«بوبيان» و«ITS» يدشنان المرحلة الأولى من نظام «الطباعة الرقمية»

دشن فريقا عمل شركة «ITS» وبنك بوبيان المرحلة الأولى من نظام الطباعة الرقمية، وذلك ضمن رؤية البنك لتطوير الأنظمة والتحول الرقمي وتماشيا مع خطط البنك لتحويل الطباعة الورقية إلى طباعة إلكترونية، كخطوة أولى في عالم بلا أوراق.

وفي هذا السياق، قال مدير قطاع تقنية المعلومات ببنك بوبيان عبدالله النصف، إنه تم تصميم نظام (الطباعة الرقمية) بكفاءة عالية مما يتيح مزايا عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر: تزويد البنك بنظام متكامل للبيئة اللاورقية، وتقليل تكلفة الطباعة، أرشفة تلقائية للمستند الذي تم إنشاؤه، وتقليل تكلفة التشغيل، وتقليل وقت معالجة المعاملة لتقديم خدمة سريعة وعصرية لعملاء بوبيان.

وأضاف المدير التنفيذي تقنية المعلومات ببنك بوبيان أحمد الشطي، الى احتواء النظام على تكامل «PACI» لقراءة شريحة البطاقة المدنية أو «QR» وللتوقيع الالكتروني مستقبلا، ومشاركة نسخة العميل المحمية عبر البريد الإلكتروني والواتساب.

وأشار الى انه من بين مزايا هذا النظام، التقليل من أخطاء الطباعة الظاهرية، وتقليل مخاطر ضياع المستند، وتسريع دورة التدقيق للمستندات، ودعم البيئة الخضراء.

استراتيجية طموحةومن جانبه، قال مدير المبيعات في شركة «ITS» شريف الغمري، إن هذه هي المرحلة الاولى ضمن خطة شراكة استراتيجية طموحة لدعم التعاون مع بنك بوبيان في مجالات عديدة سواء على مستوى البنية التحتية أو الحلول البنكية المتطورة والتي تتواكب وريادة بنك بوبيان في السوق الكويتي.

وأضاف أن منظومة عمل نظام الطباعة الالكترونية الذي تطوره «ITS» وشركائها في المنطقة يتكامل وتوجيهات الحكومة الكويتية لتطوير وتحديث بيئة العمل وتقديم تجربة متطورة والكترونية للمراجعـــين سواء في البنوك او أي من الهيئات والمؤسسات الأخرى كما يساند جهود حماية البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية، هذا بالإضافة لمزايا اقتصادية ضخمة للمؤسسات تتمثل في معدل مرتفع للعائد على الاستثمار وتوفير ضخم في نفقات التشغيل.

الكويت      |         (منذ: 1 أشهر | 29 قراءة)
.