اشتية يطالب بايدن بإلغاء التصنيف الإرهابي لمنظمة التحرير

اشتية يطالب بايدن بإلغاء التصنيف الإرهابي لمنظمة التحرير

اشتية يطالب بايدن بإلغاء التصنيف الإرهابي لمنظمة التحرير لندن- عربي21 الأحد، 28 فبراير 2021 09:18 م بتوقيت غرينتش اشتية: ما سمعناه في الحملة الانتخابية لبايدن مهم ولكن يجب ترجمة ذلك على أرض الواقع- وفا طالبت السلطة الفلسطينية، الأحد، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بإلغاء تصنيف منظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية"، وأن يعتبرها "شريك سلام".

جاء ذلك خلال كلمة، لرئيس وزارء السلطة الفلسطينية محمد اشتية، في اجتماع عقد إلكترونيا مع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة ضم 100 شخصية، حيث ناقش معهم آخر التطورات السياسية والصحية والاقتصادية، بالإضافة إلى عقد الانتخابات العامة في فلسطين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال اشتية: "نحن على تواصل مع إدارة الرئيس بايدن، وما سمعناه في الحملة الانتخابية مهم، ولكن يجب ترجمة ذلك على أرض الواقع؛ القنصلية والمكتب وتمويل الأونروا".

وأعلنت إدارة بايدن في أكثر من مناسبة، نيتها إعادة فتح القنصلية الأمريكية في مدينة القدس الشرقية، وفتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية لدى واشنطن، واستئناف المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وجميعها إجراءات اعتبرها الفلسطينيون "عقابية" اتخذت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف اشتية: "لكن الأهم هو أن يصدر الرئيس الأمريكي مرسوما يعتبر أن منظمة التحرير الفلسطينية شريك سلام، وأن تصنيفها كداعمة للإرهاب قد أصبح لاغيا".

وفي عام 1987 صنف تشريع للكونغرس الأمريكي منظمة التحرير الفلسطينية والشركات التابعة لها بأنها منظمة إرهابية.

  الإثنين، 08 فبراير 2021 07:04 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 08 فبراير 2021 01:57 م بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 09:01 م بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 08:24 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

زيارة سعيّد لمصر تثير غضبا.

.

والسيسي يتحدث عن "تقارب" تسببت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلى القاهرة، ولقائه رئيس مصر بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بغضب واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

إثيوبيا تعرض على مصر والسودان إطلاعهما على خطة ملء السد عرضت إثيوبيا، السبت، إطلاع السودان على تفاصيل الملء الثاني لسد "النهضة" المزمع في تموز/ يوليو المقبل.

.

السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة "الخيانة العظمى" أعلنت وزارة الدفاع السعودية، عن إعدام ثلاثة جنود من منسوبي الجيش السعودي، بتهمة "الخيانة العظمى"، والتعاون مع "العدو" بما يخل بمصالح المملكة.

.

"جاي سياحة" تشعل مواقع التواصل في الأردن بالسخرية (شاهد) أشعلت الجملة التي قالها رجل الأمن الأردني لولي العهد السابق، الأمير حمزة، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتحت باب التندر على المعالجات الأمنية، والأساليب المخابراتية في التجسس على المواطنين، والتي لم يكن "الأمير" نفسه استثناء منها.

دراسة: 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي أكدت دراسة حديثة حول أزمة مياه النيل بين مصر والسودان وإثيوبيا، أن 89 بالمئة من المصريين يرغبون في تدمير السد الإثيوبي على النيل الأزرق "سد النهضة".

.

مقتل 3 شبان من فلسطينيي الداخل بجرائم إطلاق نار قتل ثلاثة شبان فلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 48 الجمعة، إثر جريمتي إطلاق نار منفصلتين، فيما أصيب آخرون بجراح مختلفة.

.

إعادة انتخاب رئيس جيبوتي إسماعيل جيله بـ98% من الأصوات أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات، ونال 98.

58% من الأصوات، بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ مساء الجمعة.

.

تعاطف واسع مع أسير محرر فقد ذاكرته بعد 17 عاما في الأسر تعاطف واسع ومشاعر حزينة سادت تغريدات نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إطلاق سراح الأسير الفلسطيني منصور الشحاتيت عقب 17 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وإصابته بفقدان للذاكرة جراء ذلك.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 65 قراءة)
.