مسؤول قطري يكشف حجم التجارة مع تركيا.. "قفزة كبيرة"

مسؤول قطري يكشف حجم التجارة مع تركيا.. "قفزة كبيرة"

مسؤول قطري يكشف حجم التجارة مع تركيا.

.

"قفزة كبيرة" الدوحة- الأناضول الأحد، 11 أبريل 2021 09:13 م بتوقيت غرينتش رئيس غرفة قطر: التبادل التجاري مع تركيا نما خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بنسبة تزيد عن 100 بالمئة- الأناضول كشف مسؤول قطري، الأحد، عن وجود قفزة كبيرة في حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا خلال الأعوام الخمسة الأخيرة.

    وقال رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني؛ إن التبادل التجاري مع تركيا نما خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، بنسبة تزيد عن 100 بالمئة.

جاء ذلك خلال اجتماع آل ثاني، مع عبد الرحمن كان، رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، بحسب بيان صادر عن غرفة قطر (حكومية).

وأفاد البيان بأن الجانبين استعرضا "سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين، والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين".

كما ناقش الاجتماع "إمكانية التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره التركي في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين".

وبحسب البيان، قال آل ثاني؛ إن "قيمة التبادل التجاري (مع تركيا) بلغت 1.

91 مليار دولار أمريكي في العام 2020 مقابل نحو 900 مليون دولار في العام 2016".

وأضاف أن "العلاقات القطرية التركية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة، بما انعكس بشكل كبير على التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين".

وأشار إلى "وجود مئات الشركات التركية التي تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مختلف القطاعات الاقتصادية، خصوصا في التجارة والمقاولات والخدمات والضيافة".

وأكد "رغبة رجال الأعمال القطريين في الاستثمار بتركيا، وإقامة تحالفات مع نظرائهم الأتراك للاستفادة من خبراتهم في إقامة استثمارات مشتركة خارج البلدين، خصوصا بالقارة الأفريقية".

من جانبه، قال عبد الرحمن كان؛ إن "الجمعية ترغب في إقامة علاقات تعاون وثيقة مع غرفة قطر؛ لتعزيز الاستثمارات المتبادلة بين رجال الأعمال من البلدين".

وأوضح أن "هناك رغبة لدى العديد من رجال الأعمال الأتراك في الاستثمار في قطاعات مختلفة في قطر".

  الجمعة، 26 مارس 2021 09:33 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 25 مارس 2021 06:57 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

دعوة لتفعيل مقاطعة إسرائيل وداعميها.

.

"سلاح الشعوب" دعا خبير اقتصادي إلي تفعيل المقاطعة الاقتصادية لكافة منتجات الاحتلال الإسرائيلي وداعميه، ردا على اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، والاعتداءات الوحشية على الفلسطينيين بالقدس المحتلة، والعدوان على غزة، مؤكدا أنها واجب إنساني.

.

اطرح على نفسك هذه الأسئلة قبل الاستثمار في العملة الرقمية نشرت صحيفة "ذا غراند آيلاند إندبندنت" الأمريكية، تقريرا تحدثت فيه عن الأمور التي يجب أن يأخذها الشخص بعين الاعتبار قبل الاستثمار في العملات الرقمية.

"دوج كوين" تهوي بعد تصريح مثير للملياردير إيلون ماسك هوت أسعار عملة "دوج كوين" الإلكترونية، الأحد، وخسرت ربع قيمتها بعد تصريح مثير للملياردير مالك شركة تسلا إيلون ماسك.

هجوم إلكتروني يعلق أعمال أكبر شركة أنابيب نفط أمريكية أعلنت شركة "كولونيا بيبلاين"، التي تعد أكبر مشغل لخطوط أنابيب النفط في الولايات المتحدة، عن تعليق جميع عملياتها بشكل مؤقت، إثر تعرضها هجوم إلكتروني استهدفها.

محافظ بنك إنجلترا لمستثمري العملات الرقمية: ستخسرون وسط موجات ارتفاع واستثمار متنام عالميا في العملات الرقمية، يأتي تحذير محافظ بنك إنكلترا، أندرو بيلي، إلى الذين يستثمرون أموالهم في هذه العملات، قائلا إنهم "معرضون لخطر الإفلاس، وفقا لموقع "سي إن بي سي".

.

المستثمرون في عملة "دوج كوين" يتفاءلون بقفزاتها احتفى المستثمرون في العملات الرقمية، بالقفزة التي حققتها عملة دوج كوين المشفرة.

والتي ارتفعت مؤخرا من حوالي 0.

05 دولار في منتصف مارس إلى 0.

40 دولار في منتصف أبريل.

وزيرة فرنسية: صفقة "الرافال" لمصر ستوفر لنا 7000 وظيفة قالت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي، إن العقد الذي وقعته مصر لشراء 30 طائرة رافال مقاتلة أخرى من إنتاج شركة "داسو" الفرنسية للطيران، سيوفر سبعة آلاف فرصة عمل في فرنسا على مدى 3 سنوات.

بريطانيا تعتزم توقيع اتفاق تجاري مع الهند.

.

وجونسون يعلق تعهدت بريطانيا والهند بالسعي إلى إتفاقية للتجارة الحرة قبيل اجتماع افترضي بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ونظيره الهندي ناريندرا مودي الثلاثاء.

منوعات      |         (منذ: 4 أسابيع | 36 قراءة)
.