"موسي": ننتظر أن يصنف سعّيد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر

"موسي": ننتظر أن يصنف سعّيد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر

"موسي": ننتظر أن يصنف سعيّد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر لندن- عربي21 السبت، 10 أبريل 2021 10:15 م بتوقيت غرينتش موسي قالت إن ما طرح في لقاء السيسي وسعيد يتفق مع مبادئ حزبها- حسبها عبر فيسبوك قالت رئيسة الحزب "الدستوري الحر" التونسي، عبير موسي، إن أطروحات الرئيس قيس سعيد، خلال زيارته إلى مصر بشأن التعاون في "مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة وتمويلها"، يتطابق مع برنامج حزبنا، ونتوقع خطوات ضد حركة النهضة والإخوان المسلمين.

وأضافت موسي، خلال لقاء مع فضائية مصرية، إن "هذه نقاط مفصلية في برنامج الحزب، ونتمنى أن يكون الرئيس قد وعى ضرورة تنفيذ الاتفاقيات، ونحن نعيش على وقع الاعتصام الذي تم فكه بوحشية أمام مقر ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، واصفة الأمين العام السابق له الشيخ يوسف القرضاوي بـ"الإرهابي".

وتابعت النائبة المثيرة للجدل، التي فشلت سابقا في حشد أغلبية بالبرلمان للإطاحة برئيسه راشد الغنوشي: "إن تعهد الرئيس سعيد بموضوع مكافحة الإرهاب، وإبعاد التنظيمات من تونس، يعطينا الأمل في أنه عندما يعود لأرض الوطن، سيضع ملف هذه الجمعيات المشبوهة والشخصيات الإرهابية المتغلغلة في تونس أمام قرارات عملية".

    اقرأ أيضا: وشددت على أنها ستعيد تقديم طلب لتصنيف الجمعيات التي صنفتها مصر "إرهابية" في بلادها أيضا، وأضافت: "نتمنى أن ينفذ الرئيس ما تعهد به في مصر".

وبشأن استنكار تونسيين لزيارة سعيد إلى السيسي، وإشارتهم إلى أنه يمثل الانقلاب على الديمقراطية في بلاده، قالت موسي إن "الإخوان هم الغاضبون من الزيارة، وليس الشعب التونسي كما يروج البعض، والإخوان يخشون من هذه الزيارة"، وفق زعمها.

  وتسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقاؤه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ناشطون إن قيس سعيّد خيّب آمال الكثيرين بإعلانه عن علاقات ثنائية جيدة مع مصر في ظل حكم قائد الانقلاب العسكري.

  وعلق الناشط سليمي نصر الدين، على حديث موسي بالقنوات المصرية قائلا: "في أواخر الثمانينات وبديات التسعينات، كنا نقول لهم إن بن علي لا يطلب رأس الإسلاميين فقط، بل يطلب رأس الديمقراطية التي وعد بها زورا في بيان انقلابه، كانوا يقولون إن هذه دعايات، وتلك معركة بين الإسلاميين وبن علي لا دخل لنا بها، بل وساعدوا في معركة الاجتثاث".

وأضاف: "حتى قسّم النهضة بين المنافي والسجون والمقابر، ساعتها قالوا له: هيا بنا إلى الديمقراطية، فصفعهم.

.

فهجعوا واستكانوا.

.

فخسرت تونس 23 سنة من القهر".

      تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: ابوعمرالأحد، 11 أبريل 2021 08:52 ص أين مؤسسات الدولة من هذا التطرف والغلو والترهيب الذي تمارسه هذه الارهابية العلمانية في حق جزء كبير من الشعب التونسي(الاخوان المسلمين أو التيار الاسلامي عموما.

.

أين مؤسسات السيادة من حكومة وبرلمان لتشكيم هذه الارهابية التي تطاولت على مؤسسات الدولة وعلى قوانينها وعلى غالبية الشعب التونسي.

.

.

.

.

.

.

.

أم أن مؤسسات الدولة أقرب الى الجثامين المنتنة التي تمدد رجليها في التوابيت تحت الأرض.

.

؟بواسطة: ناصحو أمتهمالأحد، 11 أبريل 2021 01:22 م لقد اعد رئيس اكبر كذبة محتل نفسه للانقلاب على المجلس والحكومة وتعليق الدستور للاستفراد بإدارة البلد بالمراسيم الرئاسية إلى اجل غير محدد.

لم يبق إلا قادح التحرك وهو ليس مجهولا؛ فرأس المحتل الذي وقع قرار اغتيالي 1434 لن يتردد خليفته الراهن الاكثر شراسة وصليبية (مغلفة بدنيوية متطرفة) في الأمر باي اغتيال.

وتمثل شخصيات مثل عبير موسي ومحمد الهنتاتي من افضل الضحايا القوادح التي قد تصفى قريبا.

لا يوجد المزيد من البيانات.

مواجهات عنيفة بالبيرة وإطلاق نار وإصابة جنديين للاحتلال (شاهد) شهدت مدينة البيرة في الضفة الغربية، الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن فعاليات المواجهة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية.

الخارجية القطرية تدين بشدة قصف الهلال الأحمر القطري بغزة أدانت قطر بشدة، قصف قوات الاحتلال مبنى الهلال الأحمر القطري في قطاغ غزة أمس، والذي تسبب في سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

هل لا يزال وسيم يوسف يحمل الجنسية الأردنية؟ أثار الداعية الإماراتي من أصول أردنية وسيم يوسف جدلا واسعا، بهجومه العنيف على الشعب الفلسطيني والمقاومة، مبررا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

العدالة والتنمية يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب دعت الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في المغرب إلى إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب احتجاجا على العدوان الذي تنفذه القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني منذ عدة أيام.

.

مظاهرات داعمة لفلسطين في دول عربية وأوروبية ولاتينية (شاهد) انطلقت مظاهرات حاشدة في عدة دول عربية، وأوروبية، ولاتينية، دعما لفلسطين في وجه العدوان الإسرائيلي على القدس المحتلة، وقطاع غزة.

.

مساع دولية حثيثة للتهدئة بغزة.

.

واشنطن أمهلت نتنياهو 3 أيام تتواصل الجهود الدولية والعربية للتوصل إلى تهدئة بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي، وسط إصرار فلسطيني على عدم تحييد ملف القدس المحتلة عن الطاولة.

.

وابل من صواريخ المقاومة بمحيط غزة.

.

الاحتلال يعترف بقتلى وجرحى قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مستوطنين اثنين على الأقل قتلا في قصف فصائل المقاومة المكثف ظهر الثلاثاء، على مواقع في أشكول.

.

الاحتلال يمدد اعتقال "المتسلليْن الأردنييْن".

.

لم يفرج عنهما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الثلاثاء، أن محكمة حيفا العسكرية (إسرائيلية)، مددت توقيف معتقلين أردنيين تسللا من المملكة قبل أيام.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 57 قراءة)
.