ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات

ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات

ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات القاهرة- وكالات الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:40 م بتوقيت غرينتش الطائرة الليبية كان على متنها وزير الخارجية و216 راكبا- السفارة الليبية في القاهرة هبطت طائرة ليبية، الثلاثاء، في مطار القاهرة للمرة الأولى منذ سنوات، وعلى متنها وزير الخارجية الليبي محمد سيالة، و216 راكبا آخرين.

وقالت السفارة الليبية بالقاهرة، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: "دشن سيالة الثلاثاء الخط الجوي بين مطاري القاهرة ومعيتيقة في طرابلس".

وأضافت: "حطت طائرة الخطوط الجوية الليبية على أرض مطار القاهرة قادمة من مطار معيتيقة في طرابلس، في أول رحلة بين المطارين منذ أعوام (لم تحددها)".

وتابعت أن "الوزير استقل طائرة الخطوط الليبية التي أقلت 217 راكبا، وسمحت السلطات المصرية لهم بالدخول لمصر، عبر مطار القاهرة".

وأوضحت أن ذلك "تم في إطار تنفيذ التوافقات التي تمت بين حكومتي الوفاق (الليبية المعترف بها دوليا) ومصر لتعزيز العلاقات بين البلدين، وبما فيه مصلحة الشعبين".

ومن المقرر أن يشارك سيالة، بحسب إعلام ليبي، في اجتماع وزاري بجامعة الدول العربية، لبحث قضايا، بينها القضية الفلسطينية.

وبحسب القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة طارق الحويج، فإنه "سيتم الإعلان عن جدول الرحلات الأسبوعي، حينما تستكمل سلطات الطيران المدني في البلدين كافة الإجراءات الفنية المتعلقة"، وفق بيان السفارة.

ومنتصف شباط/ فبراير الماضي، أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية استئناف رحلاتها من طرابلس إلى الإسكندرية شمالي مصر، من دون تأكيد القاهرة.

والشهر الماضي، بحث سيالة مع وفد دبلوماسي مصري، في طرابلس، ترتيبات إعادة فتح سفارة القاهرة في العاصمة الليبية، بعد سنوات من إغلاقها، وسط أحاديث رسمية من الطرفين عن السعي إلى تطوير العلاقات بين الجارتين.

  السبت، 20 فبراير 2021 12:13 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 05:25 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 01:01 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 05:01 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير مصري سابق: المساعدات الأمريكية ترخيص لمواصلة القمع قال يحيى حامد وزير الاستثمار الأسبق في مصر، إبان حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، إن إنهاء المساعدات الأمريكية لمصر، بدلا من التظاهر بربطها بإصلاحات لحقوق الإنسان، هو الطريقة الوحيدة لإنهاء "ثقة السيسي القاسية" بأنه يستطيع فعل ما يريد بشعبه.

"موسي": ننتظر أن يصنف سعيّد الإخوان "إرهابية" بعد زيارة مصر قالت رئيسة الحزب "الدستور الحر" التونسي، عبير موسي إن أطروحات الرئيس قيس سعيد، خلال زيارته إلى مصر بشأن التعاون في "مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة وتمويلها" يتطابق مع برنامج حزبنا، ونتوقع خطوات ضد حركة النهضة والإخوان المسلمين.

144 قتيلا بأحداث العنف بدارفور.

.

وتشكيل قوة لحفظ الأمن ارتفع عدد القتلى في الاشتباكات الواقعة بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور، السبت، إلى 144، بالإضافة إلى 232 جريحا.

معتز مطر بإجازة مفتوحة من "الشرق".

.

وظهور بمكان آخر (فيديو) أعلن الإعلامي المصري معتز مطر، الدخول في إجازة مفتوحة من قناة الشرق المعارضة للانقلاب في مصر، والتي يقدم عبرها برنامج "مع معتز".

صحفي يستقيل من "العربية" إثر تقريرها عن الأسير الشحاتيت أعلن مصور صحفي فلسطيني إنهاء عمله مع قناة "العربية فلسطين"، التابعة لقناة العربية السعودية، على إثر تقريرها عن الأسير المحرر، منصور الشحاتيت.

.

دورة برامجية رمضانية لقناة مكملين.

.

ماذا عن محمد ناصر؟ أعلن المذيع في قناة مكملين المصرية المعارضة أن برنامجه سيكون في إجازة في شهر رمضان المبارك، متمنيا العودة لجمهوره ليعبر عن قضايا مصر والأمة، بحسب قوله.

.

"العربية" تثير غضبا بسبب الأسير الشحاتيت.

.

وعائلته تكذّبها أثارت قناة "العربية" غضبا فلسطينيا واسعا بعد تقرير نشرته عن الأسير المحرر منصور الشاحتيت، الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد إمضائه 17 سنة في السجون.

"معركة طعون" بين الفصائل الفلسطينية رغم "ميثاق الشرف" أثارت مسألة الطعون بين القوائم الانتخابية سخطا كبيرا لدى الفصائل الفلسطينية، لاسيما حركة حماس التي قالت إنها لم تقدم أي طعن ضد القوائم المترشحة للانتخابات المقبلة، بموجب "وثيقة الشرف" الموقعة بين الفصائل في القاهرة.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 29 قراءة)
.