طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر اسطنبول

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر اسطنبول

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر إسطنبول لندن- عربي21 الإثنين، 12 أبريل 2021 06:02 م بتوقيت غرينتش نعيم: "طالبان" تراجع تفاصيل جدول أعمال مؤتمر تركيا ولم تتخذ قرارا بالمشاركة بعد- طلوع نيوز قالت حركة "طالبان" الأفغانية، الإثنين، إنها ليست مستعدة لحضور مؤتمر تركيا حول أفغانستان في الموعد المتوقع 16 نيسان/ أبريل.

  وعللت الحركة ذلك بعدم اكتمال المشاورات بشأن تفاصيل الحدث.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة محمد نعيم في تصريحات لموقع "طلوع نيوز" إن "طالبان" تراجع تفاصيل جدول أعمال مؤتمر تركيا، والتي نقلتها لها الولايات المتحدة.

وذكر نعيم أن قيادة الحركة لم تتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن جدول الأعمال وتشكيل وفدها إلى مؤتمر إسطنبول، مضيفا أنهم سيعلنون قريبا موقفهم من هذه القضية.

  The Taliban is not ready to attend the Turkey conference on the expected date, April 16, given their consultations on the details of the event, spokesman Mohammad Naeem said.

— TOLOnews (@TOLOnews) بدوره، قال سيد أكبر أغا، القيادي السابق في "طالبان"، إن الحركة سبق أن "أكدت أن الأمور لن تتحرك إلا إذا تم توضيح موضوع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، لذلك أعتقد أن مؤتمر تركيا لن ينعقد ما لم يتم توضيح هذه القضايا".

  والسبت، التقى المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، ضمن تحضيرات أنقرة وواشنطن لعقد مفاوضات الشهر المقبل، تجمع أطراف النزاع الأفغاني.

وبحث المسؤولان بحضور السفير الأمريكي ديفيد ساترفيلد، التطورات الأخيرة بخصوص عملية السلام الأفغانية، والاجتماع المزمع عقده في نيسان/ أبريل المقبل بإسطنبول، من أجل تسريع عملية التفاوض بين الفرقاء الأفغان.

وأكد الجانبان على أن اجتماع إسطنبول سيكون بمثابة دعم لمفاوضات السلام في الدوحة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، معربين عن تطلعهما إلى أن يسفر اجتماع إسطنبول عن إكساب عملية السلام الأفغانية تسارعا جديدا نحو الأمام.

  اقرأ أيضا:  الثلاثاء، 23 مارس 2021 08:21 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 مارس 2021 08:01 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 مارس 2021 02:47 م بتوقيت غرينتش الأحد، 21 مارس 2021 12:31 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خامنئي يدعو الفلسطينيين للتوحد لمواجهة الاحتلال دعا مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي، الثلاثاء، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وغزة وأراضي الـ48 إلى التوحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

مسؤول إسرائيلي ينشر فيديو من سوريا على أنه في غزة (شاهد) نشر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أوفير جندلمان، فيديو زعم أنه يعود إلى قطاع غزة، محرّضا فيه على المقاومة الفلسطينية.

مسؤول أمريكي يتلعثم عند سؤاله عن قتل أطفال غزة (شاهد) تلعثم مسؤول أمريكي عند سؤاله عن حق أهالي غزة بالدفاع عن نفسهم، وعن رأيه في قتل أطفال القطاع في الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

.

كنائس ألمانيا تتحدى الفاتيكان وتبارك زواج المثليين أعلنت كنائس ألمانيا الكاثوليكية مباركتها لزواج المثليين، رافضة بذلك الانصياع لقرار الفاتيكان، الذي امتنع عن مباركة هذا النوع من الزيجات.

.

مجزرة بإطلاق نار داخل مدرسة في روسيا (شاهد) وقعت مجزرة الثلاثاء بعد إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، حيث أُردي أحد مطلقَي النار واعتُقل الثاني، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

.

بريطانيا.

.

استمرار التحقيق بمصاريف إجازة فاخرة لجونسون أعلنت لجنة الانتخابات في بريطانيا أنها مستمرة في التحقيق حول تكاليف إجازة فاخرة لرئيس الوزراء في المملكة المتحدة بوريس جونسون، قضاها في جزر الكاريبي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية نهاية العام 2019.

.

مساجد لندن تدعو لإنهاء هجمات الاحتلال على الأقصى طالبت مساجد لندن حكومة المملكة المتحدة بالعمل لإنهاء الهجمات الإسرائيلية العنيفة على المسجد الأقصى، والضغط من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بشأن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

.

سعيدة وارسي تنتقد موقف لندن من تصعيد إسرائيل في القدس انتقدت الوزيرة البريطانية السابقة من أصول إسلامية سعيدة وارسي موقف المملكة المتحدة من التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين ووصفتها بأنها "سياسة تصل إلى حد إنكار حق فلسطين في الوجود" وانحراف يعكس التخلص بريطانيا من مبدأ حل الدولتين.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 62 قراءة)
.