زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.. والسيسي يتحدث عن "تقارب"

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.. والسيسي يتحدث عن "تقارب"

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.

.

والسيسي يتحدث عن "تقارب" لندن- عربي21 السبت، 10 أبريل 2021 02:08 م بتوقيت غرينتش تسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقائه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

  وقال ناشطون إن قيس سعيّد خيّب آمال الكثيرين بإعلانه عن علاقات ثنائية جيدة مع مصر في ظل حكم قائد الانقلاب العسكري.

  وفي لقائهما الثنائي بقصر الاتحادية، قال سعيّد إن بلاده لن تقبل أن يمس الأمن المائي لمصر.

  وأكد سعيد: "نبحث عن حلول عادلة (في قضية سد النهضة الإثيوبي) لكن الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا".

وأضاف: "لن نقبل أبدا أن يتم المساس بالأمن المائي لمصر، ونريد حلولا عادلة، ولكن ليست على حساب مصر وأمتنا".

وعن التطورات الليبية، قال سعيّد: "نتمنى أن تسير ليبيا في الاتجاه الصحيح".

وتابع: "اتفقنا (مع القاهرة) ونحن متفقون منذ أشهر، أنه لا مجال لتقسيم ليبيا فهي دولة واحدة، والتقسيم سيكون مقدمة لتقسيمات أخرى"، دون مزيد توضيح.

  في السياق ذاته، قال السيسي خلال كلمته بالمؤتمر إن هناك تقاربا بين البلدين، مضيفا: "مصر وتونس متفقتان على دعم ليبيا ومستعدتان لدعم الحكومة الانتقالية بما يمكنها من عقد الانتخابات نهاية العام الجاري".

وقال: "تناولت (المباحثات) التأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية".

  وناقشت المباحثات ذاتها "تعزيز العلاقات لا سيما الاقتصادية وضرورة التعاون الأمني وتبادل المعلومات وتطورات القضية الليبية، وقضية سد النهضة".

  اقرأ أيضا:     اللى محضرش خيبتنا ومفهمش الانقلاب من بدرى وفاته حاجه يتفرج على قيس سعيد وهو ناعم زى الحيه وعمل فيها حنجورى واخيرا لبس تونس فى حيطه وحط ايده فى ايد المنقلب سفاك الدماء لكن ستظل الاجابه دايماً تونس — شيزوفرينيا 2 (@schezo_2020_2) كل ما يتزنق نظام السيسى تستدعى الشئون المعنوية رجالها ونساءها من مشاهير الفن والرياضة والدين لتقديم فقرة تثير الجدل على احتفال العاصمة الادارية وارسال دعوة لشخص مثير للجدل مثل قيس سعيد علشان يزور مصر !! — ضد الانقلاب (@smg2907) - ما الذي أوصل قيس سعيد للحكم؟ صرخته: "التطبيع خيانة عظمى"، - وما الذي سيخلع عرشه؟ خيانته وتطبيعه إن هو فعل! والله لن نرحمه والله لن نرحمه والله لن نرحمه بإذن الله، قضية بيت المقدس وأكنافه عقيدة بالنسبة للشعب التونسي.

لن يفلته من غضب الشعب لا الخسيسي ولا النتن ياهو ولا سفسطته.

— Nadya 🎯 ناديا (@NedyaMuslima) 🙋 قيس سعيد 8 جانفي 2021 : القرارات لا يجب أن تكون سياسية القرارات يتخذها العلماء 🙋 قيس سعيد 9 أفريل 2021 : القرارات يجب ان تكون سياسية بغضّ النظر عن رأي العلماء !!!! وووه راسي.

👳 — ẞaCem 🇹🇳 (@Bacem_smile) بمناسبة زيارة الرئيس الذي يريد الإنقلاب على ثورة الشعب التونسي, لـ الرئيس الغير شرعي الإنقلابي , ترحموا على الرئيس الشرعي المنتخب الشهيد .

رحمه الله وغفر له وتقبله عنده من الشهداء — الراصد التونسي🇹🇳 (@rsd_tunisian) قمة الفنتازيا: اجتماع قمة بين قيس سعيد والسيسي بالقاهرة السبت سيكون مناسبًا جدًا لو اتسعت القمة لتشمل محمد بن زايد وخليفة حفتر وبشار الأسد ونتنياهو — wael kandil (@waiel65) الجمعة، 09 أبريل 2021 04:39 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 مارس 2021 04:48 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 17 مارس 2021 03:43 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عبد الله احمدالأحد، 11 أبريل 2021 12:01 م اتوقع انه سقط تماما في تونس فقرر ان يستعين بشيطان مصر و من خلفه شياطين الخليج لعله ينجو فهذا مثل الذي يوقع عهدا مع الشيطان فيبيع نفسه للشيطان بواسطة: ناصحو امتهمالأحد، 11 أبريل 2021 12:44 م لقد اعد رئيس اكبر كذبة محتل نفسه للانقلاب على المجلس والحكومة وتعليق الدستور للاستفراد بإدارة البلد بالمراسيم الرئاسية إلى اجل غير محدد.

لم يبق إلا قادح التحرك وهو ليس مجهولا؛ فرأس المحتل الذي وقع قرار اغتيالي 1434 لن يتردد خليفته الراهن الاكثر شراسة وصليبية (مغلفة بدنيوية متطرفة) في الأمر باي اغتيال.

وتمثل شخصيات مثل عبير موسي ومحمد الهنتاتي من افضل الضحايا القوادح التي قد تصفى قريبا.

لا يوجد المزيد من البيانات.

آلاف يشيعون شهيد اللد ومواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال (شاهد) شارك الآلاف، مساء الثلاثاء، في تشييع جثمان الشهيد موسى حسونة (31 عامًا) من مدينة اللد، الذي استشهد بعد منتصف ليل أمس الإثنين، فيما أصيب آخران بجراح وصفت بالمتوسطة، بنيران مستوطن في المدينة.

مصر: أجرينا اتصالات مع "إسرائيل" ولم نجد الصدى اللازم كشف وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، الثلاثاء، أن مصر أجرت اتصالات مكثفة خلال الأيام الماضية مع "إسرائيل" وكافة الدول الفاعلة والمعنية لمنع تدهور الأوضاع في القدس، دون جدوى.

.

"العمل الوطني" تدعو المصريين لرفض ممارسات الاحتلال تجاه القدس دعت مجموعة العمل الوطني المصري، والتي تضم شخصيات معارضة في الداخل والخارج، الشعب المصري إلى التعبير عن غضبه ورفضه للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق أهل فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، مشدّدة على دعمها للنضال الفلسطيني، وإدانتها لما وصفته بالصمت العربي والإسلامي والدولي.

انتقادات لقناة "العربية" لسياستها في تغطية أحداث فلسطين هاجم نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قناة "العربية" السعودية بسبب سياستها الصحفية في تغطية أحداث القدس والمسجد الأقصى وغزة.

السعودية تحذر من التبرع لأعمال خيرية "مجهولة" خارج المملكة حذرت السلطات السعودية، الثلاثاء، المواطنين والمقيمين من التبرع لأعمال خيرية ترعاها جهات خارجية "مجهولة" خارج المملكة، فيما اعتبرت وسائل إعلام سورية أن المقصود بهذا التحذير هو منع التبرع لسوريا وفلسطين.

.

صحيفة: الرياض عرضت الإعمار على دمشق مقابل ضبط العلاقة بطهران قالت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله إن السعودية عرضت على دمشق المساعدة في إعمار سوريا، لكن ذلك مرتبط بعلاقات دمشق بطهران.

إندبندنت: الشيخ جراح موطن اللاجئين الذين شردوا في 1948 سلطت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الضوء على الأحداث الأخيرة في حي الشيخ جراح، والقدس المحتلة، قائلة إن الحي هو مسكن لعائلات شردت من بيوتها في عام 1948.

سياسيان لبنانيان يبرزان معطيات جديدة بدعوى قضائية ضد الأسد أبرز سياسيان لبنانيان معطيات جديدة في دعوى قضائية ضد النظام السوري ممثلا برئيسه بشار الأسد رفعت في أيار/ مايو الماضي على خلفية عمليات خطف واحتجاز لبنانيين.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.