بريطانيا تودع الأمير فيليب.. المدفعية تدوّي بأنحاء البلاد (شاهد)

بريطانيا تودع الأمير فيليب.. المدفعية تدوّي بأنحاء البلاد (شاهد)

بريطانيا تودع الأمير فيليب.

.

المدفعية تدوّي بأنحاء البلاد (شاهد) لندن- عربي21 السبت، 10 أبريل 2021 02:08 م بتوقيت غرينتش رحل الأمير، الذي حمل أيضا لقب دوق أدنبره، الجمعة؛ قبل شهرين فقط على ذكرى مولده الـ100- الأناضول دوّى صوت 41 طلقة مدفعية بشكل متزامن في أنحاء بريطانيا، السبت، تكريما للأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث، مع توافد أفراد العائلة إلى قلعة "وندسور"، حيث توفي أمس الجمعة.

  وأعلن قصر باكنغهام أن جنازة الأمير فيليب ستقام السبت 17 نيسان/ابريل عند الساعة 15,00 (14,00 بتوقيت غرينتش) في كنيسة سانت جورج في ويندسور.

وسيتم نقل المناسبة الخاصة مباشرة، وسيحضرها الأمير هاري المقيم حاليا في كاليفورنيا، ولكن من دون زوجته الحامل ميغان ماركل.

  وسيتم التزام الصمت لمدة دقيقة في جميع أنحاء البلاد في بداية المراسم.

ويرجح أن تكون المراسم خاصة وصغيرة على خلاف تقاليد مناسبات الأسرة المالكة، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وبسبب ما كان يشعر به الأمير من كراهية للضجيج.

  — ABC News (@ABC)   ورغم أن الأسرة المالكة طلبت من الجمهور الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب زيارة مقار الإقامة الملكية، أقبل الناس على وضع بطاقات عزاء وباقات ورود أمام قلعة وندسور وقصر بكنغهام.

  ورحل الأمير، الذي حمل أيضا لقب دوق أدنبره، الجمعة؛ قبل شهرين فقط على ذكرى مولده الـ100.

        الجمعة، 09 أبريل 2021 11:10 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 09 أبريل 2021 11:12 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 30 مارس 2021 01:09 م بتوقيت غرينتش السبت، 27 مارس 2021 08:38 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

تركيا تلغي زيارة وزير إسرائيلي بسبب اعتداءات الاحتلال سحبت تركيا الثلاثاء، دعوة وجهتها سابقا لوزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينيتز، للمشاركة في "منتدى أنطاليا الدبلوماسي" المقرر عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

خامنئي يدعو الفلسطينيين للتوحد لمواجهة الاحتلال دعا مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي، الثلاثاء، الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وغزة وأراضي الـ48 إلى التوحد لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

مسؤول إسرائيلي ينشر فيديو من سوريا على أنه في غزة (شاهد) نشر المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، أوفير جندلمان، فيديو زعم أنه يعود إلى قطاع غزة، محرّضا فيه على المقاومة الفلسطينية.

مسؤول أمريكي يتلعثم عند سؤاله عن قتل أطفال غزة (شاهد) تلعثم مسؤول أمريكي عند سؤاله عن حق أهالي غزة بالدفاع عن نفسهم، وعن رأيه في قتل أطفال القطاع في الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

.

كنائس ألمانيا تتحدى الفاتيكان وتبارك زواج المثليين أعلنت كنائس ألمانيا الكاثوليكية مباركتها لزواج المثليين، رافضة بذلك الانصياع لقرار الفاتيكان، الذي امتنع عن مباركة هذا النوع من الزيجات.

.

مجزرة بإطلاق نار داخل مدرسة في روسيا (شاهد) وقعت مجزرة الثلاثاء بعد إطلاق نار داخل مدرسة في قازان بوسط روسيا، حيث أُردي أحد مطلقَي النار واعتُقل الثاني، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

.

بريطانيا.

.

استمرار التحقيق بمصاريف إجازة فاخرة لجونسون أعلنت لجنة الانتخابات في بريطانيا أنها مستمرة في التحقيق حول تكاليف إجازة فاخرة لرئيس الوزراء في المملكة المتحدة بوريس جونسون، قضاها في جزر الكاريبي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية نهاية العام 2019.

.

مساجد لندن تدعو لإنهاء هجمات الاحتلال على الأقصى طالبت مساجد لندن حكومة المملكة المتحدة بالعمل لإنهاء الهجمات الإسرائيلية العنيفة على المسجد الأقصى، والضغط من أجل تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 بشأن الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 55 قراءة)
.