فيلم يصور معاناة أسرة فلسطينية يفوز بجائزة بريطانية

فيلم يصور معاناة أسرة فلسطينية يفوز بجائزة بريطانية

فيلم يصور معاناة أسرة فلسطينية يفوز بجائزة بريطانية لندن- عربي21 الأحد، 11 أبريل 2021 12:53 ص بتوقيت غرينتش العائلة تعرضت لقمع الاحتلال لمحاولتها شراء ثلاجة للمنزل- تويتر فازت المخرجة الفلسطينية فرح النابلسي، بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام "بافتا"، عن فئة الأفلام القصيرة، عن فيلم "الهدية".

ولدى إعلان فوزها، أهدت النابلسي الجائزة للشعب الفلسطيني، "الذي يواصل كفاحه من أجل الحرية والمساواة"، الفيلم الذي تدور أحداثه حول رجل فلسطيني وابنته الصغيرة، اللذين انطلقا إلى الضفة الغربية لشراء هدية الذكرى السنوية لزوجته، وهي عبارة عن ثلاجة.

ويروي الفيلم كيف تحولت رغبة الفلسطيني، الذي اصطحب ابنته لشراء مجرد ثلاجة، إلى قصة كفاح من أجل تجاوز حواجز ونقاط تفتيش قوات الاحتلال للوصول إلى السوق.

كما تم ترشيح الفيلم لحفل الأوسكار، عن فئة الأفلام القصيرة.

وقام بكتابة السيناريو فرح النابلسي وهند شوفاني، ومن بطولة صالح بكري ومريم كنج ومريم باشا.

  اقرأ أيضا:  وعلقت المخرجة النابلسي على فوز الفيلم بالقول، إنها تهدي الجائزة إلى أبناء فلسطين الذين يتوقون للحرية والمساواة.

وأضافت في تدوينة على حسابها بالفيسبوك، "لأي شخص شاهد هذا الفيلم.

.

ستعرف لماذا أهدي هذه الجائزة لأبناء فلسطين الذين طال انتظارهم للحصول على الحرية والمساواة".

    وقدمت النابلسي شكرها لكل من عمل معها في الفيلم، كما قدمت شكرها لعدد من الجهات الفنية الدولية، منها معهد الدوحة، ومهرجان كليفلاند السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول في أمريكا الشمالية.

  وفي حوار عبر تطبيق "كلب هاوس" تابعته "عربي21" التقى عدد من النشطاء الفلسطينيين والعرب، وأشادوا بالفيلم القصير الذي يفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، ودعوا إلى تشجيع ودعم إنتاج أعمال فنية مشابهة تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

  “For anyone who has seen this film… You would know why I dedicate this award to the people of Palestine.

” picks up the British Short Film BAFTA for The Present.

— BAFTA (@BAFTA) The first of our short film categories is the BAFTA for British Short Film.

Congratulations to The Present.

You can watch it on .

— BAFTA (@BAFTA) الإثنين، 22 مارس 2021 04:01 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 مارس 2021 10:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

نوال الزغبي تنشر أغنيتها "يا قدس" تضامنا مع فلسطين (فيديو) نشرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي أغنيتها "يا قدس"، تضامنا مع فلسطين والقدس مشاهير وفنانون ينضمون للمتضامنين مع الفلسطينيين انضم عدد جديد من المشاهير والفنانين إلى قائمة المتضامنين مع الفلسطينيين في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

مقطع مؤثر لمخرج فلسطيني.

.

هكذا تُسرق البلاد (شاهد) نشر المخرج الفلسطيني، عمر رمال، فيلما قصيرا باسم "المكان" للتضامن مع قضية تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

صناع مسلسل "2020" اللبناني يتجهون لإنتاج جزء جديد أعلن صناع المسلسل اللبناني "2020" نيتهم تصوير جزء ثان من المسلسل الذي أحدث ضجة وحقق جماهيرية عالية في شهر رمضان.

"العفو": الحوثي قد يُخضع ممثلة يمنية لاختبار "كشف عذرية" قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، الجمعة، إن جماعة الحوثي قد تخضع الممثلة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، لاختبار "كشف عذرية قسري".

تراشق بين ريهام سعيد وحسن شاكوش على خلفية حفل رد المغني المصري حسن شاكوش على الإعلامية ريهام سعيد، والتي اعتبرته أحد أعدائها، وتحدث عن إحيائه حفل عيد ميلادها ورفض الحديث عما دار فيه.

"ابن القدس".

.

أغنية جديدة لدعم صمود المقدسيين (شاهد) أطلق الفنان عبد الرحمن شاهين أغنية جديدة بعنوان "ابن القدس" لدعم صمود المقدسيين وأبناء حي الشيخ جراح في وجه الاحتلال.

"الغايب".

.

فيلم سينمائي يستعرض مرحلة الثورة المصرية أعلنت قناة مكملين المصرية المعارضة عن عرض فيلم سينمائي جديد من إنتاجها يحمل عنوان "الغايب"، وسيتم بثه على شاشتها أول أيام عيد الفطر المبارك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 119 قراءة)
.