نظام غذائي فعال لفقد الدهون في رمضان

قد يكون إتباع نظام غذائي فعال في رمضان فرصة مثالية لفقد الدهون وإنقاص الوزن الزائد أثناء صوم شهر رمضان والوصول إلى الوزن المطلوب، بالرغْم من وجود الكثير من العوامل التي تزيد من شهية الإقبال على الطعام في رمضا، لذلك نقدم لكم فيما يلي طرقة إتباع نظام غذائي فعال في رمضان.

لا تنس إدراج الأطعمة الصحية على قائمة نظامك الغذائي في رمضان     جدول المحتويات نظام غذائي فعال لفقد الدهون في رمضان يعد اختيار أنواع الأطباق والأطعمة المتناولة في هو أساس إنقاص أو زيادة الوزن، لذلك نوضح لكم كيفية إتباع نام غذائي فعال وصحي لفقد الدهون في شهر رمضان: وجبة السحور تعتبر وجبة السحور من أهم وجبات النظام الغذائي الفعال في شهر رمضان، خاصة أنها لا تساهم في زيادة الوزن، حيث تقدم للجسم عدة فوائد أهمها أنها تمده بالطاقة أثناء فترة الصيام، لذلك يجب أن تحرص على تناول ما يلي في وجبة السحور: بيضة مسلوقة.

نصف رغيف من الخبز البلدي أو رغيف كامل من الخبز المحمص.

كوب من الزبادي خالي الدسم، أو كوب من اللبن خالي الدسم.

2 شريحة من التفاح أو الموز.

جدير بالذكر أنه لا يجب تناول أيًا من أنواع الحلويات أو الشوكولاتة بين مكونات وجبة السحور، وذلك لتجنب حدوث تأثير عكسي على الوزن.

#ac-wrapper { position: fixed; top: 0; left: 0; width: 1px; height: 1px; z-index: 1001; } #popup { position: fixed; z-index: 99999; width: 300px; margin: 0 auto; bottom: 0; right: 0; left: 0; text-align: center; display: block; } .

close_button { font-family: sans-serif; font-weight: 100; cursor: pointer; left: 0; position: absolute; background-size: 100%; background-color: #ea4540; color: #ffffff !important; text-align: center; display: block; line-height: 30px; width: 30px; z-index: 9999; border-radius: 0px 0px 9px 0px; } وجبة الإفطار في شهر رمضان وجبة الإفطار يكمن دور وجبة الإفطار في إنقاص الوزن ضمن نظام غذائي فعال في رمضان في نوع الأطعمة والأصناف والكميات كذلك التي يتم تناولها، لذلك احرص في وجبة الفطور على فعل ما يلي: كسر الصيام بعدد فردي من التمر.

تناول كوب واحد فقط من الماء أو العصير، مع مراعاة عدم الإكثار من السوائل.

أداء صلاة المغرب.

تناول الحساء أو الشوربة، وذلك لتساهم في ملئ المعدة وتقليل الرغبة في تناول الكثير من الطعام.

تقسيم طبق الطعام إلى جزء للبروتين وجزء للخضار وجزء للكربوهيدرات، فعلى سبيل المثال: صدر دجاج مشوي ومن 4 إلى 6 ملاعق من الأرز بجانب نصف طبق الطعم من الخضار.

لا تنس تناول طبق كامل ومتنوع من سلطة الخضراوات.

اقرأ هنا أيضًا: وجبة ما بعد الإفطار دومًا ما ترتبط وجبة ما بعد الإفطار في شهر رمضان بتناول الحلويات، لكنها أول الأشياء على قائمة الأطباق التي يجب الحد منها في وجبة بعد الإفطار في رمضان، لذلك إليك بعض نصائح النظام الغذائي لوجبة ما بعد الإفطار في رمضان: تجنب الإفراط في تناول الحلويات في وجبة ما بعد الإفطار.

ترك مدة تقدر بساعتين إلى ثلاث من بعد الإفطار لتناول الحلويات.

استبدال الحلويات بأنواع صحية منها، على سبيل المثال: يمكنك تناول قطايف مشوية ومحشوة بالمكسرات أو الجبن.

أو يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة.

عدم تناول الحلويات بشكل يومي في شهر رمضان.

عدم الإكثار في تناول الحلويات في شهر رمضان.

عادات صحية في شهر رمضان عادات صحية يجب إتباعها في رمضان للحفاظ على جسم صحي في رمضان يمكنك إتباع العادات الصحية التالية: شرب ما لا يقل عن 8 – 12 كوب من الماء في فترة ما بعد المغرب إلى السحور، وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم بشكل جيد في فترة الصيام.

الحد من تناول الحلويات بكمية كبيرة.

تجنب تناول الأطعمة المصنعة.

الحد من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، وذلك لأنها تعد مدرة للبول، مما يؤدي إلى سرعة فقدان السوائل وبالتالي الإصابة بالجفاف.

عدم تخطي وجبة السحور، وذلك نظرًا لأهميتها الكبيرة لجسم الإنسان وخاصة أثناء فترة الصيام.

تناول الطعام ببطء أثناء وجبة الإفطار، وبالبدء بالتمر والماء أو العصائر الطبيعية.

اقرأ هنا أيضًا: نصائح عند إتباع نظام غذائي فعال لفقد الدهون في رمضان الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على سكر مضاف، وذلك لأنها تحتوي على السكر وسعرات حرارية عالية.

عدم الاستلقاء أو النوم بشكل مباشر عقب تناول وجبة الإفطار.

الإكثار من تناول الخضراوات والأطعمة قليلة السعرات الحرارية.

تقليل نسبة تناول الكربوهيدرات.

تجنب تناول الأرز أو المعكرونة بأنواعها بشكل مستمر.

عدم تناول المشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة.

عدم تناول الأطعمة التي يتم طهيها بطريقة القلي، وذلك لأنها تعمل على زيادة الوزن.

يمكنك إضافة المكسرات غير المملحة أو الخضراوات إلى قائمة وجبة السحور.

تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح بكمية كبيرة في وجبة السحور.

وختامًا نكون تعرفنا على نظام غذائي فعال لفقد الدهون في رمضان، ونكون قد قدمنا لكم مجموعة من أهم النصائح والعادات الصحية التي يجب إتباعها في رمضان.

المراجع[] المراجع gulfnews.

com, , 12/4/2021 

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 62 قراءة)
.