دعوة لبايدن لإلقاء كلمة بالكونغرس مع مرور 100 يوم لإدارته

دعوة لبايدن لإلقاء كلمة بالكونغرس مع مرور 100 يوم لإدارته

دعوة لبايدن لإلقاء كلمة بالكونغرس مع مرور 100 يوم لإدارته لندن- عربي21، وكالات الأربعاء، 14 أبريل 2021 06:34 ص بتوقيت غرينتش هل حقق بايدن وعوده؟ - جيتي دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الرئيس جو بايدن لإلقاء كلمة أمام الكونغرس، بمناسبة الـ100 يوم على توليه السلطة.

وطلبت بيلوسي من بايدن أن يتناول في خطابه، الذي تم تحديد موعده في 28 نيسان/ أبريل "تحديات وفرص هذه اللحظة التاريخية".

وهذا الخطاب لا يشبه من الناحية التقنية خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرؤساء الأميركيون سنويا وفق الدستور، إلا أن الرؤساء الجدد مثل بايدن تجري دعوتهم لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة للكونغرس تجمع النواب وأعضاء مجلس الشيوخ.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن بايدن قبل دعوة بيلوسي للتحدث أمام الكونغرس في الليلة التي تسبق اليوم المئة له في الرئاسة.

    هل حقق وعوده؟ ووضع بايدن منذ دخوله البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/ يناير خطة طموحة لمواجهة أزمة فيروس كورونا وتأثيرها المدمر على أكبر اقتصاد في العالم.

وتمكنت إدارته بسهولة من تحقيق هدف إعطاء 100 مليون لقاح للأميركيين، ثم تم توسيع الهدف ليصبح تلقيح 200 مليون أميركي.

  وتحرك بايدن بقوة لقلب السياسات الخارجية لسلفه دونالد ترامب التي استندت إلى مبدأ "أميركا أولا"، مستعيدا التحالفات التقليدية لبلاده على الصعيد الدولي والتعاون في قضايا عدة على رأسها التغير المناخي.

وفي المئة يوم الأولى من رئاسة بايدن أقر الكونغرس حزمة تحفيز بقيمة 1.

9 تريليون دولار لمساعدة اقتصاد الولايات المتحدة على التعافي، وقدمت إدارته ايضا خطة بقيمة تريليون دولار لتجديد البنية التحتية في البلاد.

الجمعة، 26 مارس 2021 03:09 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 مارس 2021 04:46 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 مارس 2021 01:03 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 مارس 2021 11:02 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

هارتس: حرب غزة دخلت مرحلة المراوحة واستمرارها خطر قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن حرب غزة دخلت مرحلة المراوحة، وإن استمرارها قد يحمل أخطارا حقيقية.

.

إسرائيل تهاجم عارضة الأزياء بيلا حديد بسبب رفضها للعدوان تتعرض عارضة الأزياء العالمية، بيلا حديد، لحملة شيطنة شديدة من جهات إسرائيلية بعد مشاركتها في تظاهرة داعمة للفلسطينيين، شهدتها مدينة بروكلين الأمريكية بنيويورك مؤخرا، واتهمتها بـ"الدعوة إلى القضاء على الدولة اليهودية".

.

إلهان عمر وديمقراطيون يهاجمون صفقة جديدة لتسليح إسرائيل أدانت النائبة الأمريكية الديمقراطية إلهان عمر موافقة إدارة الرئيس جو بايدن على صفقة جديدة للسلاح لصالح إسرائيل، في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين أكاديمي أمريكي يدعو المسلمين لتقديم دعم عسكري لفلسطين طالب أكاديمي أمريكي الدول الإسلامية بتقديم دعم عكسري للفلسطينيين.

واشنطن تفشل بيانا لمجلس الأمن بخصوص غزة قدمته تونس والصين أفشلت واشنطن الإثنين، وللمرة الرابعة في أسبوع، مشروع بيان وزعته تونس والصين والنرويج على أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن غزة، وفق مصادر دبلوماسية.

إلغاء عشرات الرحلات لتل أبيب.

.

والاتحاد الإماراتية تتوقف أظهر جدول الرحلات القادمة لمطار "بن غوريون" في تل أبي، تعثر عشرات الرحلات القادمة بسبب صواريخ غزة، في حين اعلنت شركة الاتحاد الإماراتية للطيران وقف رحلاتها بسبب "الصراع القائم" حشد لإضراب "من البحر للنهر".

.

واعتقالات الداخل تناهز الألف دعت قوى وجهات فلسطينية عدة، الاثنين، إلى الحشد للإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء في كامل فلسطين المحتلة، الأول من نوعه.

شرطة لندن تعتقل 4 أشخاص بسبب فيديو يحرض على اليهود أعلنت الشرطة البريطانية اعتقال أربعة أشخاص، بعد انتشار تسجيل فيديو عن سيارات تحمل العلم الفلسطيني تجول في مناطق يقطنها يهود في لندن الأحد

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 48 قراءة)
.