حمد بن جاسم: أمريكيون ودولة بالمنطقة أرادوا انقلابا بالأردن

حمد بن جاسم: أمريكيون ودولة بالمنطقة أرادوا انقلابا بالأردن

حمد بن جاسم: أمريكيون ودولة بالمنطقة أرادوا انقلابا بالأردن لندن- عربي21 الأحد، 11 أبريل 2021 08:21 م بتوقيت غرينتش السبب الرئيسي وراء "تلك المحاولة الفاشلة" هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية- جيتي قال رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم آل ثاني، إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية السابقة، وإحدى دول المنطقة، دون أن يسمها، خططوا لاستبدال النظام الحالي في الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني.

  وفي سلسلة تغريدات عبر تويتر، كتب آل ثاني: "ما حصل مؤخرا في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة كان يخطط له منذ فترة طويلة من بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقة وإحدى دول المنطقة؛ بهدف استبدال النظام الحالي في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني".

  وأوضح أن السبب الرئيسي وراء "تلك المحاولة الفاشلة" هو وقوف الملك عبد الله ضد أي تطبيع على حساب القضية الفلسطينية، أو ما أصبح يسمى "العهد الإبراهيمي"، بحسبه؛ "فكان ذلك الموقف عقبة أمام تلك المخططات".

  وتابع: "أما آن الأوان لتتوقف هذه المغامرات، التي تضعف منطقتنا، وتجعل الغير يستخف بنا".

وأضاف: "إن استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون بشكل رئيسي، واستقرار الحكم فيه، بل ودعمه واجب؛ لأننا نحتاج مزيدا من الاستقرار والمصداقية في منطقتنا خدمة لمصالحنا، كما ذكرت في تغريدتي السابقة".

  — حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani)   — حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani)   وشهد الأردن الأسبوع الماضي أحداثا وصفتها السلطات بـ"الأمنية"، وكان محورها الأمير حمزة، الأخ غير الشقيق للملك عبد الله.

  واعتقل عدة أشخاص في الزوبعة التي احتوتها السلطات الأمنية سريعا، وبرز من بينهم "باسم عوض الله"، الرئيس الأسبق للديوان الملكي، الذي تمتع بعلاقة خاصة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الثلاثاء، 16 مارس 2021 06:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: محمد غازىالأحد، 11 أبريل 2021 11:02 م يعجبنى فى الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق، صراحته العفوية وقوله ما يجب قوله، دون تردد.

ما قاله هو الصدق ببعينه، وما لم يقله، أن المحمدان بن جاسم وبن زايد، أرادا إزاحة الملك ألأردنى عبدالله الثانى وإستبداله بلأمير حمزة، بناء على توصية مستشارهما باسم العوض ألله، حتى تنفذ ألأردن كل رغبات إسرائيل، سواء كانت بالتنازل عن المقدسات ألإسلامية والمسيحية فى القدس وغيرها، أو بإستيعاب مئات آلاف الفلسطينيين، الذين لا زالوا فى الضفة حتى تصبح فلسطين دولة يهودية كاملة ألأركان.

بواسطة: ابويونس الإثنين، 12 أبريل 2021 03:48 م بالفعل انك رجل شجاع وصريح هذه صفات قلائل من السياسين يتمتعون بتلك الصفاة ياسمو الشيخ تمم المقال بذكر اسماء السياسين المتورطين في الإنقلاب الفاشل ،والسؤال الذي يخطر على البال الم يكن تخريب سوريا خسارة يستفيدون منها اعداء الوطن ؟ نعم لقد خربوا عدة دول عربية حسب ماطلب اللوبي الصهيوني لحماية كيان الإحتلال ،لو نجح الانقلاب ضد الاردن لقامت القيامة في الشرق الاوسط الله يحمي الاردن وشعبه بكل فآته ويقوي الملك عبد الله وتعود فلسطين لأهلها الحقيقين لا يوجد المزيد من البيانات.

الدفاع المدني في غزة.

.

أدوار بطولية بإمكانيات محدودة (شاهد) في كل عدوان يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر للعام 15 على التوالي، يبرز بشكل لافت دور طواقم الدفاع المدني في إنقاذ أرواح المواطنين المحاصرين تحت أنقاض البنيات السكانية التي دمرت بفعل الصواريخ الإسرائيلية.

.

الغنوشي: المقاومة الفلسطينية تخلط الأوراق وتفرض واقعا جديدا أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي (البرلمان) راشد الغنوشي أن الفلسطينيين يخطون مرّة أخرى صفحة بطولية جديدة في كتاب نضالهم الوطني، مشددا على أن الإرادة المقاومة وحدها ستزيد في تصليب الشعب الفلسطيني وستعيد توزيع كل الأوراق وفرض معادلات جديدة تنتهي بتحقيق الانتصار التام والشامل.

مواجهات عنيفة بالبيرة وإطلاق نار وإصابة جنديين للاحتلال (شاهد) شهدت مدينة البيرة في الضفة الغربية، الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن فعاليات المواجهة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية.

الخارجية القطرية تدين بشدة قصف الهلال الأحمر القطري بغزة أدانت قطر بشدة، قصف قوات الاحتلال مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاغ غزة أمس، والذي تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

هل لا يزال وسيم يوسف يحمل الجنسية الأردنية؟ أثار الداعية الإماراتي من أصول أردنية وسيم يوسف جدلا واسعا، بهجومه العنيف على الشعب الفلسطيني والمقاومة، مبررا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب دعت الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في المغرب إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب احتجاجا على العدوان الذي تنفذه القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني منذ عدة أيام.

.

مظاهرات داعمة لفلسطين في دول عربية وأوروبية ولاتينية (شاهد) انطلقت مظاهرات حاشدة في عدة دول عربية، وأوروبية، ولاتينية، دعما لفلسطين في وجه العدوان الإسرائيلي على القدس المحتلة، وقطاع غزة.

.

مساع دولية حثيثة للتهدئة بغزة.

.

واشنطن أمهلت نتنياهو 3 أيام تتواصل الجهود الدولية والعربية للتوصل إلى تهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، وسط إصرار فلسطيني على عدم تحييد ملف القدس المحتلة عن الطاولة.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.