خالد الدخنان لـ "الأنباء": بدء استئناف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية

لا تغيرات على العقد الموحد بين الأطراف الـ 3 للاستقدام والمكاتب تصدق عقودها لدى السفارة من اليوم كريم طارقأعلن رئيس الاتحاد الكويتي لأصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية في الكويت خالد الدخنان في تصريح خاص لـ «الأنباء» عن عودة واستئناف استقدام العمالة المنزلية الفلبينية إلى الكويت ابتداء من اليوم، لافتا إلى أن ذلك جاء عقب قرار وزير العمل الفلبيني برفع الحظر عن عملية استقدام العمالة إلى الكويت.

‎وأضاف الدخنان: ان عملية العودة جاءت بعد اتفاق الجانبين الكويتي والفلبيني على كافة البنود المتعلقة بعقود العمالة وحقوقها وغيرها من النقاط الأساسية التي جاءت في مقدمتها مراعاة كافة الاشتراطات الصحية في ظل جائحة «كورونا».

‎وبين الدخنان في تصريح خاص لـ «الأنباء» أنه منذ اليوم (الأربعاء) بإمكان مكاتب الاستقدام الكويتية تقديم عقود العمالة لتصديقها داخل السفارة الفلبينية، متوقعا وصول العمالة الفلبينية الى الكويت خلال مدة زمنية لن تتجاوز الشهر.

‎وفيما يتعلق بأسعار استقدام العمالة المنزلية، أشار الى أن الاتحاد والمكاتب ملتزمة بقرار وزارة التجارة المتعلق بالسقف الأعلى لسعر الاستقدام والمحدد حاليا بـ 890 دينارا، بينما لا تشمل تكاليف منصة «بالسلامة»، مؤكدا أن الاتحاد يعمل وفق الاجراءات المنظمة والقرارات الصادرة.

‎وكشف الدخنان أنه لا تغيير على العقد الموحد بين الاطراف الثلاثة المعنيين باستقدام العمالة والذي تم اصداره خلال فبراير 2020، مشيدا بجهود الاتحادين الكويتي والفلبيني على تعاونهما وجهودها التي أكملت الجهود الديبلوماسية والعمالية بين الجانبين.

وفي النهاية توجه الدخنان بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء الاتحاد وفي مقدمتهم مستشار الاتحاد عبدالعزيز العلي، وذلك على جهودهم الحثيثة خلال الآونة الأخير بهدف عودة العمل في القطاع.

الكويت      |         (منذ: 4 أسابيع | 25 قراءة)
.