توزيع كل الأوراق وفرض معادلات جديدة تنتهي بتحقيق الانتصار التام والشامل.

مواجهات عنيفة بالبيرة وإطلاق نار وإصابة جنديين من الاحتلال (شاهد) شهدت مدينة البيرة في الضفة الغربية، الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن فعاليات المواجهة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية.

الخارجية القطرية تدين بشدة قصف الهلال الأحمر القطري بغزة أدانت قطر بشدة، قصف قوات الاحتلال مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاغ غزة أمس، والذي تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

هل لا يزال وسيم يوسف يحمل الجنسية الأردنية؟ أثار الداعية الإماراتي من أصول أردنية وسيم يوسف جدلا واسعا، بهجومه العنيف على الشعب الفلسطيني والمقاومة، مبررا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب دعت الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في المغرب إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب احتجاجا على العدوان الذي تنفذه القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني منذ عدة أيام.

.

مظاهرات داعمة لفلسطين في دول عربية وأوروبية ولاتينية (شاهد) انطلقت مظاهرات حاشدة في عدة دول عربية، وأوروبية، ولاتينية، دعما لفلسطين في وجه العدوان الإسرائيلي على القدس المحتلة، وقطاع غزة.

.

مساع دولية حثيثة للتهدئة بغزة.

.

واشنطن أمهلت نتنياهو 3 أيام تتواصل الجهود الدولية والعربية للتوصل إلى تهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، وسط إصرار فلسطيني على عدم تحييد ملف القدس المحتلة عن الطاولة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 47 قراءة)
.