محطة كالتكس تحقق أعلى معدل مناوله منذ تأسيسها ووزير النقل يشيد بجهود الشعبي

محطة كالتكس تحقق أعلى معدل مناوله منذ تأسيسها ووزير النقل يشيد بجهود الشعبي

محطة كالتكس تحقق أعلى معدل مناوله منذ تأسيسها ووزير النقل يشيد بجهود الشعبي عدن جلف/ خاص | الثلاثاء 16 مارس 2021 10:07 مساءً      زار الأخ معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، محطة حاويات ميناء عدن في ظل إهتمام الوزارة بميناء عدن ومنشآته ولاسيما محطة الحاويات التي تعد النشاط الابرز في الميناء ومايمثله نشاط الحاويات عالمياً من داعم ورافد لانشطة الموانئ واقتصاديات الدول.

  وكان في إستقبال معالي الوزير الأخ الدكتور محمد علوي أمزربه الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية رئيس مجلس ادارة شركة عدن لتطوير الموانئ بمعية الأخ الأستاذ عارف الشعبي مدير عام محطة الحاويات ونائبه الأخ الأستاذ فضل الحجيلي وعدد من مدراء الإدارات والأقسام.

  وخلال الزيارة تفضل معالي الوزير بعقد جلسة إجتماع ضمت أقطاب المنظومة التجارية والخدمية في محطة حاويات ميناء عدن ممثلة بمصلحة الجمارك ممثلة بالأخ الأستاذ عبدالحكيم القباطي رئيس مصلحة الجمارك والأخ الأستاذ محسن قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة عدن، وبحضور نائب مدير مدير امن المنطقة الحرة العقيد عارف السعدي، وبحضور هيئة النقل البري ممثلة بالأخ الأستاذ فارس شعفل مدير عام هيئة النقل البري.

  وأستهل الإجتماع بكلمة الأخ معالي وزير النقل والتي أشار فيها إلى إهتمام الوزارة بأنشطة ميناء عدن ولاسيما نشاط الحاويات والذي يعد الركيزة الاساسية لانشطة الميناء ومايمثله الميناء كمنفذ بحري رئيسي للجمهورية والذي يعمل في خدمة تدفق المواد الغذائية والاستهلاكية وكذلك المواد الطبية والاغائية الى ابناء الشعب اليمني.

  وأثنى معالي وزير النقل على الأداء المتميز في محطة الحاويات والذي تجسد في شهر يناير المنصرم حيث حققت محطة الحاويات أعلى معدلات مناولة لها منذ تأسيسها والتي تجاوزت 50,000 حاوية خلال شهر واحد، كما اثنى على مسألة تحسن معدلات إنتظار السفن والذي أنعكس إيجابًا على الحركة والنشاط التجاري في المدينة وانعاس ذلك في خفض كلفة النقل.

   وناقش الإجتماع الرباعي المعوقات التي تعتري مسألة التنسيق المتبادل والتعاون المشترك بين الجهات الخدمية المتعددة في ميناء عدن وسبل التنسيق والعمل المشترك والموحد والذي يهدف الى خدمة الحركة التجارية والنشاط الخدمي في ميناء عدن.

    وقد بشر الأخ وزير النقل بأهتمام وتبني الحكومة لمشروع توسعة الطريق الممتد بين محطة الحاويات وجمرك المنطقة الحرة والذي يتوقع تنفيذه في القريب العاجل من خلال تحمل التكاليف وتقاسمها بين كل من وزارة النقل ممثلة بالميناء ووزارة المالية ممثلة بالجمارك والذي سيكون له الاثر الايجابي في تسهيل وانسيابية حركة القواطر والقضاء على الإختناقات المرورية في هذا الطريق كما سيسهم في تسهيل مرور القواطر بشكل سلس ومرن بشكل مباشر وسريع من بوابة محطة الحاويات إلى جهاز الفحص في بوابة الجمرك.

  وفي ختام الإجتماع شكر معالي الوزير قيادة ميناء عدن ومصلحة الجمارك وهيئة النقل البري وامن المنطقة الحرة وكل الموظفين والعاملين في كل هذه القطاعات على ما بذلوه ويبذلوه خدمة للمواطن ولتعزيز الحركة التجارية والخدمية في ميناء عدن وتطلع إلى إستمرار عقد الاجتماعات والقاءات التي من شأنها ستعمل على تذليل كل العراقيل والصعوبات وحل كل المشكلات والمعوقات.

  

اليمن      |         (منذ: 3 أشهر | 38 قراءة)
.