«التعليم» تستعد لامتحانات النقل: طباعة استمارات وتكثيف إجراءات كورونا

بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بمختلف محافظات الجمهورية، استعداداتها لعقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، وامتحانات المرحلة الثانوية، والتي من المقرر عقدها في نهاية شهر أبريل الجاري، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد.

«تعليم القاهرة»: انتهينا من وضع أسئلة الامتحانات الشهرية  قال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، إنه تم التنسيق مع 32 إدارة تعليمية بالمحافظة للاستعداد لعقد الامتحانات الشهرية، سواء بالانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات، والبدء في طباعة استمارات الامتحانات.

وأضاف «عبدالتواب» لـ«الوطن»، أنه سيتم توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بواقع 20 طالباً في كل لجنة وذلك للحافظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

«تعليم الجيزة»: تخصيص غرفة عزل وفريق طبي في كل مدرسة لتجنب كورونا  من جانبه أكد أيمن عبدالواحد، مديرة الإدارة التعليمية ببولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، أنه تم البدء في طباعة الامتحانات الشهرية، مؤكداً أن معلمي المدارس حرصوا على شرح كيفية الإجابة على أسئلة النماذج الاسترشادية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم للطلاب، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات الشهرية.

وأضاف «عبدالواحد» لـ«الوطن»، أنه سيتم توزيع الطلاب بواقع 14 طالباً في كل لجنة امتحانية، مؤكداً أنه سيتم تخصيص فرق طبية في كل مدرسة لتوزيع الكمامات على الطلاب والمعلمين وقياس درجة حرارتهم قبل السماح لهم بدخول المدرسة.

وفي سياق متصل كشف ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، عن أنه تم البدء في طباعة ، مشيراً إلى توزيع 6 أجهزة لقياس درجات الحرارة لكل مدرسة، بالإضافة إلى تخصيص غرف عزل لعزل الطلاب المشتبه في إصاباتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه سيتم عقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل ورقياً، مشيرة إلى عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، مؤكدة على حرصها على التنسيق الكامل مع جميع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

 

مصر      |         (منذ: 4 أسابيع | 21 قراءة)
.