بايدن يراجع سياسات الأمن القومي الأمريكي.. ما الذي تغير؟

بايدن يراجع سياسات الأمن القومي الأمريكي.. ما الذي تغير؟

بايدن يراجع سياسات الأمن القومي الأمريكي.

.

ما الذي تغير؟ لندن- عربي21 الثلاثاء، 09 مارس 2021 12:18 ص بتوقيت غرينتش "ذا إنترسبت": معظم سياسات الأمن القومي الأمريكي تخضع حاليا لمراجعة من قبل إدارة بايدن- جيتي قال موقع الأمريكي، إن معظم سياسات الأمن القومي الأمريكي تخضع حاليا لمراجعة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين.

وقال الموقع في تقرير ترجمته "عربي21"، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن راجع انتشار القوات في جميع أنحاء العالم، وتقوم إدارة بايدن بإلقاء نظرة فاحصة على عمليات مكافحة الإرهاب العالمية.

ويراجع فريق بايدن أيضا، وفقا للموقع الأمريكي، اتفاق السلام الذي أبرمته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب مع طالبان ومنشأة الاحتجاز في خليج غوانتانامو، والتي وعد بايدن، مثل باراك أوباما من قبله، بإغلاقها.

وفي غضون ذلك، تقوم وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) بمراجعة سياسة الصين.

كما أوقفت وزارة الخارجية مبيعات الأسلحة إلى السعودية والإمارات، للتأكد من أنها "تعزز أهدافنا الاستراتيجية وسياستنا الخارجية"، حسبما قال وزير الخارجية توني بلينكين الشهر الماضي.

وبحسب "ذا إنترسبت"، تشير المراجعات التي حظيت بدعاية كبيرة إلى رغبة بايدن في النأي بنفسه عن دونالد ترامب، وألا تتشابه سياساته مع سياسات إدارة أوباما التي خدم فيها.

كما أنها إشارة إلى أنه بعد مرور نحو شهرين على رئاسته لا يزال أمام بايدن العديد من أهم قرارات الأمن القومي.

    وأوضح الموقع أن بايدن شن خلال حملته الانتخابية حملة لإنهاء ما سماها "الحروب الأبدية"، لكن يبدو أنه مستعد للإبقاء على القوات في أفغانستان إلى ما بعد الموعد النهائي الذي تفاوض عليه ترامب في الأول من أيار/ مايو.

وكذلك الحال في الصومال.

  ولفت إلى أن بايدن على الرغم من تعرضه لانتقادات لفشله في محاسبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شخصيا على مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي، إلا أن قراره بوقف الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي تقوم بها القوات السعودية في اليمن يعد خروجا مهما عن سياسة إدارة ترامب وأوباما.

  وتابع: "كما تعرضت ضربة بايدن في سوريا، ردا على هجمات المليشيات المدعومة من إيران على أهداف عسكرية أمريكية في العراق، لانتقادات، باعتبارها دليلا على أن البيت الأبيض يعطي الأولوية لاستخدام القوة العسكرية على الدبلوماسية.

لكن قرار الإدارة بتسريب تفاصيل حول الضربة، بما في ذلك أن بايدن ألغى هجوما ثانيا في محاولة لتجنيب المدنيين، يبدو أنه محسوب على إشارة إلى ضبط النفس".

  وقال مسؤولون كبار في إدارة بايدن لصحيفة وول ستريت جورنال إن الضربة كانت تهدف إلى إعلام إيران بأن الولايات المتحدة سترد على الهجمات على المصالح الأمريكية في العراق، لكنهم كانوا مصرين على أنهم لا يسعون لتصعيد التوترات، وأرسلوا بيانا سريا غير محدد إلى طهران أيضا".

  ومنذ أكثر من عامين، تصاعد نزاع بين الولايات المتحدة وإيران في منطقة الشرق الأوسط، ويمثل العراق إحدى الساحات الرئيسية لذلك النزاع.

وبين واشنطن وطهران ملفات خلافية، أبرزها سياسة البلدين في المنطقة، والملف النووي الإيراني.

  الجمعة، 19 فبراير 2021 03:15 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 11:28 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 09:25 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

قناة إسرائيلية: الموساد مسؤول عن تفجير مفاعل "نطنز" كشفت مصادر مخابراتية، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد"، كان وراء التفجير الذي ضرب مفاعل نطنز النووي الإيراني الليلة الماضية.

بلينكن يحذر روسيا والصين.

.

هل تتدخل أمريكا إذا نفذتا "غزوا"؟ قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد "إنه سيكون خطأ فادحا" أن تضرب الصين تايوان، معربا عن "مخاوف حقيقية" بشأن حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

.

حاملتا طائرات أمريكية وصينية وجها لوجه قرب تايوان (شاهد) احتشدت حاملتا طائرات أمريكية وصينية، وسفن مرافقة لكل منهما، في بحر الصين الجنوبي، غير بعيد عن جزيرة تايوان، التي تشكل السيادة عليها محورا رئيسيا للتوتر المتزايد بين بكين وواشنطن.

.

مقتل 5 في كشمير باشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" قتل 5 أشخاص، الأحد، في اشتباك بين القوات الهندية و"مسلحين" في إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

.

فلسطينيو شيكاغو ينجحون في إسقاط مرشحة مؤيدة للاحتلال تمكنت الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية، من إسقاط مرشحة يمينية متطرفة ومؤيدة للاحتلال الإسرائيلي، في انتخابات محلية.

.

"هآرتس": "BDS" على حق ويجب محاكمة وزير التعليم في "لاهاي" هاجمت صحيفة عبرية وزير التعليم الإسرائيلي الجنرال يوآف غالنت على مواقفه، التي تعزز القناعات بصدق الطريق الذي تسلكه حركة المقاطعة العالمية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، المعروفة اختصارا باسم "BDS".

.

إيران تكشف عن وقوع حادث في منشأة نطنز النووية وقع حادث صباح الأحد في مصنع نطنز لتخصيب اليورانيوم في وسط إيران، لكنه لم يسفر عن ضحايا أو تلوث، حسب ما نقلت وكالة فارس عن متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية.

في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة بايدن.

.

أوستن يزور تل أبيب قال دبلوماسيون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصل إلى تل أبيب، الأحد، في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 69 قراءة)
.