رئيس حكومة اليمن يطالب بدعم عاجل.. ويحذر من مصير كارثي

رئيس حكومة اليمن يطالب بدعم عاجل.. ويحذر من مصير كارثي

رئيس حكومة اليمن يطالب بدعم عاجل.

.

ويحذر من مصير كارثي عدن- الأناضول الثلاثاء، 02 مارس 2021 05:23 م بتوقيت غرينتش عبد الملك: استمرار انهيار الريال اليمني ينذر بحدوث مجاعة- جيتي طالب رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، الأمم المتحدة، بضرورة تكاتف الجهود ومنع اليمن من الانزلاق نحو مصير كارثي.

  وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن عبد الملك أجرى اتصالا هاتفيا مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حذر فيه من أن استمرار انهيار عملة بلاده، ينذر بحدوث "مجاعة".

ووفقا للوكالة، جرى خلال الاتصال "مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة الداخلية ونتائج مؤتمر المانحين لليمن 2021، وضرورة تغطية الفجوة التمويلية لخطة الاستجابة الإنسانية".

وأضافت الوكالة، "تم بحث الأوضاع السياسية والإنسانية، والتصعيد الحوثي المستمر، واستهدافها المتكرر للنازحين والمدنيين في مأرب (شرق)، والمواقف المطلوبة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتعامل مع ذلك".

واستعرض عبد الملك، ما تعيشه اليمن من أوضاع اقتصادية وإنسانية صعبة، والاحتياجات العاجلة المطلوبة لدعم الاقتصاد واستقرار العملة الوطنية.

  وحذر من أن استمرار انهيار العملة ينذر بحدوث "مجاعة" ينبغي تكاتف الجهود لتداركها سريعا.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستمر فيه تدهور العملة المحلية حيث وصل سعر الدولار اليوم إلى 880 ريالا، وفق مصدر مصرفي للأناضول.

  وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، شهد الريال اليمني تحسنا مع تشكيل الحكومة الجديدة حيث وصل سعر الدولار إلى 650 ريالا، قبل أن يبدأ بالتراجع التدريجي.

  والإثنين، انعقد مؤتمر افتراضي برعاية الأمم المتحدة بهدف جمع 3.

85 مليارات دولار من المانحين، لدعم العمل الإنساني في اليمن خلال 2021.

  وأعلن غوتيريش أن إجمالي التعهدات المعلنة خلال المؤتمر بلغ حوالي 1.

7 مليار دولار، معتبرا النتائج "مخيبة للآمال".

ومنذ نحو 7 سنوات، تشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية؛ فمنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

  الأحد، 28 فبراير 2021 05:58 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 05:47 م بتوقيت غرينتش الأربعاء، 03 فبراير 2021 05:50 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ثروة ملياردير مصري تزيد 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا زادت ثروة المياردير المصري ناصف ساويرس، نحو 3.

5 مليار دولار خلال أزمة كورونا، لترتفع إلى 8.

5 مليار دولار، في 9 نيسان/ أبريل 2021، وفقا لمجلة "فوربس" الأمريكية.

.

هل توافق تونس على شروط صندوق النقد؟.

.

"مفاوضات صعبة" تخوض تونس خلال أيام مفاوضات صعبة مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض جديد، أملا في تحسين الوضع الاقتصادي المتدهور، وتمويل العجز بالميزانية الذي وصل إلى 7.

3 بالمئة من الناتج المحلي.

أول تهديد من حرس منشآت النفط الليبي لحكومة الوحدة الوطنية هدد منتسبو ‏جهاز حرس المنشآت النفطية في حقل ⁧‫الشرارة‬⁩ النفطي بوقف الإنتاج والتصدير في كامل الحقول والموانئ الليبية ؛بسبب تعليق مخصصات الحرس.

.

قرارات عمانية جديدة لتخفيف آثار كورونا على المواطنين تعتزم سلطنة عمان اتخاذ قرارا جديدا بهدف تخفيف التداعيات الاقتصادية السلبية لتفشي وباء كورونا على المواطنين.

.

مباحثات سرية بأبوظبي لترتيب طرح عام أولي يتعلق بـ"أدنوك" تجري أبوظبي مباحثات سرية مع بنوك لإدراج نشاط الحفر لدى شركة البترول الوطنية (أدنوك) في البورصة المحلية، وفقا لرويترز.

تحويل البورصة السعودية إلى شركة قابضة.

.

ما اسمها الجديد؟ أعلنت البورصة السعودية، الأربعاء، أنها حولت نفسها إلى شركة قابضة، وذلك قبيل طرحها العام الأولي المقرر هذا العام.

.

FP: العملة اللبنانية انهارت ولا أحد يعرف سعر صرفها الآن قالت مجلة "فورين بوليسي" إن اللبنانيين يخوضون صراعا يوميا مع البؤس واللامعقول، خاصة في ظل وجود ما لا يقل عن أربعة أسعار صرف مختلفة إلى حد كبير يتم من خلالها تحويل الليرة اللبنانية إلى الدولار الأمريكي.

.

هذا ما تفعله إيران لإحكام سيطرتها على "معابر" سوريا كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، عن الدور الذي تلعبه إيران لإحكام السيطرة على الحركة والعبور وتسهيل عمليات التهريب في سوريا.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 68 قراءة)
.