احتجاجات مستمرة بلبنان لليوم السادس على التوالي (شاهد)

احتجاجات مستمرة بلبنان لليوم السادس على التوالي (شاهد)

احتجاجات مستمرة بلبنان لليوم السادس على التوالي (شاهد) بيروت- وكالات الأحد، 07 مارس 2021 04:48 م بتوقيت غرينتش لبنان يشهد احتجاجات مستمرة في سائر البلاد ضد الأوضاع المعيشية- الأناضول أغلق متظاهرون لبنانيون، الأحد، طرقات عدة في البلاد، لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وسط أزمة في قيمة العملة الوطنية أمام الدولار.

وأفادت غرفة التحكم المروري في قوى الأمن الداخلي بقطع السير على طريق عام الشويفات مفرق تيرو، من محتجين.

وقام نشطاء في صيدا بالتجمع في "ساحة الثورة" عند تقاطع إيليا بصيدا، وأشعلوا الإطارات احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والضائقة المعيشية وارتفاع الأسعار، كما أنهم أقفلوا جانبا من الطريق، وسط إجراءات أمنية.

  اقرأ أيضا:  وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إنه تمت إعادة فتح طريق الأوتوستراد الساحلي في الجية، بعد حضور عناصر من الجيش اللبناني، حيث يشهد الطريق على مسربي الأوتوستراد حركة سير بالاتجاهين، فيما تراجع الشبان المحتجون إلى جانب الطريق لتسهيل حركة المرور.

    — التحكم المروري (@tmclebanon)       — التحكم المروري (@tmclebanon)       — LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS)       — LBCI Lebanon News (@LBCI_NEWS)   وسبق أن هدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حسان دياب، أمس السبت، بالامتناع عن تأدية مهام منصبه، للضغط على السياسيين للإسراع في تشكيل حكومة جديدة.

وتضرم مجموعات من المحتجين النيران بإطارات السيارات لإغلاق الطرق في جميع أنحاء البلاد بشكل يومي، منذ أن هوت العملة اللبنانية إلى مستوى منخفض جديد يوم الثلاثاء الماضي.

وتظاهر محتجون أمس السبت أمام جمعية مصارف لبنان، مطالبين بالحصول على ودائعهم، ثم توجهوا إلى مبنى البرلمان في وسط بيروت للتعبير عن إحباطهم من تدهور الأوضاع الاقتصادية.

  اقرأ أيضا: ويعقد البعض الآمال على مجلس الوزراء الجديد لتنفيذ الإصلاحات اللازمة للحصول على مليارات الدولارات من المساعدات الدولية، إلا أن الأزمة السياسية بتشكيل الحكومة مستمرة.

واستقالت حكومة دياب إثر انفجار بيروت في الرابع من آب/ أغسطس الماضي، الذي دمر قطاعات واسعة من العاصمة بيروت.

وجرى تكليف سعد الحريري برئاسة الوزراء في أكتوبر، لكنه لم ينجح بعد في تشكيل حكومة جديدة بسبب أزمة سياسية مع الرئيس ميشال عون.

وكان انهيار الليرة اللبنانية، التي هبطت إلى عشرة آلاف مقابل الدولار الواحد، يوم الثلاثاء، هو القشة الأخيرة لكثيرين ممن شهدوا ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

الجمعة، 05 مارس 2021 06:30 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 04 مارس 2021 09:57 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 28 فبراير 2021 09:38 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 10:14 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

إثيوبيا تعرض على مصر والسودان إطلاعهما على خطة ملء السد عرضت إثيوبيا، السبت، إطلاع السودان على تفاصيل الملء الثاني لسد "النهضة" المزمع في تموز/ يوليو المقبل.

.

السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى" أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن إعدام ثلاثة جنود من منسوبي الجيش السعودي، بتهمة "الخيانة العظمى"، والتعاون مع "العدو" بما يخل بمصالح المملكة.

.

"جاي سياحة" تشعل مواقع التواصل في الأردن بالسخرية (شاهد) أشعلت الجملة التي قالها رجل الأمن الأردني لولي العهد السابق، الأمير حمزة، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت باب التندر على المعالجات الأمنية، والأساليب المخابراتية في التجسس على المواطنين، والتي لم يكن "الأمير" نفسه استثناء منها.

دراسة: 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي أكدت دراسة حديثة حول أزمة مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي على النيل الأزرق "سد النهضة".

.

مقتل 3 شبان من فلسطينيي الداخل بجرائم إطلاق نار قتل ثلاثة شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 الجمعة، إثر جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

.

إعادة انتخاب رئيس جيبوتي إسماعيل جيله بـ98% من الأصوات أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات، ونال 98.

58% من الأصوات، بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ مساء الجمعة.

.

تعاطف واسع مع أسير محرر فقد ذاكرته بعد 17 عاما في الأسر تعاطف واسع ومشاعر حزينة سادت تغريدات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق سراح الأسير الفلسطيني منصور الشحاتيت عقب 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وإصابته بفقدان للذاكرة جراء ذلك.

لقاء مغلق لرئيس الحكومة الأردنية مع البرلمان لعرض التطورات قالت وسائل إعلام أردنية؛ إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، سيعقد لقاءين منفصلين مغلقين مع مجلس الأعيان والنواب، لوضعهما في تطورات الأوضاع الحالية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 59 قراءة)
.