الملك سلمان يوافق على مبادرات لدعم قطاع الحج والعمرة

الملك سلمان يوافق على مبادرات لدعم قطاع الحج والعمرة

الملك سلمان يوافق على مبادرات لدعم قطاع الحج والعمرة الرياض- رويترز الثلاثاء، 09 مارس 2021 12:29 ص بتوقيت غرينتش المبادرات تهدف إلى التخفيف من الآثار المالية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19- جيتي وافق العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، على عدد من المبادرات التحفيزية لدعم المنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرة.

  وقالت وكالة الأنباء السعودية إن المبادرات تهدف إلى التخفيف من الآثار المالية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 على القطاع الذي يقدم الدعم للحج والعمرة.

وتشمل المبادرات إعفاء مرافق الإيواء من الرسوم السنوية لرخص الأنشطة التجارية البلدية لمدة سنة في مدينتي مكة والمدينة.

وسيتم أيضا إعفاء منشآت قطاع الحج والعمرة من المقابل المالي على الوافدين العاملين لمدة ستة أشهر، كما يمكن تجديد تراخيص وزارة السياحة دون مقابل لمرافق الإيواء بمدينتي مكة والمدينة لمدة سنة قابلة للتمديد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه سيتم كذلك تأجيل تحصيل رسوم تجديد الإقامات للوافدين العاملين في الأنشطة المرتبطة بقطاع الحج والعمرة لمدة ستة أشهر، على أن يتم تقسيط المبالغ على مدى سنة.

وستظل رخص الحافلات العاملة في منشآت نقل الحجاج سارية دون مقابل لمدة سنة.

وسيتم تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية للحافلات الجديدة لموسم الحج القادم لمدة ثلاثة أشهر، مع إمكانية تقسيطها على مدى أربعة أشهر، بدءا من تاريخ الاستحقاق.

وأطلقت حكومة المملكة ما يزيد على 150 مبادرة تجاوزت مخصصاتها 180 مليار ريال، وذلك بهدف مواجهة تداعيات جائحة كورونا، وتخفيف آثارها على الأفراد والقطاع الخاص والمستثمرين.

  الأحد، 07 مارس 2021 05:30 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 فبراير 2021 01:27 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 فبراير 2021 11:06 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 24 فبراير 2021 09:42 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

استثمارات سعودية إماراتية جديدة بالسودان.

.

ما دلالة توقيتها؟ أعلن مسؤول سوداني، الأحد،عن استثمارات سعودية وإماراتية جديدة في السودان بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار، بحسب وكالة أنباء السودان.

.

صعود جماعي لبورصات الخليج باستثناء السعودية أنهت بورصات الخليج أولى جلسات الأسبوع على صعود جماعي باستثناء البورصة السعودية التي تراجع مؤشرها الرئيسي 0.

7 بالمئة متأثرا بهبوط سهم أرامكو وقطاع البنوك.

.

صندوق النقد: لا أمل في إنقاذ اقتصاد لبنان دون حكومة جديدة أكد صندوق الدولي، السبت، أنه لا يمكن إنقاذ لبنان من أزمته الاقتصادية بدون تشكيل، دون حكومة جديدة تجري تغييرات وتطلق إصلاحات تأخرت كثيرا.

.

مصر تحتجز سفينة "إيفر غيفن" لحين دفع التعويضات قررت السلطات المصرية احتجاز سفينة "إيفر غيفن" التي علقت في قناة السويس الشهر الماضي، لحين سداد التعويضات.

.

ثروة ملياردير مصري تزيد 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا زادت ثروة المياردير المصري ناصف ساويرس، نحو 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا، لترتفع إلى 8.

5 مليار دولار، في 9 نيسان/ أبريل 2021، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

.

هل توافق تونس على شروط صندوق النقد؟.

.

"مفاوضات صعبة" تخوض تونس خلال أيام مفاوضات صعبة مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض جديد، أملا في تحسين الوضع الاقتصادي المتدهور، وتمويل العجز بالميزانية الذي وصل إلى 7.

3 بالمئة من الناتج المحلي.

أول تهديد من حرس منشآت النفط الليبي لحكومة الوحدة الوطنية هدد منتسبو ‏جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل ⁧‫الشرارة‬⁩ النفطي بوقف الإنتاج والتصدير في كامل الحقول والموانئ الليبية ؛بسبب تعليق مخصصات الحرس.

.

قرارات عمانية جديدة لتخفيف آثار كورونا على المواطنين تعتزم سلطنة عمان اتخاذ قرارا جديدا بهدف تخفيف التداعيات الاقتصادية السلبية لتفشي وباء كورونا على المواطنين.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 67 قراءة)
.