بايدن يلغي قرارا لترامب بالعفو عن رجل أعمال إسرائيلي

بايدن يلغي قرارا لترامب بالعفو عن رجل أعمال إسرائيلي

بايدن يلغي قرارا لترامب بالعفو عن رجل أعمال إسرائيلي واشنطن- رويترز الثلاثاء، 09 مارس 2021 02:34 ص بتوقيت غرينتش الولايات المتحدة ألغت قرار إعفاء قطب التعدين الإسرائيلي دان غيرتلر من العقوبات- جيتي ألغت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قرار وقعه الرئيس السابق، دونالد ترامب، قبيل مغادرته البيت الأبيض بالعفو عن رجل أعمال إسرائيلي.

  وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة ألغت، الاثنين، قرار إعفاء قطب التعدين الإسرائيلي دان غيرتلر من العقوبات، الذي صدر في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب.

وأضافت الخزانة أن إعفاء غيرتلر من العقوبات "يتعارض مع مصالح السياسة الخارجية الأمريكية القوية في مكافحة الفساد في جميع أنحاء العالم"، لا سيما في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

جاء هذا الإجراء بعد أن دعت جماعات حقوقية كونجولية ودولية وعدد من المشرعين الأمريكيين، الشهر الماضي، إدارة الرئيس جو بايدن إلى التراجع عن الخطوة التي اتخذها سلفه الجمهوري دونالد ترامب في اللحظات الأخيرة من ولايته.

  وفرضت وزارة الخزانة العقوبات في كانون الأول/ ديسمبر 2017 وحزيران/ يونيو 2018، متهمة غيرتلر باستغلال صداقته مع الرئيس السابق لجمهورية الكونجو الديمقراطية جوزيف كابيلا للفوز بصفقات تعدين تنطوي على محاباة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

وكشفت رخصة أصدرتها وزارة الخزانة أن إدارة ترامب خففت خلسة العقوبات المفروضة على غيرتلر في الأسبوع الأخير لها بالسلطة.

وقالت الوزارة في بيان، الاثنين، إن التصنيف الأصلي لغيرتلر بموجب برنامج ماجنيتسكي العالمي للعقوبات أوضح أن "السيد غيرتلر متورط في فساد عام واسع النطاق".

  الجمعة، 19 فبراير 2021 10:04 ص بتوقيت غرينتش السبت، 13 فبراير 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش السبت، 13 فبراير 2021 10:38 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 11:28 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: علي الحيفاويالثلاثاء، 09 مارس 2021 10:45 ص وماذا عن الجاسوس الصهيوني بولارد الذي تجسس على امريكا لمصلحة إسرائيل، والذي عفى عنه ترامب؟؟لا يوجد المزيد من البيانات.

قناة إسرائيلية: الموساد مسؤول عن تفجير مفاعل "نطنز" كشفت مصادر مخابراتية، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، كان وراء التفجير الذي ضرب مفاعل نطنز النووي الإيراني الليلة الماضية.

بلينكن يحذر روسيا والصين.

.

هل تتدخل أمريكا إذا نفذتا "غزوا"؟ قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد "إنه سيكون خطأ فادحا" أن تضرب الصين تايوان، معربا عن "مخاوف حقيقية" بشأن حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

.

حاملتا طائرات أمريكية وصينية وجها لوجه قرب تايوان (شاهد) احتشدت حاملتا طائرات أمريكية وصينية، وسفن مرافقة لكل منهما، في بحر الصين الجنوبي، غير بعيد عن جزيرة تايوان، التي تشكل السيادة عليها محورا رئيسيا للتوتر المتزايد بين بكين وواشنطن.

.

مقتل 5 في كشمير باشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" قتل 5 أشخاص، الأحد، في اشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

.

فلسطينيو شيكاغو ينجحون في إسقاط مرشحة مؤيدة للاحتلال تمكنت الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، من إسقاط مرشحة يمينية متطرفة ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في انتخابات محلية.

.

"هآرتس": "BDS" على حق ويجب محاكمة وزير التعليم في "لاهاي" هاجمت صحيفة عبرية وزير التعليم الإسرائيلي الجنرال يوآف غالنت على مواقفه، التي تعزز القناعات بصدق الطريق الذي تسلكه حركة المقاطعة العالمية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، المعروفة اختصارا باسم "BDS".

.

إيران تكشف عن وقوع حادث في منشأة نطنز النووية وقع حادث صباح الأحد في مصنع نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران، لكنه لم يسفر عن ضحايا أو تلوث، حسب ما نقلت وكالة فارس عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة بايدن.

.

أوستن يزور تل أبيب قال دبلوماسيون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصل إلى تل أبيب، الأحد، في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 111 قراءة)
.