تقرير إسرائيلي يعترف بالعجز في مواجهة الطائرات المسيرة

تقرير إسرائيلي يعترف بالعجز في مواجهة الطائرات المسيرة

تقرير إسرائيلي يعترف بالعجز في مواجهة الطائرات المسيرة عربي21- عدنان أبو عامر الأربعاء، 14 أبريل 2021 06:02 ص بتوقيت غرينتش حذر تقرير إسرائيلي من عدم الاستعداد للتعامل مع تهديد الطائرات المسيرة من دون طيار- تويتر قالت كاتبة إسرائيلية إن "مراقب الدولة كشف أن خطط حماية القواعد والمرافق من تهديد الطائرات بدون طيار لم يتم تنفيذها بالشكل المطلوب، إضافة إلى ذلك، فإنه لم يتم الانتهاء من التنظيم في هذا المجال، ومعظم طياري الطائرات الشراعية لا يحتاجون إلى تصاريح للطيران".

وأضافت ليا سبيلكين في تقريرها على ، وترجمته "عربي21"، أن "تقرير مراقب الدولة نتنياهو أنغلمان حول المؤسسة العسكرية الذي نشر، يحذر من أن إسرائيل غير مستعدة للتعامل مع تهديد الطائرات المسيرة من دون طيار"، مشيرا إلى أن "حماية المنشآت الأمنية من هذا التهديد ليس كافيا، خاصة أن هذه الطائرات تحلق أحيانا بعناصر مدنية، ويلاحظ أنه في كلا المجالين لم تنفذ الإجراءات على النحو المطلوب".

ولفتت إلى أنه "بالإضافة إلى ذلك، يشير المراقب في تقريره إلى مناطق نيران الجيش الإسرائيلي، حيث لاحظ أن العديد من المواقع الأثرية قد تضررت أثناء تدريبات الجيش في شمال إسرائيل، كما أنه انتقد إجراءات تعيين المدراء التنفيذيين في هيئة صناعة الطيران"، موضحا أن "التأهب الإسرائيلي للدفاع ضد تهديد الطائرات المسيرة ليس كما ينبغي، وبالتالي فقد باتت هذه الطائرة تصنف أنها تهديد أمني للطيران المدني الإسرائيلي".

  اقرأ أيضا:  وأكدت أنه "رغم تحذير مراقب الدولة في عام 2017 من أنه لا يوجد حاليًا أي رد في إسرائيل على العلاج المناسب لمشكلة الطائرات المسيرة، إلا أن الشرطة وسلطة الطيران المدني لم يحسموا المشكلة كما هو مطلوب، وبالإضافة إلى ذلك، لم تقم الشرطة بصياغة قدرات للتعامل مع هذه الطائرات، في ظل التهديد الذي قد تشكله كجزء من الحوادث الأمنية المفاجئة".

وأوضحت أنه "تم تجهيز الجيش الإسرائيلي بأنظمة مضادة للطائرات المسيرة بأقل من ربع المبلغ المطلوب لحماية معسكرات ومنشآت الجيش الإسرائيلي، مقارنة بالحاجة المقدمة في قسم العمليات، ونتيجة لذلك، فإنه يشير تقرير المراقب إلى أن هناك خوفًا من أنه في حالة تهديد الطائرة المسيرة لمعسكر أو منشأة تابعة للجيش الإسرائيلي، فلن تتمكن أطقم الأمن من الدفاع عن إسرائيل بشكل صحيح".

وأشارت إلى أن "تقرير المراقب انتقد عدم تنسيق الحدود الأمنية، رغم استثمار 87 مليون شيكل في خطة الاستجابة التكنولوجية لتهديد الطائرات بدون طيار، ورغم أن الميزانية الأولية المخططة للقضية كانت 150 مليون شيكل، فإن الخطة لم تقدم استجابة للتهديد، وإجراءات الحماية الأمنية، لأن ما هو قائم اليوم لا يتوافق مع توصيات الفريق الوطني للحماية من تهديد الطائرات في إدارة القوات الجوية".

وختمت بالقول إنه "بالإضافة إلى ذلك، وبسبب الخلاف بين القوات الجوية وسلطة الطيران المدني، تأخر الإجراء التنظيمي لتشغيل الطائرات المسيرة، وبحلول نهاية المراجعة، خاصة في يونيو 2020، اتضح أن معظم الطائرات غير المسيرة في إسرائيل غير مسجلة، ومعظم طياريها ليسوا مطالبين بالحصول على أي تصريح لإطلاق طائراتهم في الأجواء الإسرائيلية".

الأربعاء، 31 مارس 2021 08:58 ص بتوقيت غرينتش السبت، 27 مارس 2021 06:11 ص بتوقيت غرينتش الجمعة، 26 مارس 2021 12:48 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 26 مارس 2021 06:01 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مسؤول إسرائيلي سابق يحذر من نكسة دبلوماسية بسبب حرب غزة قال مسؤول إسرائيلي إن "الدعاية الإسرائيلية لم تترافق مع ضربة البداية للحرب الدائرة في غزة، بل إنها كالعادة تأخرت بضعة أيام، الأمر الذي أعطى زخما أكبر للمظاهرات، والاحتجاجات بالقرب من المؤسسات الإسرائيلية".

.

تقدير إسرائيلي: الفلسطينيون تفوقوا في "تيك توك" خلال الحرب قال كاتب إسرائيلي إن "الحرب الدائرة في قطاع غزة حاليا دفعت بنا نحن الإسرائيليين إلى معركة أكثر زخماً، وأدت بنا إلى اتجاه جديد ومثير للقلق، من خلال شبكة الإنترنت، حيث تتعرض فيها إسرائيل لهجوم من نوع آخر".

.

تخوف إسرائيلي من هجمات بالضفة بسبب العداون على غزة أعرب محللون إسرائيليون، عن خشيتهم من تجدد العمليات العسكرية في الضفة الغربية المحتلة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

يديعوت: لا ضغط أمريكيا على "إسرائيل" ولا مقترحات لوقف النار نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن مصدر في حكومة الاحتلال الإسرائيلي قوله إن الولايات المتحدة لم تمارس ضغوطا بشأن الحرب على قطاع غزة المحاصر، ولم تقدم مقترحات ملموسة لوقف إطلاق النار.

.

ليبرمان يتهم نتنياهو بتعريض وجود إسرائيل للخطر قال زعيم حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إن "فقدان الثقة الذي شهدناه في الأيام الماضية جاء متوقعًا، لأنه في العملية العسكرية الحالية في غزة لا توجد استراتيجية واضحة وهدف محدد، لأنه بعد أكثر من عقد في السلطة، وأربع جولات انتخابية، بات بنيامين نتنياهو وصمة عار على الإسرائيليين.

.

تقدير إسرائيلي: استمرار إطلاق الصواريخ من غزة يمثل تحديا كبيرا قال خبير عسكري إسرائيلي إن "مرور هذه الأيام الستة على العملية العسكرية في غزة دون القدرة على وقف إطلاق الصواريخ، يضع تساؤلات جادة عن مدى وجود خطة استراتيجية للحرب، مع أنه بدون دخول بري حقيقي في قلب غزة، ستكون النتيجة محدودة".

.

خبراء إسرائيليون يرصدون إنجازات حماس بجولة القتال الحالية قال كاتب إسرائيلي إن "إسرائيل ما زالت مأخوذة بالمفاجأة التي بدأت فور اندلاع المواجهة مع غزة، حيث انجرت إلى مواجهة لم تكن في حسبانها.

.

إسرائيليون: حرب الجبهة الداخلية أخطر من أي تهديد خارجي قال كاتب إسرائيلي إن "إسرائيل تخوض اليوم حربا على ثلاث جبهات، أخطرها جبهة الأمن الداخلي، في ظل "الحرب الأهلية المستعرة" بالفعل فيها، وهي تتصاعد كل ليلة، وهذه أخطر جبهة، وإذا فشلت الحكومة في الحد من تدهورها، فستكون أكثر خطورة على الأمن والديمقراطية من أي تهديد خارجي على الدولة".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 61 قراءة)
.