زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو القدس المحتلة - وكالات الإثنين، 12 أبريل 2021 06:09 م بتوقيت غرينتش بينيت قال إنه يمكن لحزب نتنياهو أن يعتمد على حزب يامينا في تشكيل حكومة يمينية- جيتي أكد نفتالي بينيت، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "يامينا" المتطرف الاثنين، أنه سيدعم حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال بينيت للصحفيين إن حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو "يمكن أن يعتمد على حزب يامينا في تشكيل حكومة يمينية".

لكن المقاعد السبعة التي يشغلها يامينا بالإضافة إلى مقاعد الأحزاب اليمينية والدينية لن تجعل الائتلاف الحاكم يحوز على أكثر من 59 مقعدا في الكنيست وهو ما يجعله في احتياج إلى مقعدين لضمان الأغلبية.

وترك بينيت في تصريحاته اليوم الباب مفتوحا على ما يبدو أمام الانضمام إلى ائتلاف مضاد لنتنياهو رغم أن ذلك لا يفيد في تشكيل ائتلاف حاكم يتمتع بالأغلبية إذا فشل أطول رؤساء وزراء الاحتلال الإسرائيلي بقاءً في السلطة في تشكيل ائتلاف.

  اقرأ أيضا:  وقال بينيت: "أيا كان الذي سيعمل إلى النهاية لتشكيل حكومة مستقرة سيجد أنني حليف نشط ومبدع".

وأضاف: "أما من سيعمل لتمهيد الطريق أمام انتخابات خامسة (غير حاسمة) فسأقاومه وسنقاومه بكل ما أوتينا من قوة".

وكان رئيس الاحتلال، ريؤوفين ريفلين كلف نتنياهو الثلاثاء الماضي بتشكيل حكومة في غضون 28 يوما.

وإذا لم تنجح محاولته فيمكنه طلب أسبوعين إضافيين قبل أن يكلف الرئيس مرشحا آخر بتشكيل الحكومة أو يطلب من البرلمان تكليف مرشح.

الإثنين، 12 أبريل 2021 02:00 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 05 أبريل 2021 08:23 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 05 أبريل 2021 07:29 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 31 مارس 2021 11:08 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال سحبت تركيا الثلاثاء، دعوة وجهتها سابقا لوزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز، للمشاركة في "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" المقرر عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

خامنئي يدعو الفلسطينيين للتوحد لمواجهة الاحتلال دعا مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي، الثلاثاء، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وغزة وأراضي الـ48 إلى التوحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

مسؤول إسرائيلي ينشر فيديو من سوريا على أنه في غزة (شاهد) نشر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أوفير جندلمان، فيديو زعم أنه يعود إلى قطاع غزة، محرّضا فيه على المقاومة الفلسطينية.

مسؤول أمريكي يتلعثم عند سؤاله عن قتل أطفال غزة (شاهد) تلعثم مسؤول أمريكي عند سؤاله عن حق أهالي غزة بالدفاع عن نفسهم، وعن رأيه في قتل أطفال القطاع في الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

.

كنائس ألمانيا تتحدى الفاتيكان وتبارك زواج المثليين أعلنت كنائس ألمانيا الكاثوليكية مباركتها لزواج المثليين، رافضة بذلك الانصياع لقرار الفاتيكان، الذي امتنع عن مباركة هذا النوع من الزيجات.

.

مجزرة بإطلاق نار داخل مدرسة في روسيا (شاهد) وقعت مجزرة الثلاثاء بعد إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، حيث أُردي أحد مطلقَي النار واعتُقل الثاني، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

.

بريطانيا.

.

استمرار التحقيق بمصاريف إجازة فاخرة لجونسون أعلنت لجنة الانتخابات في بريطانيا أنها مستمرة في التحقيق حول تكاليف إجازة فاخرة لرئيس الوزراء في المملكة المتحدة بوريس جونسون، قضاها في جزر الكاريبي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية نهاية العام 2019.

.

مساجد لندن تدعو لإنهاء هجمات الاحتلال على الأقصى طالبت مساجد لندن حكومة المملكة المتحدة بالعمل لإنهاء الهجمات الإسرائيلية العنيفة على المسجد الأقصى، والضغط من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بشأن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 51 قراءة)
.