منظمة الصحة: الطريق طويل قبل انتهاء جائحة كورونا

منظمة الصحة: الطريق طويل قبل انتهاء جائحة كورونا

منظمة الصحة: الطريق طويل قبل انتهاء جائحة كورونا لندن - وكالات الإثنين، 12 أبريل 2021 06:58 م بتوقيت غرينتش تسارع في اللقاحات حول العالم وإغلاقات في بعض الدول - جيتي قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس الاثنين إن الارتباك والتراخي في مواجهة كوفيد-19 يعنيان أن الطريق ما زال طويلا أمام نهاية الجائحة، لكن يمكن السيطرة عليها خلال شهور بإجراءات فعالة في مجال الصحة العامة.

وقال خلال مؤتمر صحفي في جنيف: "نحن أيضا نريد أن نرى المجتمعات والاقتصادات وقد أعيد فتحها، وحركة السفر والتجارة وقد استؤنفت".

وأضاف: "لكن في الوقت الحالي، تعاني وحدات الرعاية الفائقة من التكدس في كثير من الدول، والناس يموتون".

ومضى قائلا: "ما زال الطريق طويلا أمام نهاية جائحة كوفيد-19.

لكن لدينا الكثير من أسباب التفاؤل".

  اضافة اعلان كورونا   وتسبب الفيروس بوفاة مليونين و937 ألفا و355 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019.

  وتأكدت إصابة أكثر من 135 مليونا و952 ألفا و650 شخصاً بالفيروس منذ ظهوره.

  والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (562,066) تلتها البرازيل بتسجيلها 353,137 وفاة، فالمكسيك مع 209,338 وفاة ثم الهند مع 170,179 وفاة والمملكة المتحدة مع 127,087 وفاة.

  لقاح كوبي وتجارب أمريكية واعدة    وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن بلاده ستنتج لقاحًا كوبيًا مضادًا لفيروس كورونا بما يصل إلى مليوني جرعة شهريًا اعتبارًا من آب/أغسطس.

  وستشارك فنزويلا في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية لهذا اللقاح التجريبي الذي بدأت كوبا بتلقيح 124 ألف عامل صحي به في نهاية آذار/مارس.

من جانب آخر، كشف المختبر الأمريكي ريجينيرون وشركة روش السويسرية الشريكة له الإثنين عن نتائج تجارب سريرية جديدة واعدة لمزيج تجريبي يهدف إلى تقليل خطر الإصابة بكوفيد داخل أسرة أصيب أحد أفرادها بالمرض.

الأحد، 04 أبريل 2021 06:59 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 مارس 2021 10:15 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 مارس 2021 04:43 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 مارس 2021 09:57 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

السلالة الهندية المتحورة تصل دولا عربية.

.

تعرف عليها (إنفوغراف) يسعى العلماء لاكتشاف المزيد حول السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، والتي أصبحت تثير الكثير من القلق والمخاوف بسبب سرعة انتشارها، حيث أعلنت 17 دولة على الأقل عن إصابات لديها بالسلالة الجديدة، من ضمنها دول عربية.

.

صحيفة: عسكريون صينيون فكروا بكورونا على أنه سلاح في 2015 قالت صحيفة أسترالية، إن عسكريين صينيين كبارا ناقشوا في عام 2015 استخدام الفيروسات التاجية على أنها سلاح.

.

وفيات يومية قياسية بالهند.

.

وتحذير من تفشي كورونا عبر الهواء أعلنت وزارة الصحة الهندية، السبت، تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة وفاة بكورونا في يوم واحد، في أعلى حصيلة يومي باحثون هولنديون يدربون النحل للكشف عن فيروس كورونا درب باحثون هولنديون مجموعة من النحل، الذي يملك حاسة شم قوية، للكشف عن عينات مصابة بفيروس كورونا وذلك في اكتشاف يقولون إنه سيقلص فترات انتظار نتائج الفحوص إلى ثوان فقط.

.

لقاح "سينوفارم" الصيني يحصل على موافقة الصحة العالمية أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، أنها وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 الذي تنتجه شركة سينوفارم الصينية المملوكة للدولة، وذلك في تعزيز لسعي الصين إلى دور كبير في حملات التطعيم في العالم.

ارتفاع صادم لوفيات شرب الكحول في إنجلترا وويلز شهد عام كورونا، 2020، ارتفاعا صادما للوفيات الناتجة عن شرب الخمور في إنجلترا وويلز.

.

زيادة قياسية بإصابات كورونا بالهند.

.

وسلالات جديدة خلال أشهر تجاوزت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الهند، الجمعة، 414 ألف حالة، لتسجل بذلك رقما قياسيا عالميا جديدا.

دراسة تكشف مستوى الحماية التي يوفرها لقاح "فايزر" أكدت أكبر دراسة أجريت حتى الآن، حول فعالية لقاح فايرز بيونتك، أنه وفر أكثر من 95 بالمئة حماية ضد كورونا، بعد إعطاء جرعتين، لكن النسبة قلت في ظل جرعة واحدة.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 49 قراءة)
.