حيل في المطبخ تقلل من عنائك في شهر رمضان -فيديو

مع دخول شهر رمضان المبارك تهتم الأمهات بالكثير من التجهيزات والتحضيرات لفطور وسحور رمضان، ففي هذا الشهر يختلف الروتين اليومي لدى العائلات المسلمة التي تؤدي فريضة الصيام، فيجتمعون يومياً على مائدة واحدة، مما يزيد من مهام السيدات في تحضير الأطباق المفضلة خلال الشهر الكريم.

نقدم إليكِ بعض الحيل إذا اتبعتيها وقمتِ بها ستوفرين على نفسك جهداً وعناء طوال الشهر، كما أن هذه الحيل ستقلل من ساعات تواجدك في المطبخ، وبإمكانك قضاء وقت أطول في العبادة أو متابعة عملك وروتينك اليومي براحة ودون عجلة أو توتر.

– احرصي على عصر كميات كبيرة من الطماطم واحفظيها كـ”صوص أحمر” في الفريزر لتكون جاهزة في كل مرة تحتاجين بها عصير الطماطم للطبخ.

-اغسلي الخضروات جيداً وقطعيها مرة واحدة، واحفظيها في الثلاجة لاستخدامها في الشوربات والسلطات على السحور والفطور، هذه العملية ستخفف عنك الكثير من الوقت في تقشير وتقطيع الخضروات في كل مرة.

-جهزي أكياساً صغيرة من البصل المفروم والثوم المقشر وضعيها في الفريزر لاستخدامها أولاً بأول عند الطهي، تقطيع البصل يومياً أمراً مزعج، حاولي أن ترتاحي من فعل ذلك يومياً، فعندما تفرّزينه ستجدينه في أي وقت تريدين لإضافته للطبخ.

-تعتبر المعكرونة بالبشاميل من الأطباق المفضلة والشهية على مائدة رمضان، فمن الجيد إذا قمتِ بتحضير كميات من صوص البشاميل والصوص الأبيض وحفظه في الثلاجة لوقت الاستخدام.

-شرائح اللحم والدجاج البانيه والشيش طاووق والكفتة أيضاً من الأطباق الرمضانية التي يمكنك إعدادها وحفظها نيئة في الثلاجة، وسيساعدك ذلك في تحضيرك لعزائم رمضان، فقط قومي بتتبيلها وغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيها في أكياس بالفريزر، وأخرجيها عندما تودين قليها أو شويها.

-حضّري ليترات من شوربة العدس والخضراوات وبرديها من ثم وزعيها في أكياس أو عُلب بالفريزر وأخرجيها يوم استعمالها وسخنيها.

– جهزي من طبق رمضان الشهير “السمبوسة” كميات وفيرة وفرزيها، ويمكنك التنويع في حشوها بعدة أصناف من اللحم المفروم أو القطع، والجبن بأنواعه، والسبانخ أو الخضروات، حاولي أن لا تقليها في مقلاة عميقة من الزيت حتى تبقى وجبة صحية وشهية.

– لا تنسي أيضاً تجهيز ليترات من عصائر الفواكه والخضروات والتمر الهندي والخروب، ووضعهم في الثلاجة، واهتمي كثيراً بشرب كميات كافية من الماء قبل بدء الصيام وبعد الإفطار، لعدم حدوث جفاف في الجسم خلال فترة ساعات الصيام الطويلة، كما أن وجود السوائل بالجسم تمدك بالطاقة والحيوية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.