عقيلة أردوغان تدعو لإنهاء تعنيف المرأة ومظاهرة ضد "تقاعس السلطات"

عقيلة أردوغان تدعو لإنهاء تعنيف المرأة ومظاهرة ضد "تقاعس السلطات"

عقيلة أردوغان تدعو لإنهاء تعنيف المرأة ومظاهرة ضد "تقاعس السلطات" أنقرة- وكالات الإثنين، 08 مارس 2021 10:53 م بتوقيت غرينتش أمينة أردوغان أقامت مأدبة عشاء لنساء عاملات في مجال الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية بالمجمع الرئاسي في أنقرة- الأناضول دعت، أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، إلى ضرورة زيادة التعاون من أجل القضاء على "وباء العنف" ضد المرأة الذي يجتاح العالم بأسره، فيما تظاهرت مئات النساء احتجاجا على "تقاعس السلطات في التحرك لمنع العنف ضد المرأة ومعاقبة مرتكبيه".

  جاء ذلك خلال كلمة لها في مأدبة عشاء أقامتها مع الرئيس أردوغان، لنساء عاملات في مجال الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية بالمجمع الرئاسي في أنقرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحسب الأناضول.

  وفي سياق آخر، قالت وكالة رويترز، إن نحو ألف امرأة تجمعن، الاثنين، قرب ساحة تقسيم الرئيسية في مدينة إسطنبول التركية، احتجاجا على ما يرينه تقاعس السلطات في التحرك لمنع العنف ضد المرأة ومعاقبة مرتكبيه.

وقالت ممرضة مشاركة في الاحتجاجات تدعى إيبيك دنيز وعمرها 36 عاما "النساء قويات للغاية وهم خائفون من ذلك.

يجب أن يمنعوا القتلة وليس نحن".

وقالت مجموعة تراقب قتل النساء، إن 51 امرأة قتلن في تركيا منذ بداية 2021، وتوفي 26 أخريات في ظروف مثيرة للريبة.

ولا تحتفظ تركيا بإحصاءات رسمية لقتل النساء.

              الثلاثاء، 02 مارس 2021 01:02 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 06:00 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 05:35 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 17 فبراير 2021 12:34 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

خلاف دبلوماسي يعصف بصفقة شراء تركيا مروحيات إيطالية كشفت صحيفتان إيطاليتان عن تجميد أنقرة صفقة لشراء مروحيات من روما، بقيمة 70 مليون يورو، إثر خلاف دبلوماسي.

.

أردوغان يدعو لحوار حول شرق أوكرانيا ويدعم "منصة القرم" أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، عن أمله انتهاء التصعيد شرقي أوكرانيا "في أقرب وقت"، وحل النزاع عبر الحوار على أساس اتفاقية "مينسك"، مؤكدا أن بلاده مستعدة لتقديم أي دعم ضروري لذلك".

تركيا تتهم اليونان بإيواء ودعم "إرهابيين" ضدها (شاهد) اتهمت أنقرة، الجمعة، أثينا، بإيواء ومساعدة عناصر من "المنظمات الإرهابية" المطلوبة لها، مشيرة إلى أن هناك بعض العناصر يخططون داخل حدودها لتنفيذ عمليات ضد أنقرة.

وزير خارجية تركيا يتصل بنظيره المصري بعد أنباء عن وقف التواصل قالت وزارة الخارجية التركية إن وزيري خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيا السبت، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعي لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

.

اتصال بين أردوغان وبوتين قبيل زيارة رئيس أوكرانيا لتركيا أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلالها التطورات في أوكرانيا.

مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد قتل جندي تركي، الجمعة، في اشتباك مسلح مع عناصر من منظمة العمال الكردستاني في ولاية سرت جنوب شرق تركيا.

أمريكا تبلغ تركيا بمرور سفينتين حربيتين نحو البحر الأسود أعلنت تركيا، أن الولايات المتحدة أبلغتها بأن سفينتين حربيتين أمريكيتين ستمران عبر المضائق التركية باتجاه البحر الأسود.

من المسؤول عن "أزمة الكرسي" بين الاتحاد الأوروبي وتركيا؟ أكد محللون أتراك، أن "فضيحة الكرسي" ما بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، لا علاقة للأخيرة بها، لافتين إلى أنها تأتي في إطار الخلاف الداخلي الأوروبي والمنافسة ما بين رئيس المجلس الأوروبي، ورئيسة المفوضية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 79 قراءة)
.